بوابة الوفد:
2024-09-08@10:52:18 GMT

خدمات طبية لــ  1441  مواطن بالمنيا

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ، لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية لمواطني القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة  ، وبرعاية اللواء عماد كدواني  محافظ المنيا.

 

حيث اعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة ، أنه تم توقيع الكشف الطبى علي   1441 حالة مترددة ، وصرف العلاج  وعمل الفحوصات اللازمة بالمجان ، وتحويل الحالات التى تحتاج لإستكمال العلاج إلى المستشفيات ، وذلك خلال فعاليات القافة الطبية العلاجية المجانية التى نفذتها مديرية الصحة بالمنيا،  برئاسة   الدكتور محمد حسنين  وكيل الوزارة بقرية نزلة الفلاحين  إحدى قرى مركز ومدينة المنيا .

 

واوضح وكيل وزارة  الصحة ، انه تم تقديم الخدمات الطبية شملت  ،  285  حالة جراحة ؛ 340 حالة اطفال  ؛ 251 باطنة ،  66  نساء ؛   107  اسنان ؛  113 أنف واذن ؛  266 جلدية ؛ 13 تنظيم اسرة ، عمل  220 تحاليل مختلفة ، و5 حالات موجات صوتية ، و7 حالات اشعة عادية ، كشف مبكر  للضغط والسكر لعدد  213 متردد  ، وخلع اسنان لعدد 8 حالات ، تحويل للمستشفى عدد   8   حالات لإستكمال العلاج ، و عمل ندوات تثقيف صحى لعدد  130  متردد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوافل الطبية الصحة العلاجية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها

نبّهت منظمة الصحة العالمية -أمس الأربعاء- إلى ارتفاع حاد عام 2023 في عدد حالات الإصابة بالكوليرا والوفيات الناجمة عنها، وشدد رئيسها على أنه رغم ذلك، فإنها "مرض يمكن تجنّبه وتسهل معالجته".

وأظهرت أحدث إحصاءات الكوليرا العالمية أن عدد الحالات المسجلة ارتفع سنة 2023 بنسبة 13% مقارنة بعام 2022، ووصل إلى 535 ألفا و321 حالة، في حين شهدت الوفيات زيادة بنسبة 71%.

ولاحظ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس -خلال مؤتمر صحفي- أن "الكوليرا قتلت أكثر من 4 آلاف شخص في عام واحد"، مع أنها "مرض يمكن تجنّبه وتسهل معالجته".

وقال رئيس فريق منظمة الصحة العالمية المعني بالكوليرا وأمراض الإسهال الوبائية فيليب باربوزا إن من المرجح أن يكون عدد الحالات والوفيات "أقل مما هو في الواقع"، مشيرا إلى ثغر في التشخيص نظرا للتفاوت الكبير في القدرات بين البلدان.

زيادة أوبئة الكوليرا

وأوضح بيان للمنظمة أن النزاعات والتغيّر المناخي وعدم كفاية مياه الشرب والصرف الصحي والفقر والتخلف ونزوح السكان بسبب الصراعات الناشئة والمتجددة والكوارث الطبيعية كلها ساهمت في زيادة أوبئة الكوليرا عام 2023.

وأبرزت المنظمة أن التوزيع الجغرافي للكوليرا "تغير بشكل كبير" من عام 2022 إلى عام 2023، إذ إن عدد الحالات المبلغ عنها في الشرق الأوسط وآسيا انخفض بنسبة 32%، لكنّه زاد بنسبة 125% في أفريقيا.

وأشار غيبريسوس إلى أن الخطر العالمي للإصابة بالكوليرا سيبقى "مرتفعا جدا" في 2024، إذ أبلغت "22 دولة حاليا عن ظهور أوبئة نشطة". ومنذ بداية العام، تم الإبلاغ عن أكثر من 342 ألف إصابة و2400 وفاة.

وإزاء هذا الواقع، جدد رئيس منظمة الصحة العالمية دعوته لزيادة إنتاج اللقاح.

وأفاد بأن "نحو 36 مليون جرعة أُنتجت العام المنصرم، أي نصف الكمية التي طلبتها 14 دولة متأثرة بالمرض منذ أكتوبر/تشرين الأول 2022".

وذكّر بأن التطعيم "أداة مهمة"، وشدّد على أن "مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة الصحية هي الحلول الوحيدة المستدامة والطويلة الأمد".

وتُعدّ الكوليرا عدوى إسهالية حادة تنتج عن تناول طعام أو ماء ملوث ببكتيريا ضمة الكوليرا. ويسبب المرض الإسهال والجفاف الشديد الذي قد يؤدي إلى الوفاة خلال ساعات قليلة.

مقالات مشابهة

  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالمنيا
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت
  • افتتاح عدد من الوحدات الصحية بعد تطويرها بالإسكندرية
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (اسماء)
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية
  • منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها