واشنطن تحذر جالانت من توجيه ضربة عسكرية لبيروت.. نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي قوله إن، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن نقل لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قلق واشنطن من أن توجيه ضربة عسكرية لبيروت قد تخرج الوضع عن السيطرة.

كان المتحدث باسم البيت الأبيض، قال إن واشنطن تؤكد مجددا دعم أمريكا لأمن إسرائيل.

وأضاف المتحدث، أننا نجري مناقشات مستمرة مع الإسرائيليين واللبنانيين منذ الهجوم على ملعب كرة قدم بالجولان.

وتابع المتحدث، أن الهجوم على القرية الدرزية في الجولان نفذه حزب الله، مشيرا إلى أننا نعمل على حل دبلوماسي لوقف الهجمات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

كانت هيئة البث الإسرائيلية، أعلنت بدء اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لتحديد آلية الرد الإسرائيلي على حزب الله بعد الهجوم على مجدل شمس بالجولان المحتل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش أعد سيناريوهات محتملة للهجوم على لبنان ووضعها أمام القيادة السياسية.

وأضافت الإذاعة، أن من بين السيناريوهات المطروحة مسارات عمل عسكري أكثر صرامة من ذي قبل، موضحة أن إسرائيل غير معنية بحرب شاملة مع حزب الله وإنما بتوجيه ضربة موجعة له فقط.

وتابعت أن مسؤولون بالأجهزة الأمنية يؤكدون للقيادة السياسية أن الخطط الموضوعة قابلة للتنفيذ فورا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: واشنطن جالانت اسرائيل بيروت لبنان أخبار عاجلة مجدل شمس الجولان الجولان المحتلة سوريا حزب الله اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان

إقرأ أيضاً:

رغم "انتفاضة ما قبل النهاية".. منتخبنا يخسر ضربة بداية تصفيات "المونديال" عاجل


 

الرؤية - أحمد السلماني 

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضربة البداية أمام شقيقه العراقي بهدف جاء في الدقيقة 13 من عمر المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "جذع النخلة" بمدينة البصرة العراقية ضمن حسابات المجموعة الثانية من التصفيات النهائية لكأس العالم 2026.

وأمام أكثر من 65 ألف متفرج امتلأ بهم الاستاد، امتع المنتخبان الجماهير وقدما مباراة سريعة. البداية العراقية السريعة أسفرت عن هدف برأسية أيمن حسين من ركنية سكنت شباك حارس منتخبا إبراهيم المخيني.

وبعد الهدف انتفض الأحمر وقدم لاعبوه أسلوبًا هجوميًا وتنويعًا في الهحمات من الأطراف والعمق، إلا أن بسالة الدفاع العراقي والتألق اللافت للحارس علاء حسين في صد كرتي عصام الصبحي وتسديدة جميل اليحمدي، حال دون عودة منتخبنا للمباراة.

وبادر منتخبنا في الهجوم بعد جملة من التغييرات أجراها ميروسلاف شيلهافي وسيطر على وسط الملعب إلا أن خبرة وإمكانيات وتمركز الدفاع العراقي حال دون أن يشكّل منتخبنا تلك الخطورة الكبيرة، مع تألق الحارس في التصدي لتسديدة عبدالله فواز .

وقبل النهاية بدقيقة أشهرَ حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه اللاعب أرشد العلوي بتدخله بيده على وجه إبراهيم بايش، وبالتالي غيابه عن مباراة كوريا المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.





 

مقالات مشابهة

  • الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي
  • واشنطن تحذر من تزايد المخاطر على الشركات في هونغ كونغ
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • توجيه عاجل من «الصحة» لقطاعي الطب الوقائي والرعاية الصحية بشأن الحالة الوبائية عالميا
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت
  • رغم "انتفاضة ما قبل النهاية".. منتخبنا يخسر ضربة بداية تصفيات "المونديال" عاجل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان