قالت الفنانة سلوى محمد علي، إن هناك مفهوم خاطئ عن الفيلم القصير أنه أقل أهمية والترقية أن يتحول الى فيلم طويل، لافتة إلى أن الفيلم القصير اصعب كثيرا.

واكدت سلوى محمد علي، خلال ندوة  دور المنصات الالكترونيه في دعم الأفلام القصيرة، ان صانع الفيلم القصير يتم تقديم العمل بمجهود ذاتي حبا في السينما، مضيفة إلى أن الحصول على أموال يكون صعب جدا.

وتابعت : " صانع الفيلم القصير ينتظر استلام جوائز تعويضا عما صرفه من أموال في العمل، نظرا لأن التصاريح باهظة الثمن، كما أن الفيلم القصير منذ ٥ سنوات  كان أكثر  حرية".

وعن تجربتها في الافلام القصيرة قالت : " اتذكر من هؤلاء الأعمال المرجيحة وكنجية ليل واعتز بهم كثير، بالإضافة إلى مشروع تخرج المخرجة كاملة أبو ذكري وفيلم طيري يا طيارة وفيلم حبيب كان أكثرهم انتشارا".

وكانت انطلقت منذ قليل ندوة "دور المنصات الإلكترونية في دعم الأفلام القصيرة"، والتي يشارك فيها كلا من الفنانة سلوى محمد علي والمنتج صفي الدين محمود والمخرج روش عبد الفتاح مدير مهرجان روتردام للفيلم العربي.

وتتناول الندوة، طرقا مبتكرة تستهدف الترويج للأفلام القصيرة للعالم العربي ودعمها، ويدير الندوة الناقد علي الكشوطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلوى محمد على الفنانة سلوي محمد علي دور المنصات الإلكترونية في دعم الأفلام القصيرة المنصات الإلكترونية الأفلام القصيرة الفیلم القصیر سلوى محمد علی

إقرأ أيضاً:

شبانة: تصريحات محسن صالح تكشف عن «أزمة تواصل» بين كولر ولجنة التخطيط

أكد الإعلامي محمد شبانة أن التصريحات التي أطلقها محسن صالح رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي بالأمس تدل على وجود اختلاف كبير في التفكير بين كولر المدير الفني للفريق ولجنة التخطيط.

وقال شبانة خلال برنامجه "من الآخر" والمذاع عبر راديو شعبي إف إم أن تصريحات محسن صالح والتي أكد فيها أن التونسي محمد علي بن رمضان لاعب مثله مثل باقي لاعبي الفريق في المستوى بخلاف ما يراه كولر باه اللاعب يمثل إضافة كبيرة لخط الوسط هو أكبر دليل على اختلاف التفكير بين اللجنة وكولر.

وأضاف بأن قرار محمود الخطيب رئيس النادي بعدم أي تواصل أي فرد من اللجنة مع كولر إلا من خلاله هو تأكيد على توتر العلاقة بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • شبانة: تصريحات محسن صالح تكشف عن «أزمة تواصل» بين كولر ولجنة التخطيط
  • هنا الزاهد تكشف تفاصيل أول عمل لها مع الفنان أمير كرارة: «متحمسة جدا»
  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس
  • إلهام شاهين تكشف صور حفل زفاف ابن شقيقها: «ربنا يحمينا من كل شر»
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • فيصل الحنطي وجنان آل حماد بطلان لتحدي القراءة العربي بالسعودية
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته