دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض ووزارة الرياضة السعودية، الأحد، عن التصاميم والتصورات المستقبلية لاستاد "الملك سلمان" ومرافقه الرياضية.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن هذا الاستاد سيكون أحد أكبر الملاعب الرياضية عالمياً، والمقر الرئيسي للمنتخب السعودي، كما سيستضيف كبرى الفعاليات والأنشطة الرياضية.

وقالت الوكالة السعودية إن الاستاد "يقع شمال مدينة الرياض على طريق الملك سلمان بجوار حديقة الملك عبدالعزيز، ويتميز بقربه من المواقع الحيوية في المدينة، مثل مطار الملك خالد الدولي، ويتصل بمحطة قطار الرياض ومحاور الطرق الرئيسية، مما يُسهّل الوصول إليه من جميع أنحاء المدينة".

وأضافت "واس": "تم اعتماد تصميم الاستاد ومرافقه الرياضية، المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الرابع من عام 2029، من بين عدة تصاميم قُدّمت من قبل 6 شركات عالمية متخصصة شاركت في طرح أفضل الأفكار والتصاميم، بما يحقق متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومعايير الاستدامة والتميز المعماري".

وتابعت: "تم اختيار المخطط العام والتصميم المستوحى من الأرض الجبلية، بشكل مندمج مع حديقة الملك عبدالعزيز من خلال ربطها بالوادي الذي يخترق الحديقة المحيطة بالاستاد والمساحات الخضراء".

وأكملت: "يتميز التصميم المعماري للاستاد الرئيسي باحتوائه على جدران وأسقف خضراء تتجاوز مساحتها 96.500 متر مربع، إذ استلهم تصميم الاستاد من العمران المحلي ويحقق متطلبات الاستدامة البيئية والمباني الخضراء".

وتبلغ مساحة استاد "الملك سلمان" ومرافقه الرياضية 660 ألف متر مربع، على أن تضم مجموعة من المرافق لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، إضافة للمراكز التجارية والأماكن الترويحية المتاحة لجميع الفئات العمرية على مدار اليوم.

فيما ستبلغ السعة الجماهيرية 92 ألف مقعد، كما تضم مقصورة ملكية تتسع لـ150 مقعداً و120 جناح ضيافة، و300 مقعد لكبار الشخصيات و2000 مقعد للشخصيات الهامة.

السعوديةالحكومة السعوديةالرياضالكرة السعوديةنشر الأحد، 28 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السعودية الرياض الكرة السعودية الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 195 حقيبة إيوائية و195 سلة غذائية في مديرية السوم بمحافظة حضرموت، استفاد منها 2.505 أفراد بواقع 195 أسرة.
وواصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.
أخبار متعلقة "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمينالرياض.. ضبط مقيم اعتدى على زوجته حتى الموتوراجع العيادة 98 مستفيدًا خلال الفترة من 14 وحتى 20 أغسطس 2024م، منهم 42 مريضًا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 26 فردا، وعيادة الباطنية 18 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 10 حالات، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان.
وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 34 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 98 فردًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 7 مستفيدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية جديدة- واس المساعدات الإيوائية الطارئةوفي نفس السياق، وزع مركز الملك سلمان أمس الأول 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان بمديرية خنفر في محافظة أبين، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.
من ناحية أخرى، وزع المركز أمس الأول 1.164 حقيبة إيوائية في محلية أبو حمد بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 6.693 فردا من الأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى السودان 2024م.
ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان
  • محمية الملك سلمان الملكية تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور
  • عاجل.. خالد الغندور يكشف تفاصيل مثيرة حول استاد الأهلي الجديد
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية في اليمن والسودان
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول في مديرية مقبنة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مشاريعه الإنسانية في المهرة وعدن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة