أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء نمو نتائج التسجيل والتراخيص خلال الربع الأول من عام 2024، التي تأتي نتاجًا للدعم والتمكين الذي تقدمه الهيئة للمستثمرين في القطاعات الخاضعة لإشراف الهيئة.
وأشارت "الغذاء والدواء" إلى النمو الملحوظ لمؤشر إصدار ترخيص المصانع ومستودعات الأدوية والتجميل بنسبة 16%، نتيجةً للدعم المقدم للاستثمار المحلي، كما شهد مؤشر تصنيف المنتجات نموًا وصل إلى ما نسبته 25%، وذلك يأتي انعكاسًا لزيادة وعي العملاء بتطور التنظيمات التشريعية والمسارات الرقابية لدى الهيئة، ومتابعتهم للتحديثات الدورية التي تصدرها.


وأوضحت أن معدل طلبات ترخيص الدعاية والإعلان عن الأدوية اللاوصفية حقق نموًا وصل إلى 57%، حرصًا على دعم وتحقيق سلامة المنتجات التي يتم تسويقها في المملكة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى نمو معدل طلبات الترخيص لحملات التوعية بالأمراض والتثقيف الصحي بنسبة 69%، تعزيزًا للصحة العامة وزيادةً لوعي المجتمع.
وأشارت الهيئة إلى أنها خفضَّت مدة إصدار ترخيص وتعيين المختبرات الخاصة إلى 3 أيام عمل، دعمًا منها وتمكينًا للمستثمرين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاعلان عن التثقيف الصحي الترخيص التجميل التراخيص التشريعية التنظيمات الهيئة العامة الهيئة العامة للغذاء والدواء الدعاية والإعلان الربع الأول من عام 2024

إقرأ أيضاً:

تقارير تؤكد التلاعب في نتائج 17 مباراة كرة قدم في ألمانيا

ماجد محمد

اشارت تقارير صحفية عالمية اليوم الجمعة، بوجود شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة كرة قدم في ألمانيا .

وقالت صحيفة “هامبورغ مورغنبوست” الألمانية، أنه تم التلاعب بنتائج مباريات في الدرجات الثالثة والرابعة والخامسة بالدوري الألماني خلال العامين الماضيين بغرض الاحتيال في عمليات المراهنات.

واكدت الصحيفة أن الاتحاد الألماني لكرة القدم على علم بتلك الادعاءات، موضحة أنه يأخذ الأمر بجدية بالغة ، علي الرغم من أنه يشكك في إمكانية الوصول لنتائج دقيقة للتحقيقات في الاتهامات المتعلقة بالتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم.

ونشرت معلومات حول النتائج المتوقعة للمباريات الـ17 على الشبكة المظلمة، والتي ربما سمحت بتحقيق أرباح طائلة من المراهنات، فيما كشفت تقارير إخبارية أن سجلات الدردشة المقابلة أثبتت الصفقات الإجرامية.

والجدير بالذكر أنه لم يتم كشف النقاب عن المباريات التي جرت خلالها عملية التلاعب على وجه الدقة، حيث لم يتم إعلان التفاصيل بسبب التحقيقات الجارية حاليا.

مقالات مشابهة

  • نمو ملحوظ.. كشف نتائج آسياسيل المالية خلال 2023
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • حدث في 8 ساعات| آليات سد العجز في أعداد المعلمين.. ورصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص
  • هيئة الاتصالات: بدء التسجيل في النسخة الثالثة من جائزة الابتكار التعاوني
  • المصريون مستمرون بمقاطعة الاحتلال.. والحكومة تزيد من التبادل التجاري معه (شاهد)
  • تقارير تؤكد التلاعب في نتائج 17 مباراة كرة قدم في ألمانيا
  • أمانة القصيم تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين
  • محافظ دمياط يستقبل رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء لبحث سبل التعاون
  • انكماش اقتصاد كوريا الجنوبية بمعدل 2ر0% خلال الربع الثاني