سجلت الدمام والأحساء أعلى درجة حرارة في المملكة اليوم الأحد، وحسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على تطبيق إكس اليوم الأحد، فقد سجلتا 46 درجة مئوية.
ثم جاءت كل من وادي الدواسر وشرورة في المرتبة الثانية بـ45 درجة مئوية.طقس شديد الحرارة

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل لـ"اليوم" عن توقعات الطقس للأيام القادمة، مشيرًا إلى أن المملكة ستشهد تنوعًا كبيرًا في الأحوال الجوية بين مناطقها المختلفة، وطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.


أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الأحد 2024/7/28م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/CaMwUTKyRT— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 28, 2024

وقال إن الطقس سيكون حارًا إلى شديد الحرارة على القطاع الشرقي وشمال شرق المملكة، بما في ذلك حفر الباطن، القيصومة، الأحساء، الدمام، والظهران.

أخبار متعلقة القبض على مقيم لنقله 6 مخالفين لنظام أمن الحدودإطلاق برنامج القدرات العالمية للتعلم مدى الحياة بجامعة الأمير محمد بن فهد

وأوضح أن درجات الحرارة ستتراوح بين 45 و47 درجة مئوية، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار في هذه المناطق، ما سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أعلى درجة حرارة في المملكة المركز الوطني للأرصاد

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – تتضمن أمطار خفيفة, تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية على المدينة المنورة والحناكية والعلا وخيبر .

وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.

أخبار قد تهمك أمطار خفيفة على منطقة نجران 6 سبتمبر 2024 - 11:47 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة جازان 6 سبتمبر 2024 - 11:46 صباحًا

كما نبّه المركز من أمطار متوسطة على العيص و المهد ووادي الفرع تشمل تأثيراتها رياحاً شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة الواحدة ظهرا وتستمر حتى الساعة الحادية عشرة مساء.

مقالات مشابهة

  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة