وقع بنك مصر اتفاقية تسهيل ائتمانى بمبلغ 500 مليون جنيه مصرى مع شركة تنمية، وتهدف الاتفاقية إلى تقديم مجموعة متنوعة من الحلول التمويلية والتسهيلات الائتمانية بما فى ذلك قروض قصيرة ومتوسطة الأجل، حيث تم تصميم هذه التسهيلات الائتمانية لتكون متاحة لشركة تنمية بغرض تمويل عملائها بشروط ميسرة وبأسعار تنافسية، خاصةً من الأفراد وأصحاب المشاريع الصغيرة الذين يشكلون العمود الفقرى للاقتصاد الوطنى.

قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن توقيع الاتفاقية يأتى فى إطار استراتيجيته الهادفة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وانطلاقاً من دوره كإحدى المؤسسات الرائدة فى مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأكد الإتربى أن بنك مصر يحرص دائماً على الدخول فى المبادرات والبروتوكولات التى تقدم التمويل لعملاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، إيماناً منه بأن تلك المشروعات هى قاطرة النمو الاقتصادى وركيزته مما سيسهم فى دعم رواد الأعمال، وزيادة عدد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتعزيز المنتج المحلى من خلال الصناعة الوطنية التى تمتلك القدرة على المنافسة على الصعيد الدولى وتوفير المزيد من فرص العمل، حيث إن قيم واستراتيجيات بنك مصر تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر. وأشاد الإتربى بالتعاون المثمر لفريق عمل المؤسسات المالية غير البنكية ببنك مصر وفريق عمل التمويل لشركة تنمية واحترافية فرق العمل بهما؛ حيث أتمت كل إجراءات التمويل بنجاح وكفاءة فى مختلف مراحله.

وقام بتوقيع هذه الاتفاقية عن بنك مصر كل من محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومصطفى جمال، رئيس قطاع الأموال والمراسلين ببنك مصر، بحضور حسام عبدالوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعلاء العفيفى، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية، والرئيس التنفيذى لشركة إى اف چى فاينانس، إحدى الشركات التابعة لمجموعة إى اف چى القابضة، وقام بالتوقيع من جانب الشركة ﭼينو ﭼونسون – الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، وهشام البساطى، رئيس تمويل واستثمار المجموعة ورئيس القطاع المالى للاستثمار لمجموعة إى اف چى القابضة.

وأضاف ﭼينو ﭼونسون، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تنمية، أن الاتفاقية تعكس التزام الشركة الجاد بتوفير خدمات مالية لمختلف الشرائح الأكثر احتياجاً للتمويل.

وتابع: تنمية تحرص على تعزيز الشمول المالى وتحقيق النمو المستدام للأعمال ودعم الاستقرار الاقتصادى من خلال التركيز على دعم أصحاب الشركات الصغيرة والمشروعات منخفضة الدخل، ولاسيما السيدات والشباب

وأكد ﭼونسون أن المهمة الأساسية لشركة تنمية ترتكز دائماً على تمكين الفئات الأكثر احتياجاً للموارد المالية الملائمة، وهو الغرض الرئيسى لهذه الاتفاقية التى ستدعم أهداف الشركة على نطاق أوسع.

وشدد ﭼونسون على إيمان الشركة الراسخ بأهمية دعم رواد الأعمال لما له من مردود إيجابى على تنمية مشروعاتهم وبالتالى المساهمة فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنك مصر 500 مليون جنيه تمويل الصغيرة ومتناهية الصغر مجموعة متنوعة

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية المهارات يوقع أتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع “مهنتي” لتدريب 1000 شاب وشابة

شمسان بوست / خاص:

تم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق تنمية المهارات ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، بهدف تنفيذ مشروع “مهنتي”، الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل 1000 مشارك ومشاركة في مجالات مهنية وحرفية متعددة.

جرت مراسم التوقيع بحضور الدكتور عبد الله داغم محمد، المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات. وتحدد الاتفاقية إشراف جمعية الرحمة العالمية من دولة الكويت على المشروع، وتنفيذه من قبل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالشراكة مع صندوق تنمية المهارات.

في هذا السياق، أشاد الأستاذ عصام قاسم محمد، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، بالاتفاقية، مؤكداً أنها تعكس التزام الطرفين بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تعزيز مهارات الأفراد. وقال: “نهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى توفير التدريب المهني اللازم لرفع كفاءة الشباب، مما سيمكنهم من تحسين مستوى معيشتهم.”



من جانبه، أوضح المهندس رائد إبراهيم قاسم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، أن المشروع يتضمن دورات تدريبية في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل التبريد والتكييف، التمديدات الكهربائية، الطاقة الشمسية، صيانة الجوال، قيادة الحاسوب، الإسعافات الأولية، السكرتارية التنفيذية، الخياطة والتفصيل، فنون الكوافير، فن الطبخ والمعجنات، وصناعة البخور والعطور، بالإضافة إلى ريادة الأعمال. وأضاف: “سيساهم المشروع في تعزيز قدرات المشاركين ويدعمهم في دخول سوق العمل وتحسين دخلهم من خلال إنشاء وإدارة مشاريع صغيرة.”

حضر التوقيع الدكتور محمد بكرين مدير معهد مهاراتي عدن للتعليم الفني والتدريب المهني.

مقالات مشابهة

  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • رئيس مياه سوهاج: توفير 19 مليون جنيه فى ورش الصيانة والإصلاح خلال عام
  • البنك المركزي السعودي يوقع اتفاقية لإطلاق سامسونج باي في المملكة
  • ضبط عصابة شديدة الخطورة بحوزتها مخدرات بقيمة 33 مليون جنيه
  • "المشاط" تبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة استعدادات توقيع الاتفاقية الإطارية الجديدة
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • صندوق تنمية المهارات يوقع أتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع “مهنتي” لتدريب 1000 شاب وشابة
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • ضبط 58 كيلو حشيش بقيمة 4 مليون جنيه بالإسكندرية والمنيا