أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عن فتح الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ابتداءً من مساء الأحد.

ونقل موقع سبأنت في نسخته الحوثية عن الخطوط الجوية اليمنية الخاضعة لسيطرتها أنه تمت جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يوميا وإلى الهند بواقع رحلتين في الأسبوع.

وزعم أن فتح وجهتي القاهرة والهند تنفيذاً للاتفاق الأخير الذي تصر الميليشيات على أنه كان مع السعودية في حين ذكر بيان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ انه كان مع الحكومة اليمنية.

وأضاف إن الرحلات إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ستبدأ من مساء الأحد.

ولم تعلق الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا حتى الآن على إعلان الميليشيات.

ويأتي هذا الإعلان وسط أنباء عن فشل الميليشيات في تسيير رحلتها إلى القاهرة بسبب رفض السلطات المصرية منح الموافقة للرحلة، فيما لازال مصير الرحلة المتجهة إلى الهند مجهولا لعدم وصول الموافقة وكذا عدم وجود مسافرين .

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: القاهرة والهند إلى القاهرة

إقرأ أيضاً:

بنك اليمن الدولي في صنعاء ينفي إعلان إفلاسه

يمن موتيتور/ قسم الأخبار

نفى بنك اليمن الدولي في صنعاء، مساء السبت، ما تم تداوله من أبناء حول إعلان إفلاسه مؤكداً أن تلك الأنباء حملت معلومات مغلوطة بهدف الإثارة وتشويه سمعة ومكانة البنك.

وقال البنك في بيان له: “يؤسفنا في بنك اليمن الدولي ما يتم نشره من أخبار وإشاعات كاذبة في بعض الصفحات والحسابات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي وتحمل معلومات مغلوطة والهدف منها الإثارة والانجرار وراء أهداف خاصة من قبل بعض المنتفعين بغرض تشويه سمعة ومكانة البنك، الذي استطاع أن يصمد أمام كافة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن منذ العام 2015م وعمل على خدمة عملائه والوصول إليهم في أصعب الأماكن وفي أحلك الظروف”.

وأكد البنك، “ممارسة عمله بحرفية ومهنية عالية منذ أكثر من 45 عاماً، ووفقاً لأنظمة ولوائح قانونية وللتعليمات الصادرة من البنك المركزي اليمني والجهات المختصة”.

وأضاف “نطبق أفضل المعايير الدولية في العمل المصرفي، وهو ما جعلنا نحوز على ثقة أغلب المنظمات والجهات الدولية وكبرى الشركات الدولية والمحلية”.

وأشار البنك إلى أنه “يقوم نشر قوائمه المالية المدققة من قبل المحاسبين القانونيين والمعتمدة من البنك المركزي اليمني بشكل سنوي والتي توضح وضع البنك المالي وقوة مركزه كأكبر بنك عامل في الجمهورية اليمنية.

ويمتلك البنك أصول وموجودات تتجاوز المليار دولار ويبلغ رأس ماله 46 مليار ريال كأكبر رأس مال بين البنوك العاملة في اليمن.

وأوضح البنك، أن “ما يمر به من أزمة سيولة تعود لأسباب خارجة عن إرادته متوقعا الانتهاء من الأزمة قبل نهاية العام المنصرم”.

مواطنون يحاولون إستعادة أموالهم المودعة لدى أحد البنوك الخاضع لسيطرة الحوثيين بعد مخاوف إفلاسه

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ركاب الرحلات الجوية الدولية بكوريا 19.9% في العطلة الصيفية
  • بنك اليمن الدولي في صنعاء ينفي إعلان إفلاسه
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • تحذير رسمي من مخطط حوثي خبيث في اليمن على غرار ما فعلته إيران بالعراق!
  • عشرات آلاف المقاتلين الشيعة من إيران وباكستان والعراق يتدفقون إلى اليمن لـ”زيارة المراقد الدينية والأضرحة” بمناطق الحوثي
  • عاجل - تحسن الأوضىع الجوية.. الأرصاد تعلن حالة طقي اليوم الجمعة.
  • وردنا قبل قليل.. تصريح هام من العاصمة صنعاء بشأن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • وزير النقل التركي: سنضاعف الرحلات الجوية بين تركيا ومصر
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • قحيم: الرياض تتلاعب بالملف الإنساني وتعرقل فتح وجهتي القاهرة والهند