وجه وزير الصحة في السلطة الفلسطينية، د.ماجد أبو رمضان، الشكر لمصر رئيسا وحكومة وشعبا، على ما يقدمونه من دعم ومساندة في المجال الصحي.

وقال أبو رمضان، في تصريحات لـ الأسبوع: "لا بد أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لما يقدمه من دعم ومساندة للقضية الفلسطينية في جميع المجالات لا سيما الوضع الصحي، والشكر موصول للحكومة المصرية ولرئيس الوزراء ولنائب رئيس الوزراء وزير الصحة على هذه الروح الأخوية والدعم والمساندة لنا في وزارة الصحة الفلسطينية".

وتابع: "نواصل جهودنا لوقف العدوان على قطاع غزة، حتى نستطيع إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ونقوم بتوفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين والمرضى والجرحى، ونواصل مساعينا في وزارة الصحة للتنسيق مع المجتمع الدولي والمنظمات الصحية والإنسانية والدول الشقيقة والصديقة للحصول على دعم مالي وتوفير الموارد اللازمة لاستمرار وديمومة عمل القطاع الصحي، إضافة إلى العمل على توطين الخدمات الصحية وتحسين كفاءة إدارة الموارد وتحديد الأولويات في صرف الميزانية، لضمان الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة. تتعدد التحديات والصعوبات الكبيرة التي تواجه القطاع الصحي في فلسطين، وعلى العالم المتحضر أن يحترم القيم الإنسانية، وأن يحمي حياة الناس. هذا ما تنص علية المبادئ الإنسانية والقيم البشرية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الرئيس السيسي العدوان على غزة وزير الصحة الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

"منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء

عقدت الدكتورة رنا حشمت المنسق المركزي بوزارة الصحة، ترافقها الدكتورة اينا سلام مدير إدارة الرعاية بمديرية الصحة بشمال سيناء، بمديري الإدارات الصحية بمركز تدريب الريسة وذلك في إطار أعمال مبادرة تطوير وحدات الرعاية الصحية بشمال سيناء  تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ورعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء

وأكدت منسق وزارة الصحة، أن المبادرة الرئاسية لتطوير وحدات الرعاية استهدفت العديد من الوحدات، وأنه جاري العمل تباعا  على  كافة وحدات الرعاية الأساسية بشمال سيناء حتى تكون جاهزة بشكل كامل ومتطورة مثلها مثل باقي محافظات الجمهورية .

وتابعت أن وحدات الرعاية الأساسية أحدث من الوحدات الصحية بفترات عمل أطول، وربط إلكتروني ورقمنة،  وأضافت ، أنه تم مد ساعات العمل داخل وحدات ومراكز الرعاية الأولية ، وذلك لاتاحة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بشكل منتظم ومستمر مع توفير كوادر طبية مؤهلة تؤدى خدمات طبية وعلاجية وفق معايير الجودة
وشددت على ضرورة الالتزام بالمواعيد الرسمية المقررة و َعلي تواجد الفريق الطبي  بالوحدات التي تم الانتهاء من تجهزها مشيرة إنه سيتم تحسين خدمات العلاج والرعاية لجميع المواطنين المقدمة فى مراكز ووحدات الرعاية الاولية التى تستقبل المواطنين بداية من سن الولادة وحتى سن الشيخوخة وبداية من التطعيمات الاجبارية عند الولادة والفحص السمعى وحتى مبادرة كبار السن والدعم النفسى.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • الجمعية المصرية للحساسية: القطاع الصحي في مصر يُضاهي الدول المتقدمة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تواصل حملات التطعيم جنوب القطاع ضد شلل الأطفال.. صور
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • "منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 40878 شهيد