قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إنّ استراتيجية مصر في التعامل مع فيروس C ناجحة ومستمرة ووصلت إلى القمة بعلاج التهاب الكبد.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة النصر وفريق بورتو البرتغالي (Al-Nassr vs FC Porto) اليوم يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة النصر وفريق بورتو البرتغالي اليوم الدولة نجحت في القضاء على فيروس B

وأضاف تاج الدين في مداخلة لبرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "dmc" أن الدولة وصلت إلى إنتاج دواء مصري عبارة عن 6 أقراص للقضاء على مرض البلهارسيا، التي كانت تتسبب في أمراض كبد، موضحا "البلهارسيا كانت تصيب الكبد وتجعله أكثر استعدادًا للإصابة بالفيروسات، بالإضافة إلى أن الدولة نجحت في القضاء على فيروس B والسيطرة الكاملة على هذا المرض، نتيجة تطعيم كل الأجيال بداية من الأطفال وطلاب المدارس والجامعات والمهن الطبية المتعاملين مع المرضى والأكثر عرضة للإصابة تم علاجهم وإعطائهم التطعيم الخاص بفيروس B".

فيروس سي حتى الآن ليس له تطعيم

وتابع: "يتبقى  فيروس سي وحتى الآن ليس له تطعيم، وعندما ظهر الدواء الجديد لعلاج فيروس C بدعم كبير جدًا من القيادة السياسية والمؤسسات الطبية وقدرة الشركات المصرية على إنتاج الأدوية بأسعار معقولة جدًا جدًا والعلاج لملايين المصابين والمتابعة والكشف الطبي والفحص والتأكيد وصلنا إلى أن المرض ليس وباءً".


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التهاب الكبد فيروس سي

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن هناك توجيهات صادرة من الرئيس السيسي للحكومة بالاهتمام بهذا الملف نظرا لأهميته الحالية ودور هذا القطاع الحيوي في ملف التنمية.

وأكد "الجبلاوي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحكومة تسير في كل الاتجاهات من أجل عقد شراكات وتعاون مع الشركات الكبرى العالمية لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثمنًا تصريحات رئيس الوزراء حول التطلع لمشاركة شركة تشاينا إنرجي الصينية لتنفيذ عدد من المشروعات منها مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي يتم تنفيذها حاليًا.

وأفاد "الجبلاوي"، بأن الدولة حريصة على صناعة الألواح الشمسية لحل أزمة الكهرباء نهائيًا، موضحًا أن الدولة المصرية لديها رغبة قوية في توطين هذه الصناعة، كما أن لديها خطة طموحة لزيادة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، قائلا: مصر تمتلك إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية تمكنها من أن تصبح رائدة في هذا القطاع بجانب استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها مصر عن غيرها من الدول.

وشدد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أن الدولة وعدت بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي أمام البرلمان منذ ما يقرب من شهرين وبالفعل تعمل على قدم وساق من أجل حل الأزمة نهائيا حرصا على راحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 23 سبتمبر.. انعقاد عمومية محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب
  • ما مدى احتمالية التوجه إلى رفع الضرائب لسد العجز؟.. مستشار حكومي يُجيب - عاجل
  • الشفافية ومكافحة الفساد.. حيث نجحت رواندا وأخفق آخرون
  • مستشار للسوداني: لا توجد ازمة رواتب وهذه مجرد شائعات لاثارة القلق
  • مستشار للسوداني: لا توجد ازمة رواتب وهذه مجرد شائعات لاثارة القلق - عاجل
  • استشاري مناعة: قريبا يجري الإعلان عن اختفاء فيروس «سي» من مصر
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • السلطة تجر الرئيس السابق لجماعة الفنيدق وسياسيين إلى القضاء بعد السباحة في "شاطئ ممنوع"
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة