تعود حركة القطارات السريعة في فرنسا إلى طبيعتها « اعتبارا من صباح الاثنين » حسبما أعلنت شركة السكك الحديد الوطنية (اس ان سي اف) الأحد مع « انتهاء العمل بالكامل » على إصلاح الخطوط التي تضررت بسبب أعمال التخريب قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

وذكرت الشركة في بيان أن الوضع على المحور الأطلسي الأحد « شبه طبيعي » وأن « ثلاثة قطارات سريعة من أصل أربعة » تسير على المحور الشمالي « بدون أي إطالة في فترة الرحلة ».

ليل الخميس الجمعة، قطعت كابلات الألياف الضوئية التي تمر قرب السكك الحديد وتضمن نقل معلومات السلامة للسائقين (الأضواء الحمراء والتحويل…) واضرمت النيران فيها عند محطات الإشارة الاستراتيجية.

وتم إحباط عمل تخريبي على الخط الجنوبي الشرقي من قبل عمال السكك الحديد الذين كانوا يقومون بأعمال صيانة ليلا.

وأحدثت عملية التخريب فوضى عارمة في المحطات الجمعة، في ذروة الازدحام للمغادرين والعائدين من العطلة الصيفية، وقبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وذكرت الشركة الأحد، أنه « بفضل التعبئة الاستثنائية للعاملين في شبكة اس ان سي اف الذين اجتهدوا منذ صباح الجمعة، انتهت أعمال الإصلاح بالكامل على جميع خطوط القطارات السريعة المتضررة من أعمال التخريب ».

وأضافت « كانت مراحل الاختبار ناجحة ويمكن الآن استخدام الخطوط بشكل طبيعي ». وأكدت الشركة أنه « اعتبارا من صباح الأثنين لن يكون هناك أي اضطرابات ».

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اعمال تخريب القطارات السريعة فرنسا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اعمال تخريب القطارات السريعة فرنسا القطارات السریعة

إقرأ أيضاً:

روتانا تعاقب هيفاء وهبي بسبب شيرين عبدالوهاب

أعلنت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي مقاضاة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بسبب قيام الشركة بحذف أغنياتها من جميع المنصات، حتى الأغاني التي تعود ملكيتها إليها شخصياً.

وكتبت هيفاء عبر حسابها الرسمي على منصة إكس: "لكل من سألني عن إزالة فيديوهات أغنياتي عن منصة تيك توك بصورة مفاجئة من قبل شركة روتانا.. أقول إنه ليس لدي جواب دقيق عن سبب مسح أغنياتي التي هي من إنتاج الشركة، لأنهم لم يضعوني بالصورة حين اتخذوا هذا القرار الطارئ والسريع بشأني".


وأضافت: "الغريب أن الشركة أوقفت ومسحت أيضاً أغاني ألبوم (بابا فين)، الذي تعود ملكيته لي شخصياً، ولا يحق لأي شركة إنتاج أن تحذف أغانيه على أي منصة، وهذا يضعها تحت طائلة المساءلة القانونية".

وأشارت هيفاء وهبي إلى أن مكتب المحاماة الخاص بها في بيروت تحرك للتحقق من هذا الفعل غير القانوني، خاصةً أن شركة روتانا لا تمتلك الألبوم، بل كانت تملك توزيعه لمدة 3 سنوات فقط، و"مع ذلك تحتفظ به إلى الآن"، على حد وصفها.


وربط البعض بين هذا القرار المفاجئ، وبين دعم هيفاء وهبي العلني للنجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، التي دخلت في الآونة الأخيرة في نزاع قضائي مع نفس الشركة، وللسبب ذاته، وهو حذف أغانيها من منصات التواصل ويوتيوب، رغم انتهاء العقد المبرم بينهما.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق (موقع رسمي)
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 8-9 -2024 في أسواق محافظة المنيا
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • العشري بكام؟.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • تطور جديد في سعر الحديد والأسمنت اليوم الأحد 8-9-2024
  • هيئة السكك الحديد تعلن عن موعد إيقاف تشغيل قطارات المصيف بين القاهرة ومرسى مطروح
  • روتانا تعاقب هيفاء وهبي بسبب شيرين عبدالوهاب
  • خلل تكنولوجي يتسبب في تأخيرات طويلة في السكك الحديدية الألمانية
  • إعلام ألماني: توقف خدمات السكك الحديدية بوسط البلاد بسبب عطل فني
  • حديد عز بكام؟.. سعر الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024