بوابة الوفد:
2024-09-08@10:53:53 GMT

هشام ماجد يكشف سر نجاح مسلسل اللعبة

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

قال الفنان هشام ماجد إن الموسم الرابع من مسلسل اللعبة غني بالكثير من المفاجآت والأحداث الغير متوقعه، ,مشيراً إلي أن مُصطلح "دوري الأبطال" لا علاقة له بالدوري الأوربي ولكنه مستوحي من شدة المُنافسة بين الفريقين خلال الأحداث.

وأوضح  هشام ماجد أن الإطار العام لمُسلسل اللعبة وفكرة التنافس بين فريقين تجعل العمل صالحاً لأن يقدم في مواسم مُختلفة دون ان يشعر بالملل بل على العكس نجد تفاعلاً وتجاوباً كبيراً ومتزايداً مع الأحداث مع كل موسم.

وختم هشام ماجد حديثه مؤكدا أن سر "اللعبة" يكمن في الفكرة وفي الروح التي تسود بين الجميع فقد صرنا عائلة وكل نجم شارك معنا له الفضل في أن "اللعبة" حقق كل هذا النجاح، بقيادة المخرج معتز التوني".

الموسم الرابع من "اللعبة – دوري الأبطال" يضم شيكو، هشام ماجد، أحمد فتحي، محمد ثروت، مي كساب، ميرنا جميل، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول، وعدد كبير من النجوم يُشاركون كضيوف شرف.

أحداث الموسم الرابع

تبدأ أحداث الموسم الرابع من حيث توقفت منافسات الموسم الثالث، الذى انتهى بفوز "وسيم" بالجائزه الكبرى على حساب "مازو" في اللحظات الأخيرة، حيث يجمع "وسيم" أعضاء فريقه " إسراء"، "بسيوني"، "شويكار" وما حققوه من مكاسب مالية ليدخلوا مزاد لشراء الفندق الذي كانوا يعملون به سابقاً، ولكن تحدث لهم مُفارقات كوميدية تفقدهم كل الثروة، بينما يبتسم الحظ لـ "جميل" بعد ان تزوج من سيده ثريه يعيش معها حياه مرفهه جداُ. في الوقت الذي يُعاني فيه "مازو" بشده ويضطر لأن يلعب مع أشخاص بسطاء يجلسون على المقاهي ويزداد إستهتاره بمسؤولية عائلته، مما يدفع "شيماء" للعمل لإعالة الأسرة، وتتوالى المُفاجآت الكثيرة مع كل حلقة عندما تجمع الظروف الفريقين مرة اخرى للعمل معاً في إحدى المنتجعات السكنية الفاخرة في أجواء من الكوميديا العائلية الراقية إلي أن تظهر لهما اللعبة مرة أخري وتبدأ في توجيه المسؤوليات والمغامرات لهما مع كل حلقة وصولاً لأكبر وأعقد الألعاب التي تدفعهم لأماكن وأحداث لم يتوقعوها.

ومن جانبه أشار مُنتج العمل أمير شوقي إلي أن إعداد وتصوير الموسم الرابع من "اللعبة" إستغرق ثمانية أشهر كاملة، والتصور بالكامل تم في مصر في أماكن متنوعة، وأشار إلى أن الموسم الجديد يشهد إنضمام نُخبة كبيرة من النجوم ضيوف الشرف وقد حقق تواجدهم إضافة كبيرة للأحداث مع النجوم الأساسين المُشاركين في كل المواسم، وقال أمير شوقي إلى أن التناغم الكبير بين صُناع العمل هي أحد الأسباب الرئيسية في حالة النجاح التي يحظى به المُسلسل عبر مواسمه المُختلفة.

ويُعرض مسلسل "اللعبة 4 – دوري الأبطال" على " MBCمصر" يومياً من الأحد للخميس الساعة 9:00 مساءً، ويبدأ عرضه الإثنين 29 يوليو 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هشام ماجد مسلسل اللعبة شيكو إم بي سي مصر الدوري الأوروبي الموسم الرابع من هشام ماجد

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الجباري يقارب أسباب نجاح سيتكوم التيساع فالخاطر في مقابل فشل أعمال كوميدية سابقة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبر المخرج "هشام الجباري" عن سعادته الكبيرة وهو يتابع ما اعتبره بالتفاعل الإيجابي للجمهور المغربي مع سلسلته الكوميدية الجديدة "التيساع في الخطار" الذي يبث عبر شاشة قناة الأولى.

وارتباطا بالموضوع، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع المخرج "هشام الجباري"، تطرق من خلاله لكل التفاصيل التي أخرجت نسبيا سيتكوم "التيساع فالخاطر" من دائرة الانتقادات التي طاردت أعمال سابقة مشابهة، حيث شدد في هذا الإطار على أن المخرج هو المسؤول الأول عن نجاح أو فشل أي عمل تلفزيوني.

في ذات السياق، حدد "الجباري" بعض النقاط التي تكون لها وقع خاص على العمل، سواء بالسلب أو الإيجاب، أولها قوة القصة (السيناريو) التي ينبغي أن تخرج عن المستهلك والمألوف، وأيضا أهمية ضبط الحوارات، يلي ذلك حسن اختيار المشخصين من خلال "كاستينغ" ينبغي أن يكون مضبوطا على مقاس الشخوص بعيدا عن كل الاعتبارات الأخرى، وبعد ذلك يبقى دور المخرج في ضبط كل الأمور التقنية، من تصوير وإضاءة وصوت وكاردراج.. إلى أن يصل إلى مرحلة المونتاج.

كما تطرق الجباري أيضا لعنصر آخر قال إنه مهم جدا، ويكون محددا لنجاح أي عمل، هو الحيز الزمني الكافي، من كتابة السيناريو والحوار إلى إنهاء مرحلة المونتاج والتوظيب، ما يعني أن التسرع وعدم احترام الركائز الأساسية لأي عمل، يفضي إلى فشله، وهو ما يفسر حجم الانتقادات التي طالت أعمالا كوميدية سابقة، عكس بعض أعماله الكوميدية التي لاقت نجاحا كبيرا، أبرزها "دار الورثة" و"راس المحاين".

وفي سياق متصل، تحدث المخرج "هشام الجباري" عن كواليس أخرى متعلقة بهذا العمل الجديد الذي تصدر عناوين الصحف وحاز إشادة كبيرة من قبل المتابعين، رغم برمجته خارج السباق الرمضاني، لاعتبارات ذكرها بالتفصيل (الفيديو):

 

مقالات مشابهة

  • عايدة فهمي: ممثلو المسرح سبب نجاح مسلسل مليحة
  • هشام ماجد يحتفل بنجاح «إكس مراتي»: أصبح ضمن أفضل 10 أفلام بالسينما المصرية
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"
  • هشام ماجد يحتل المركز الأول بـ "إكس مراتي"
  • بـ828 ألف جنيه.. «إكس مراتي» يواصل صدارة إيرادات الأفلام
  • بالفيديو.. الجباري يقارب أسباب نجاح سيتكوم التيساع فالخاطر في مقابل فشل أعمال كوميدية سابقة
  • عمر أفندي.. نجاح استثنائي لدراما ضاحكة من رحم التراجيديا
  • بـ 623 ألف.. "إكس مراتي" يحافظ على المركز الأول
  • هبوط إيرادات فيلم إكس مراتي بالأمس
  • بـ 623 ألف جنيه.. إكس مراتي يحافظ على الصدارة في إيرادات الأفلام «صور»