كتب- حسن مرسي:

تحدثت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ طب النساء والتوليد، عن أزمة بطلة الملاكمة يمنى عياد التي انسحبت مؤخراً من منافسات أولمبياد باريس 2024 عقب الزيادة المفاجئة في وزنها والتي قدرت بنحو 700 جرام.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم" أوضحت إدريس أن الأعراض التي تعاني منها اللاعبة يمنى عياد ترتبط بالظروف الطبيعية لاحتباس المياه المرتبطة بالدورة الشهرية.

وأضافت بأن الدراسات والأبحاث توضح أن نحو 60% من السيدات والفتيات يتعرضن لزيادة الوزن المؤقتة بمعدل يترواح من 500 جرام إلى نحو كيلوجرام تقريبًا خلال فترة الدورة الشهرية.

وعزت الدكتورة أميمة إدريس، أستاذ طب النساء والتوليد، ذلك إلى تغيرات فسيولوجية تحدث خلال تلك الفترة تؤدي إلى احتباس السوائل والمياه داخل الجسم.

وأكدت الدكتورة إدريس أنه من الضروري التفرقة بين احتباس الماء وتراكم الدهون في جسم الإنسان، حيث يعد الأول أمرًا مؤقتًا يحدث خلال فترة الدورة الشهرية ويعود الجسم بعدها لطبيعته، بينما يمثل الثاني مشكلة صحية تستلزم التدخل العلاجي.

ودعت الدكتورة إدريس إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم للرياضيين والرياضيات خلال الدورات والبطولات الرياضية، والاهتمام بالجوانب النفسية والبدنية والصحية للاعبات لتجنب حدوث مثل تلك المواقف المحرجة والأزمات الصحية.

وفيما يتعلق بالحالة المحددة لبطلة الملاكمة يمنى عياد، أشارت الدكتورة إدريس إلى إمكانية اللجوء لحلول بسيطة وعملية مثل تناول أدوية معينة تساعد في التخلص من احتباس المياه المصاحب للدورة الشهرية، وبذلك تتمكن اللاعبة من العودة إلى وزنها الطبيعي قبل بدء الدورة بوقت كاف.

وانتقدت الدكتورة إدريس تشخيص وعلاج طبيب اللاعبهة الخاص، معتبرة أنه جانب الصواب ولم يقدم الدعم الكافي والمؤصل للحالة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان يمنى عياد زيادة الوزن بطولة الملاكمة أوليمبياد باريس أميمة إدريس یمنى عیاد

إقرأ أيضاً:

راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس

حققت راندا تاج لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي المركز الرابع، فى منافسات وزن 86 كجم بدورة الألعاب البارالمبية، المقامة في باريس، بعدما رفعت ثقلا قدره 128 كجم و134 كجم، وأخفقت فى رفع وزن 140 كجم في المحاولة الثالثة.

وحققت المركز الأول لاعبة الصين، بينما احتلت لاعبة البرازيل المركز الثاني، ولاعبة تشيلى المركز الثالث.

كان محمد المنياوى ورحاب رضوان لاعبا منتخب مصر لرفع الأثقال قد توجا بالميدالية الذهبية، بينما توجت فاطمة محروس ومحمد صبحي بالفضية، وحققت صفاء حسن البرونزية وأيضا منتخب الكرة الطائرة جلوس.

وتختتم اليوم الأحد منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي انطلقت في 26 أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • أسعار الاشتراكات الشهرية والسنوية لجميع خطوط مترو الأنفاق 2024
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • الأمم المتحدة: السودان يواجه أزمة الجوع الأكثر مأساوية في تاريخه
  • تحذير أممي من أزمة جوع هي الأكثر مأساوية بتاريخ السودان.. وصلت إلى دارفور
  • حقيقة حمل جورجينا رودريجيز.. أثارت الجدل على السوشيال ميديا
  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري
  • «الأرصاد» توضح أسباب انخفاض درجات الحرارة.. ومتى ينتهي فصل الصيف؟
  • الخارجية الإماراتية: بيان مشترك من "ALPS" عن التقدم في معالجة أزمة السودان
  • حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو)