غزة " وكالات ": توغلت دبابات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق أكثر عمقا بجنوب قطاع غزة اليوم الأحد مع احتدام القتال ضد مقاتلي حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، فيما قال مسؤولو الصحة في القطاع إن القصف الإسرائيلي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أسقط 66 شهيدا فلسطينيا.

وتوغلت الدابات في عمق ثلاث بلدات هي القرارة والزنة وبني سهيلا شرقي خان يونس في جنوب قطاع غزة، وقال مسعفون إن القصف الإسرائيلي أودى بحياة تسعة فلسطينيين على الأقل في وقت سابق من اليوم الأحد بهذه المناطق.

وقال سكان إن قتالا ضاريا يسمع صداه في المناطق الشرقية لخان يونس حيث تجري عمليات للجيش الإسرائيلي. وأدت التوغلات الجديدة إلى نزوح آلاف الأسر من منازلها والتوجه إلى مناطق مكتظة في المواصي غربا، وشمالا إلى دير البلح.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قال الجيش الإسرائيلي إن الإغارة على شرق خان يونس جاءت ردا على تجدد الهجمات، بما في ذلك إطلاق الصواريخ، من تلك المناطق ولمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها. وأضاف أنه استشهاد عشرات المسلحين في المنطقة ودمر بنية تحتية عسكرية.

وفي رفح، بالقرب من الحدود مع مصر، توغلت القوات الإسرائيلية في الأجزاء الشمالية من المدينة، حيث لم تتمكن بعد من السيطرة عليها بالكامل.

كما قصفت الدبابات بعض المناطق وسط القطاع، من بينها مخيم البريج، ومخيم النصيرات، وقرية جحر الديك.

في هذه الاثناء، ترغب حماس في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار ينهي الحرب في غزة، بينما يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن الصراع لن يتوقف إلا بعد هزيمة حماس.

وقالت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان) إن إسرائيل سلمت ردها على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار في غزة لواشنطن أمس قبل اجتماع متوقع سيشكل أحدث محاولة للتوصل إلى اتفاق بعد تبادل إسرائيل وحماس الاتهامات على مدى أشهر بالمسؤولية عن تعثر المحادثات.

من جانب آخر، عم الإضراب الشامل اليوم الأحد مدينة نابلس بالضفة الغربية حدادا على استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي أمس.

ووفق وكالة معا الفلسطينية، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس شمال الضفة الإضراب الشامل لكافة مناحي الحياة اليوم حدادا على أرواح "الشهداء".

وقالت اللجنة إن اليوم هو إضراب شامل ويوم تصعيد على كافه مواقع التماس، داعية للمشاركة الواسعة في جنازة "الشهداء".

وأعلنت وزارة الصحة اليوم استشهاد شابين 17 عاما و 24 عاما جراء "عدوان الاحتلال" على مخيم بلاطة في نابلس، مضيفة أن الطواقم الطبية في مستشفى رفيديا الحكومي تعاملت مع 22 إصابة، بينها ثلاث إصابات بحالة خطيرة.

من جهة ثانية، اعتقلت القوات الإسرائيلية، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد، ستة فلسطينيين على الأقل من الضفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

وأوضح نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا)، أن الاعتقالات توزعت على محافظات رام الله والبيرة، وجنين والقدس".

وأشار البيان إلى أنه "بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 9845، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الیوم الأحد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية برقا شرق رام الله، وأطلقت قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • مراسل القاهرة الإخبارية: آليات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين
  • الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس
  • استشهاد متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة