الثورة نت../

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، إلى أن يكون يوم الثالث من أغسطس القادم، يوماً وطنياً وعالمياً نصرة لغزَّة والأسرى.

وشدد هنية في تصريح صحفي، نقله المركز الفلسطيني للإعلام، على أهمية وضرورة المشاركة الشعبية الوطنية والعربية والإسلامية والعالمية الفاعلة فيه، وعلى ديمومة كل أشكال التظاهر والمسيرات واستمرارها بعد الثالث من أغسطس، حتى إجبار العدو الصهيوني على وقف عدوانه وجرائمه، ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وضد الأسرى الأبطال في سجون ومعسكرات الاعتقال النازية.

وقال هنية: “إنَّنا نتطلّع لأن يكون يوم الثالث من أغسطس يوماً محورياً ومشهوداً وفاعلاً في كل ربوع فلسطين وفي مخيمات اللجوء والشتات، وفي عالمنا العربي والإسلامي، ولدى كل الأحرار في العالم، من أجل نصرة أهلنا في قطاع غزَّة وأسرانا الأحرار في سجون الاحتلال”.

وأوضح أن الإعلان عن يوم الثالث من أغسطس القادم يومًا لنصرة غزة والأسرى يأتي أمام استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني النازي ضدَّ الشعب الفلسطيني في قطاع غزَّة للشهر العاشر على التوالي، والارتفاع غير المسبوق بأعداد الأسرى الشهداء داخل سجون الاحتلال ومراكز اعتقاله، والتعتيم المُمنهج الذي يمارسه هذا العدو الغاشم حول حقيقة أوضاع أسرانا في (غوانتنامو إسرائيل)، مع تصعيد العدو المجرم لكل أشكال الانتقام والتعذيب النفسي والجسدي، والقتل البطيء، والحرمان من العلاج والغذاء والدواء، ومن أبسط الحقوق الإنسانية، والإعدامات الميدانية للمختطفين من قطاع غزَّة في معسكرات الاعتقال.

وأضاف: “يأتي هذا الإعلان في ظل الصمت والعجز الدولي في وقف هذه الحرب العدوانية ضد شعبنا وأسرانا، والانحياز والدعم والشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية في هذا العدوان، وفشل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، في تحمّل مسؤولياتهم في تقديم الدعم والإسناد ونصرة شعبنا في قطاع غزَّة وأسرانا في سجون العدو الصهيوني”.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي للعدوان العسكري الصهيوني المستمر على قطاع غزة: إن جيش العدو ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية؛ أسفرت عن 66 شهيدًا و241 إصابة.

وأعلنت عن ارتفاع حصيلة العدوان العسكري الصهيوأمريكي المستمر على قطاع غزة، إلى 39324 شهيدًا و90830 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الثالث من أغسطس

إقرأ أيضاً:

الضالع تشهد 5 مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”

يمانيون/ الضالع شهدت مديريات دمت وقعطبة والحشاء وجبن بمحافظة الضالع اليوم، خمس مسيرات حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”.

ورفع المشاركون في المسيرات التي تقدمها في دمت القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، وقيادات أمنية وعسكرية ومحلية، العلمين اليمني والفلسطيني، منددين باستمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدد بيان صادر عن المسيرات العهد والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده بأن الشعب اليمني لن يترك الجهاد ولن يترك غزة وفلسطين وسيظل إلى جانبهم حتى النصر.

وأكد الاستمرار في الثبات مع غزة بالتحشيد والتعبئة والتبرع بالمال وبمختلف الأنشطة والفعاليات والمقاطعة الاقتصادية.

وعبر عن اعتزاز وفخر أبناء اليمن بالانتصارات العظيمة للقوات المسلحة اليمنية التي نكلت بالأعداء في البحر، وجعلت الأمريكان يولون مدبرين ويعترفون بالهزيمة والفشل، مؤكدا أن الرد على العدو الصهاينة قادم لا محالة والمفاجآت تحمل ما هو أكبر من الرد.

ودعا البيان كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى الجهاد نصرة لغزة والشعب الفلسطيني، كما دعا إلى العودة الصادقة إلى رسول الله صلوات الله الذي كان سيد المجاهدين.

مقالات مشابهة

  • 16 صياداً يمنياً يعودون إلى الحديدة بعد 17 يوماً من التعذيب في سجون إريتريا
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • العدو الصهيوني يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • الضالع تشهد 5 مسيرات جماهيرية حاشدة تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • الضالع.. خمس مسيرات تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة الأقصى”
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد