وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 12 شخصا بملعب كرة قدم في مجدل شمس بعد سقوط صاروخ على أرضية الملعب بالبلدة التي يسكنها نحو 40 ألفا أكثرهم من الطائفة الدرزية.

واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله اللبناني بتنفيذ الهجوم لكن الحزب أصدر بيانا نفى فيه ما وصفه بالادعاءات الإسرائيلية، وقال إنه لا علاقة له بالهجوم على الإطلاق.

ونقل موقع أكسيوس عن مصادر أن مسؤولين في حزب الله أبلغوا الأمم المتحدة أن الحادث كان نتيجة سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي مضاد للصواريخ على ملعب كرة القدم.

وردا على الهجوم، قطع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زيارته لواشنطن وقرر العودة لمتابعة التطورات وتوعد حزب الله برد قوي.

كما توعد مسؤولون إسرائيليون كبار بردٍّ قاس ودعوا لحرب شاملة وبعضهم طالب بإحراق لبنان، وهو ما استدعى تفاعلا من مواقع التواصل حيث قال أيوب: ما وقع في مجدل شمس كان بيد صهيونية متطرفة لعكس الرأي الأجنبي (للتأثير على الرأي الأجنبي) والشعوب الغربية التي أظهرت  مدى دعمها للحق وللأمة الفلسطينية.

ذريعة لضرب لبنان

كما قال نوح إن إسرائيل "تختم حمام الدم بمجزة في مجدل شمس.. بعد قتلها أطفال غزة ولبنان أتى دور أطفال سوريا إنها إسرائيل قاتلة الأطفال".

أما ضيف الله، فقال "نحن أمام حرب نفسية وكلامية تديرها إسرائيل كما هي عادتها، ولا أظن إسرائيل مهتمة بالدروز العرب إلى هذا الحد الذي يجعلها تخوض حربا شاملة ضد حزب الله".

فيما قال "بيين" إن إسرائيل "ستكتفي بضربة انتقامية لأن جيشها منهك ولا تستطيع الدخول في حرب في لبنان، سيتم ضرب المرافق والبنية التحتية اللبنانية للضغط على حزب الله".

بدورها، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن تحقيق أولي أنه تم رصد الصاروخ لكن ظروفا لم تسمح بتفعيل الإنذار مبكرا واستثمار وقت أطول للدفاع بسبب قصر المسافة.

وقالت الإذاعة إن وقت التحذير كان 20 ثانية فقط ثم سقط الصاروخ، وإن الجيش لم يطلق صاروخا اعتراضيا تجاهه، لكنها نقلت عن شهود عيان أن الإنذار لم يدم سوى ثوان معدودة بخلاف رواية الجيش.

28/7/2024المزيد من نفس البرنامج"أين حقوق الإنسان"؟.. نشطاء يتفاعلون مع اعتداء شرطي على شاب بمطار بريطانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29مغردون عرب: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يكشف حقيقة أميركاplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 32 seconds 05:32كيف علق تونسيون على تبرير سعيّد سبب انقطاع المياه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53الشرطة تدهم المركز الإسلامي بهامبورغ والمنصات تستنكر استهداف المساجدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 20 seconds 03:20أغرب واقعة كروية بمصر.. جمهور بيراميدز يشجع الأهلي ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 08 seconds 04:08مغردون يشيدون بجرأة شاب فلسطيني قتل سجانا إسرائيلياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32إيلون ماسك يدعم ترامب.. تحالف غير متوقع يثير ضجة بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة

وفي ظل الغموض الذي يحيط بمعالم المقترح المنتظر، يقول البيت الأبيض إنه يتم تقليص الفجوات فيه، لتجاوز النقاط العصية التي حالت دون إنجاح الجهود السابقة. وفي خضم ذلك نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية قوله إن واشنطن تعلم أن وزارة الدفاع والجيش في إسرائيل يريدان إنهاء الحرب في غزة.

تقرير: أحمد جرار

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17"نافذة إنسانية خاصة بغزة" تسلط الضوء على معاناة النزوح المتكررplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44صعوبات ترافق إعمار المناطق المتضررة من زلزال 2023 بالمغربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57الأردن.. مظاهرة أمام السفارة الأميركية تندد بالحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 42 seconds 01:42قصف إسرائيلي على خيام النازحين بجباليا شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 54 seconds 02:54الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزة
  • واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزة
  • غارة إسرائيلية على مدرسة للنازحين في غزة تسفر عن شهداء بينهم أطفال
  • بيت دُقو.. بلد الصوفي المعزولة عن القدس
  • الجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنين
  • أولمرت: الحرب الأهلية قادمة في إسرائيل وتذكروا حديثي هذا
  • هل يعرقل إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا المفاوضات؟
  • اختطاف سائقين أردنيين يثير مخاوف من السفر إلى سوريا.. والمنصات تحذر
  • فينيسيوس جونيور يثير ضجة في إسبانيا.. ماذا قال وكيف تفاعل مغردون؟
  • مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباس