ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية٬ إن الرئيس الأمريكي السابق ومرشّح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، قد وصف زوجة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، سارة نتنياهو، بأنها "سلاحه السري"، وذلك عند الحديث عن طبيعة العلاقة بينه وبين بنيامين نتنياهو.

בפגישה עם נשיא ארה״ב לשעבר, דונלד טראמפ ???????????????? pic.

twitter.com/mfXt0vfiPp — Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) July 26, 2024
وبحسب الصحيفة نفسها، فإن ترامب، قال خلال حفل العشاء الذي أعدّه لاستقبال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي وزوجته سارة، إن علاقته بنتنياهو لم تكن "سيئة".

وأضاف ترامب: "لم يكن هناك رئيس أميركي فعل أموراً كثيرة لإسرائيل كما فعلت أنا.. لطالما كانت لدينا علاقة جيدة أنا ونتنياهو، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فعندي سلاح سري.. هل تعرف ما هو؟ سارة.. إنها تجلس هنا بجانبي".

وتابع الرئيس الأميركي السابق وهو يعانق سارة نتنياهو: "طالما أنها معي، هذا ما يهم". فيما نشر حساب مكتب نتنياهو، عقب ذلك، على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، صورا ومقاطع مصورة لاستقبال ترامب في منتجعه بولاية فلوريدا، نتنياهو وزوجته سارة.


 وخلال تلك الصور والمقاطع، يظهر نتنياهو وهو واقف بجانب ترامب، وكان يحمل قبّعة مكتوبا عليها باللغة الإنجليزية عبارة "النصر المطلق"، في إشارة إلى هدف "النصر المطلق" على حركة حماس، الذي يقول رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي إنه متمسك بتحقيقه، على الرغم من استبعاد دوائر رسمية عبرية إمكانية ذلك على الأمد القصير.

وقال ترامب في تصريحات خلال لقائه نتنياهو في منتجع "مارا لاغو" إن تصريحات نائبة الرئيس الأميركي والمرشّحة المحتملة لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، تعكس قلة احترام لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا ضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى في قطاع غزة.

وفي الاثنين الماضي، وصل نتنياهو إلى الولايات المتحدة وألقى، الأربعاء الماضي، خطابا أمام الكونغرس في جلسة قاطعها نحو نصف الأعضاء الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ، تنديدا باستقباله في ظل إصرار رئيس وزراء الاحتلال على مواصلة الحرب والجرائم في قطاع غزة.


 ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشنّ الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

 وتواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي  حربها الهوجاء على كامل قطاع غزة المحاصر، في تجاهل تام لقرار مجلس الأمن الدولي الذي دعا إلى وقفها فورا، وكذا في تجاهل لأوامر محكمة العدل الدولية التي دعت لاتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب سارة غزة الولايات المتحدة الولايات المتحدة غزة سارة ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی رئیس وزراء الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة مساعد وزير الخارجية: وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادليفيا اختراق لمعاهدة السلام  مستشفى ناصر الطبي

وتابع  خلال رسالة على الهواء لـ «القاهرة الإخبارية»، : «خرج من مستشفى «ناصر الطبي» بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة»، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

المناطق الغربية

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطنا.

جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)
  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيًا
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس وزراء حكومة الاحتلال عطل وقف إطلاق النار وصفقة التبادل
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • نتنياهو المتلعثم.. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي
  • خبير: نتنياهو يكذب بسبب فشله في قطاع غزة (فيديو)