حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية من التصعيد الخطير في جنوب لبنان، ومن تداعيات إشعال حرب جديدة ضد لبنان في ضوء التطورات الخطيرة التي شملت سقوط صاروخ على بلدة مجدل شمس السورية المحتلة، ذهب ضحيته عدد كبير من أهالي البلدة في الجولان السوري المحتل.

وزارة الخارجية الأردنية تحذر من تداعيات إشعال حرب جديدة ضد لبنان

وحذرت الوزارة، في بيان اليوم، من أن التصعيد في الجنوب اللبناني قد يدفع نحو توسع الحرب إلى حرب إقليمية شاملة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة أهمية دعم لبنان وأمنه واستقراره وسلامة شعبه ومؤسساته، وشدد على ضرورة التزام قرار مجلس الأمن رقم 1701 للحيلولة دون المزيد من التصعيد.

كما شدد الدكتور سفيان القضاة، على أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يدفع نحو المزيد من التصعيد والتوتر ويهدد بتوسع الصراع إقليميًا.

وأشار إلى ضرورة إطلاق تحرك دولي فاعل يفرض وقف العدوان بشكل فوري وينهي الكارثة الإنسانية التي يسبب لحماية الشعب الفلسطيني من المزيد من المجازر والدمار وحماية الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

ولقى 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.

وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التي بقيت في أراضي الجولان المحتلة بخلاف 163 قرية قام الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهلها بعد احتلالها عام 1967، ومنذ قرار ضمها إلى الأراضي الإسرائيلية في عام 1981، بدأت إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان الخارجية الأردنية وزارة الخارجية الأردنية أخبار عاجلة مجدل شمس الجولان اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان اسرائيل الاردن

إقرأ أيضاً:

تطورات مقتل 3 إسرائيليين بجسر الملك حسين بالأردن.. عاجل

 

عمان - رويترز
قال مسؤول أردني لرويترز إن السلطات أغلقت جسر الملك حسين مع الضفة الغربية المحتلة ويحقق في واقعة إطلاق رصاص أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وحدثت الواقعة في منطقة للبضائع التجارية خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة الغربية المحتلة.

وكانت خدمات الإسعاف الإسرائيلية "نجمة داوود الحمراء" قد أكدت إنّ ثلاثة إسرائيليين قتلوا في إطلاق النار قرب معبر اللنبي/ جسر الملك حسين "معبر الكرامة" عند الحدود الأردنية.

وذكر موقع "كان" أنّ شخصاً أردني الجنسية أطلق النار وأصاب ثلاثة عمال إسرائيليين عند المعبر الواقع بين الضفة الغربية المحتلة والأردن قبل أن يتم "تحييده".

وأضاف موقع "كان" بأن القوات الإسرائيلية تقوم بإجراء عمليات مسح واسعة النطاق للتأكد من عدم وجود أي شركاء لمنفذ العملية في المنطقة.

وأشار الموقع إلى أن التحقيق الأولي في ملابسات الهجوم، يُبين أن سائق الشاحنة القادم من الجانب الأردني باتجاه مخازن التفريغ المشتركة، وضع السلاح في شاحنته، وعندما وصل على مقربة من العمال الإسرائيليين أخرج السلاح وبدأ يطلق النار.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ مطلق النار دخل من الأردن بشاحنة، خرج منها ثم أطلق النار.

 

مقالات مشابهة

  • الجهاد تشيد بالعملية البطولية على معبر الكرامة
  • تطورات مقتل 3 إسرائيليين بجسر الملك حسين بالأردن.. عاجل
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • تحذير إسرائيلي من تصاعد تهريب السلاح إلى الضفة.. يدخل بطريقتين
  • الجيش الإسرائيلي يفجر منزلا بمخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • عاجل - البيت الأبيض: نعتقد أن الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بغزة يمكن حلها وتركيزنا ينصب على ذلك
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء