قالت إدارة الارصاد الجوية اليوم الأحد إن البلاد تأثرت بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا برياح شمالية وشمالية غربية تنشط على فترات مثيرة للغبار.

وأوضح رئيس قسم التنبؤات البحرية في (الأرصاد الجوية) ياسر البلوشي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الاجواء المتوقعة خلال ال24 ساعة المقبلة نشاط مستمر للرياح من مساء اليوم حتى نهار غد الاثنين.

وأضاف البلوشي أن سرعة الرياح بشكل عام قد تصل الى 55 كيلو مترا في الساعة وهباتها تكون أعلى من ذلك حتى تصل 60 و65 كيلو مترا في الساعة مع انخفاض للرؤية الافقية خاصة من نهار يوم غد.

وذكر انه تم اليوم تسجيل رؤيات أفقية كانت أقلها في (جال اللياح) شمال غرب البلاد إذ وصلت الرؤية فيها الى 400 متر وتراوحت ما بين 1500 الى 2000 متر على المناطق السكنية وبعض المناطق الساحلية.

وبين أن استمرار الرياح الشمالية والشمالية الغربية مع الاجواء الحارة والجافة وانخفاض الرؤية الافقية وارد منبها مرتادي البحر لتجنب الانشطة البحرية خاصة مع نشاط هذه الرياح إذ ان ارتفاع الموج سيكون ما بين 5 الى 6 أقدام.

ودعا قائدي المركبات ومرضى الجهاز التنفسي والربو لأخذ الحيطة والحذر أثناء الخروج خصوصا مع نشاط الرياح وانخفاض الرؤية الافقية المفاجئ خاصة في المناطق المكشوفة والبرية نتيجة زحف الرمال على الطرق البرية.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية رياح مثيرة للغبار

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية رياح مثيرة للغبار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الهندية: أمطار غزيرة على جنوب البنغال من الاثنين المقبل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الهندية اليوم الجمعة إنها تتوقع هطول أمطار غزيرة على مناطق بجنوب البنغال اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، بسبب منطقة ضغط منخفض ستتركز لتصبح منخفضا جويا، حسبما أفادت وكالة أنباء برس ترست أوف إنديا اليوم الجمعة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن منطقة الضغط الجوي فوق شمال خليج البنغال من المتوقع أن تتحرك صوب الشمال وتتركز لتصبح منخفضا جويا فوق المنطقة الشمالية الشرقية لخليج البنغال .

ومن المحتمل أن تهطل أمطار غزيرة على شرقي مدينة ميدنابور وغربها، وشمالي منطقتي 24 بارجاناس وجهارجرام وجنوبهما يومي الاثنين والثلاثاء.

المصدر د ب أ الوسومأمطار غزيرة الهند

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • الأرصاد تحذر من تدني مدى الرؤية خلال ساعات الليل المتأخرة السبت
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الهندية: أمطار غزيرة على جنوب البنغال من الاثنين المقبل
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة مساء اليوم على أغلب مناطق الشمال الغربي
  • سحب منخفضة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • عاجل - تحسن الأوضىع الجوية.. الأرصاد تعلن حالة طقي اليوم الجمعة.
  • حار نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل