المقاومة الفلسطينية.. كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تمكن مقاتليها من قنص جنديين تابعين للاحتلال بقناصة الغول وإصابتهم إصابة مباشرة في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت «القسام» استهدافها قوة راجلة تابعة للاحتلال بعبوة «رعدية» مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح في محيط مسجد البراء بن عازب في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة

كما أكدت «القسام» اليوم السبت استهداف غرف قيادة الاحتلال في محور «نتساريم» بصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأضافت القسام أن مقاتليها تمكنوا من دكّ قوات الاحتلال المتوغلة في محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 28 يوليو 2024 الذي يوافق اليوم ال296 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39324 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى90830 مصابا.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر استضافت وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

إدخال المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة

ولا تزال مصر حتى الآن تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، من أجل تخفيف معاناة النازحين.

يذكر أن مصر أدخلت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًإعلام عبري: ضغوط أمريكية على إسرائيل ليكون الرد على حزب الله محسوبا

تامر أمين عن الهجوم على الجولان: تتخذه إسرائيل مبررا لفتح جبهة مع حزب الله

بصاروخ «السهم الأحمر».. «القسام» تستهدف ناقلة جند في تل السلطان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حماس الصحة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية فصائل المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الإسلامية المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة اتفاق لوقف إطلاق النار المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة ت كتائب القسام أن مصر

إقرأ أيضاً:

استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون بمدينة غزة

المناطق_متابعات

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم استهدف تجمعاً للفلسطينيين في حي الزيتون بمدينة غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف استهدف مبانٍ سكنية في المنطقة الجنوبية من الحي.

وفي وسط قطاع غزة، قصفت طائرات ودبابات الاحتلال شمال غرب مخيم النصيرات، مما أدى إلى دمار هائل في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 6 سبتمبر 2024 - 7:03 صباحًا ترامب يعتزم تعيين ماسك مدقّقًا لأداء الحكومة الفيدرالية في حال فوزه 6 سبتمبر 2024 - 7:02 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 سبتمبر 2024 - 8:23 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 6:58 صباحًانفوق الأسماك في خليج إزمير التركي بسبب التلوث ودفء مياه البحر أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 6:56 صباحًااكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 6:52 صباحًاأستراليا تقدم مساعدات إنسانية لمواجهة آثار الفيضانات في بنغلاديش أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 6:48 صباحًاأمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية أبرز المواد6 سبتمبر 2024 - 6:44 صباحًاالقرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 20246 سبتمبر 2024 - 6:58 صباحًانفوق الأسماك في خليج إزمير التركي بسبب التلوث ودفء مياه البحر6 سبتمبر 2024 - 6:56 صباحًااكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر6 سبتمبر 2024 - 6:52 صباحًاأستراليا تقدم مساعدات إنسانية لمواجهة آثار الفيضانات في بنغلاديش6 سبتمبر 2024 - 6:48 صباحًاأمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية6 سبتمبر 2024 - 6:44 صباحًاالقرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 حالة الطقس المتوقعة اليوم حالة الطقس المتوقعة اليوم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • عاجل - "القسام" تبث تسجيلا تحذر إسرائيل من مصير باقي الأسرى تحت عنوان "إفراج بصفقة...أم قتل بقصف"
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • ارتقاء 33 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 27 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • التحرير الفلسطينية: قتل إسرائيل متضامنة أمريكية بالضفة يتطلب محاسبة دولية
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون بمدينة غزة
  • حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينية