أطلقت جامعة الأمير محمد بن فهد بالشراكة مع مؤسسة فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز المجتمعية "مجتمعي" بمنطقة القصيم اليوم، المرحلة الأولى من برنامج القدرات العالمية للتعلم مدى الحياة، وذلك في إطار مسؤولية الجامعة المؤسسية والمجتمعية.
ويهدف البرنامج الذي يشتمل كذلك على برنامج القيادة الشاملة؛ إلى تشجيع الشباب على تطوير مهارات القيادة واستخدامها من خلال برنامج مصمم لتشجيع القادة الشباب، وتمكينهم وإعدادهم كأفراد فاعلين في حياتهم الشخصية والمهنية، وإعدادهم لأدوار مستقبلية في المجتمع من خلال توفير الأدوات والفرص لتطوير المهارات القيادية من خلال أنشطة تعلم عملية يمكنها توسيع نطاق معرفتهم، وتزويدهم بالمهارات، وتمكينهم ليصبحوا قادة.


أخبار متعلقة الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكةوزير الإعلام يبحث تطوير العلاقات مع سفير باكستان لدى المملكةوركز البرنامج على موضوعات؛ حل المشكلات، ومهارات التفكير، والإبداع، وقدرة التنسيق مع الآخرين، والذكاء الوجداني، واتخاذ القرار، وإدارة الأفراد، وتوجيه الخدمات، والتفاوض، والمرونة المعرفية، وتعريف كل قدرة من هذه القدرات, إضافة إلى بعض التمارين والأنشطة المحققة.

لفتت #جامعة_طيبة إلى أن آخر موعد لتأكيد القبول بالجامعة هو قبل الساعة 11:00 مساء الإثنين الموافق 23 محرم.#اليوم | @taibahu
للمزيد: https://t.co/foCeIhEij1 pic.twitter.com/89luSEslst— صحيفة اليوم (@alyaum) July 28, 2024مفاهيم العولمة المعاصرةوقال رئيس تطوير الأعمال بالجامعة الدكتور محمد الحزيم، إن إطلاق هذه المرحلة بمنطقة القصيم جاءت بعد نجاح المرحلة الأولى في منطقة حائل، ويجري التنسيق حالياً لإقامته في عدد من مناطق ومدن المملكة المختلفة، التي تستهدف الجامعة من خلالها تدريب أكبر عدد من الشباب بالمملكة، وتمكينهم على نظم التفكير بشكل شمولي ومن كل الجوانب، والحكم عليها واتخاذ القرارات الحياتية الصائبة، ومفاهيم العولمة المعاصرة وتداعياتها على مجتمعاتهم مثل مفهوم الاستدامة والمواطنة العالمية واستشراف المستقبل.
إضافةً إلى التمهيد لما يعرف بالثورة الرابعة في كل المجالات الذي بدأت مؤسسات التعليم العالي في العالم بتهيئة الشباب لمواجهة ما هو قادم منها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الدمام جامعة الأمير محمد بن فهد السعودية أخبار السعودية التسجيل بالجامعات

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، ووفد المؤسسة المرافق له، لبحث آخر مستجدات النسخة الثانية من برنامج قادة المناخ، كأحد آليات رفع الوعي والتدريب للشباب في ملف تغير المناخ. 

واستمعت وزيرة البيئة لعرض حول إنجازات برنامج قادة المناخ في نسخته الأولى في 2022 قبل انطلاق مؤتمر المناخ COP27، بمدبنة شرم الشيخ ليكون منصة تدعم الشباب المهتمين بالعمل في قضية المناخ.

تقدم 500 مشروع لبرنامج قادة المناخ 

وأعربت الوزيرة عن فخرها بحرص الشباب المصرى على المشاركة في العمل المناخي، والذي وضح من خلال تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ، بواقع 35 ألف شاب وفتاة مستفيد بشكل مباشر وغير مباشر، مؤكدة حرص وزارة البيئة على دعم مشاركة الشباب لبناء جيل جديد قادر على فهم المفاهيم البيئية بشكل صحيح ومواجهة التحديات البيئية.

وأشادت وزيرة البيئة بالبرنامج، والذي يدعم جهود رفع الوعي بقضية تغير المناخ، ورحبت بالتعاون من خلال الدعم الفني والخبراء من الوزارة لتقديم المعلومات المحدثة والصحيحة للشباب المشارك، والتفرقة بين موضوعات المناخ والاقتصاد الأخضر والاستدامة، حيث يوجد خلط كبير في تلك المفاهيم لدى فئات مختلفة من المجتمع، وخاصة مفهوم الاستدامة والذي يعني ترشيد وكفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

وأشارت  إلى ضرورة اختيار الرسائل الصحيحة والمناسبة والأولويات والاوضاع الوطنية، التي يتم بثها للشباب، خاصة في مجال مهم مثل تغير المناخ والتنمية، ليكون الشباب على دراية ووعى بكافة الحقائق التي تساعدهم على تكوين رؤى صحيحة وغير مغلوطة.

تعزيز المهارات الشخصية للشباب

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة النائب أحمد فتحي، أهمية دعم وتشجيع الشباب المصري المبتكر من خلال تعزيز المهارات الشخصية والخبرات المهنية والتقنية جنباً الي جنب مع زيادة الحوار المجتمعي وحملات التوعية داخل مختلف المحافظات، حيث يمكّنهم البرنامج من إخراج مشروعات مؤثرة في مجال المناخ على أرض الواقع ويتم تعزيز تأثير البرنامج بشكل أكبر من خلال الشراكات مع الهيئات الحكومية والشركات الخاصة والمنظمات غير الحكومية والمتخصصين الأفراد.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: نسعى لبناء جيل من الشباب يفهم الوضع الوطني لتغير المناخ
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • «الشباب المصري» يطلق المرحلة الثالثة من برنامج تعزيز مفاهيم الصحة النفسية
  • العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة
  • "الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور غريفون الأوراسية
  • الصحة العالمية: 200 ألف طفل بغزة تم تطعيمهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يدشّن مركز المؤتمرات بجامعة نجران