صادق رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، على خطط عسكرية في الجبهة الشمالية عقب الهجوم الذي تعرضت له مجدل شمس في الجولان.


وذكرت قناة "I24" الإخبارية أن هاليفي أجرى تقييما أمنيا في شمال إسرائيل، مشيرا إلى أنه أطلع وزير الدفاع يواف جالانت على الخطط العسكرية التي تمت المصادقة عليها، مؤكدا أن المتسبب في الهجوم الصاروخي على مجدل شمس سيدفع ثمن هذا الهجوم.

وكانت القناة الـ 12 الإسرائيلية ، أفادت مساء أمس السبت، بمقتل 12 إسرائيلييا جراء سقوط صاروخ على مجدل شمس في مرتفعات الجولان.


وفي السياق أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صاروخين من لبنان على مستوطنة شتولا بالجليل الأعلى على الحدود الشمالية.


وذكر الجيش الاسرائيلي - في بيان - أن أحد الصواريخ أصاب منزلا في شتولا، مشيرا إلى أنه لا توجد تقارير عن الإصابات حيث إن المستوطنة تم إخلاؤها منذ فترة قصيرة.


وفي غزة..أعلن الجيش الإسرائيلي أن صافرات الانذار دوت في نتيف عشرة في غلاف غزة جنوب اسرائيل قبل اطلاق صاروخين من جباليا شمالي قطاع غزة.


وقال الجيش الإسرائيلي إن أحد الصاروخين انفجر في منطقة مفتوحة، فيما لم يعبر الصاروخ الأخر إلى إسرائيل.


كما أعلن مقتل أحد جنوده بعد أسبوع من اصابته في معارك جنوب قطاع غزة، والجندي القتيل هو رقيب من لواء "جفعاتي"، مشيرا إلى ارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى أكثر من 960 جنديا وضابطا.


وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن أمس الأول الجمعة، مقتل أحد جنوده خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، ليضاف إلى جندي وضابط أعلن عن مقتلهما الخميس الماضي.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن رئيس أركان الجيش المصري قام بزيارة مفاجئة للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة. 

ونقلت وسائل الإعلام عن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العقيد غريب عبد الحافظ، قوله إن الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وتفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، حيث بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا ًبعد جيل.

واستمع خليفة إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار 24 ساعة.

وتأتي هذه الزيارة بعد الجدل الذي أثاره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من خلال تصريحاته بشأن محور فيلادلفيا والزج باسم مصر في مسألة تهريب السلاح لحركة حماس.

وكان نتنياهو قال، الاثنين الماضي، إن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا.

 من ناحيتها، ردت وزارة الخارجية المصرية في بيان، الثلاثاء، معربة عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة.

وأكدت مصر على رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسؤولين الإسرائيليين في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري من حدود غزة: قادرون على الدفاع عن الوطن
  • بالفيديو: رئيس أركان الجيش المصري يُجري زيارة مفاجئة للحدود مع قطاع غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يتفقد الحدود مع قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان