كشفت وزارة العدل، عن وصول متوسط الزيارات لمنصة البورصة العقارية إلى 60 ألف زيارة يومياً.

وتسهم البورصة العقارية في تعزيز بيئة الاستثمار وتعزيز الشفافية في العرض والطلب، وحوكمة إجراءات التوثيق العقاري، حيث تعد منصة متكاملة لإدارة الثروة العقارية.

وتقدم البورصة العقارية خدمات تداول ورهن وتمويل العقارات، إضافة إلى خدمات إصدار الصكوك لطلبات فرز ودمج العقارات باستخدام الهوية العقارية، كما تتيح تحديث الصكوك، وخيارات متعددة للمؤشرات والاستعلامات العقارية بكل يسر وسهولة وموثوقية، من خلال منصة رقمية آمنة ومتكاملة.


وتعد البورصة العقارية (srem.moj.gov.sa )، مصدراً موثوقاً للبيانات للمستثمرين، حيث توفر البيانات العقارية بشكل لحظي، وتتيح المعلومات والتقارير العقارية بشكل مباشر ودوري؛ ما يسهم في تطوير منظومة التوثيق العقارية، وتعزيز الشفافية في البيع والشراء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة العدل أخبار السعودية آخر أخبار السعودية البورصة العقاریة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تتهم وسائل إعلام روسية بالتورط في مخطط للتأثير على مواقع التواصل

وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات إلى اثنين من موظفي هيئة البث الروسية المملوكة للدولة RT بشأن مخطط مزعوم للتأثير لصالح روسيا على منصات التواصل الاجتماعي. 

واتُّهِم كوستيانتين كلاشنيكوف وإيلينا أفاناسييفا بالتورط في خطة لدفع ما يقرب من 10 ملايين دولار لشركة لم تُذكر في تينيسي لنشر ما يقرب من 2000 مقطع فيديو (معظمها يتضمن معلومات مضللة و/أو دعاية مؤيدة لروسيا) باللغة الإنجليزية عبر YouTube وTikTok وInstagram وX. وتقول وزارة العدل الأمريكية إن مقاطع الفيديو تمت مشاهدتها أكثر من 16 مليون مرة على YouTube وحده.

وقال المدعي العام ميريك جارلاند في مؤتمر صحفي إنه في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا، "قال رئيس تحرير RT إن الشركة بنت" إمبراطورية كاملة من المشاريع السرية "المصممة لتشكيل الرأي العام في" الجماهير الغربية ". وكجزء من هذا الهدف، نفذت RT وموظفوها (بما في ذلك المتهمان) "مخططًا بقيمة 10 ملايين دولار تقريبًا لتمويل وتوجيه شركة مقرها تينيسي لنشر وتوزيع محتوى يُعتبر مؤيدًا للحكومة الروسية".

 

وقال جارلاند: "لتنفيذ هذا المخطط، وجه المتهمون الشركة للتعاقد مع مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة لمشاركة هذا المحتوى ومنصاتهم. وكان موضوع ومحتوى العديد من مقاطع الفيديو التي نشرتها الشركة متسقًا غالبًا مع مصلحة روسيا في تضخيم الانقسامات المحلية الأمريكية من أجل إضعاف معارضة الولايات المتحدة للمصالح الروسية الأساسية، وخاصة حربها الجارية في أوكرانيا".

وأضاف جارلاند أن الشركة في تينيسي لم تبلغ المؤثرين أو ملايين متابعيهم بروابطها بالحكومة الروسية. وبدلاً من ذلك، زعمت أنها مدعومة من قبل "مستثمر خاص" وهمي، وفقًا لوزارة العدل.

تم اتهام كلاشنيكوف وأفاناسييفا بالتآمر لانتهاك قانون تسجيل العملاء الأجانب (FARA) والتآمر لارتكاب غسيل الأموال. كلاهما طليقان. ومع ذلك، فإن التهم لا تشير إلى نهاية القضية. وأشار جالاند إلى أن التحقيق مستمر.

كشفت وزارة العدل عن لائحة الاتهام وسط حملة أوسع نطاقًا من قبل الحكومة لقمع الدعاية الروسية والتضليل قبل الانتخابات العامة في نوفمبر. وفي إجراء منفصل، صادرت وزارة العدل 32 موقعًا إلكترونيًا "استخدمتها الحكومة الروسية والجهات الفاعلة التي ترعاها روسيا للمشاركة في حملة سرية للتدخل والتأثير على نتائج انتخابات بلدنا"، كما قال جارلاند.


قال جارلاند إن الحملة، التي قيل إن روسيا أطلقت عليها اسم "دوبلجانجر"، تضمنت إنشاء مواقع إلكترونية "صُممت لتظهر للقراء الأميركيين وكأنها مواقع إخبارية أميركية كبرى، مثل واشنطن بوست أو فوكس نيوز، لكنها في الواقع كانت مواقع مزيفة". "كانت مليئة بالدعاية الحكومية الروسية التي أنشأها الكرملين لتقليل الدعم الدولي لأوكرانيا، وتعزيز السياسات والمصالح المؤيدة لروسيا والتأثير على الناخبين في الولايات المتحدة وفي بلدان أخرى".

وفي الوقت نفسه، أعلنت وزارتا الخزانة والخارجية عن إجراءات موازية. فرضت وزارة الخزانة عقوبات على ANO Dialog، وهي منظمة روسية غير ربحية يُقال إنها ساعدت في تنظيم حملة Doppleganger، إلى جانب رئيسة تحرير RT، مارغريتا سيمونيان وموظفين آخرين في RT.

فرضت وزارة الخارجية عقوبات على RT وأربعة ناشرين آخرين ممولين من الدولة. كما عرضت مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل معلومات تتعلق بالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأميركية.

بعد نشر هذه القصة في الأصل، ذكرت شبكة CNN أن الشركة التي لم يتم الكشف عن اسمها والتي كان العملاء الروس يدفعون لها لنشر معلومات مضللة كانت شركة Tenet Media ومقرها تينيسي، وهي شركة معروفة بتوظيف المعلقين اليمينيين المتطرفين بما في ذلك تيم بول وبيني جونسون، الذين لديهم ملايين المشتركين على YouTube. حتى الآن، لا يوجد تأكيد رسمي من الحكومة للتحقق من تقرير CNN.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور بريطانيا غدا لافتتاح الحوار الاستراتيجي وتعزيز العلاقات
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات
  • آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • الولايات المتحدة تتهم وسائل إعلام روسية بالتورط في مخطط للتأثير على مواقع التواصل
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • واشنطن تتهم قراصنة روس بشنّ هجمات "تدميرية"
  • هل NVIDIA متهمة بمكافحة الاحتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • لبنان.. وزارة العدل تتهم رياض سلامة بارتكاب جرائم مالية
  • وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية