نفت مصادر ملاحية في مطار عدن الدولي وجود رحلات خارجية من مطار صنعاء كانت مقررة أو مجدولة اليوم، وفقا لما تم الإعلان عنه، من قبل جماعة الحوثي.

 

وقالت في تصريحها لـ الموقع بوست متحفظة على هويتها إن الإعلان اليوم حول استئناف الرحلات من مطار صنعاء إلى مصر والهند كان من طرف جماعة الحوثي فقط، دون أي تنسيق مع جهات أخرى.

 

وأكدت عدم صدور تصاريح للطيران من صنعاء اليوم من قبل مصر أو الهند، وأن الترتيبات تجري لمناقشة عودة الطيران، مع المبعوث الأممي لاحقا، انطلاقا من اتفاق خفض التصعيد الخاص بمعالجة وضع الخطوط الجوية اليمنية.

 

من جانب آخر قالت مصادر ملاحية في مطار صنعاء الدولي لـ الموقع بوست إن الرحلات الخارجية لطيران اليمنية التي كان من المقرر انطلاقها اليوم من مطار صنعاء إلى القاهرة جرى تأجيلها حنى يوم الثلاثاء لاستكمال الترتيبات المتعلقة باستئناف الطيران بطلب من الجانب المصري.

 

وتعذر اليوم انطلاق الرحلات كما كان مقررا لها من مطار صنعاء، ولم يصدر عن الجانب الحكومي في عدن أي تصريح رسمي حول الأسباب، حتى كتابة هذا الخبر.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء، فتح الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ابتداءً من مساء اليوم.

 

 وقالت الشركة في بيان لها إنه تمت جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يوميا.

 

وذكر البيان أن وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، مشيراً إلى أن فتح وجهتي القاهرة والهند تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض مؤخراً.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مطار صنعاء جماعة الحوثي طيران اليمنية رحلات إلى مصر رحلات إلى الهند من مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقلعت رحلة الخطوط الجوية اليمنية، قبل قليل، من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الأردني بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بحسب وسائل إعلام حوثية.

وقال القائم بأعمال شركة اليمنية في صنعاء، خليل جحاف، إن ” رحلة اليوم صنعاء – عمان رقم “664”، كانت مجدولة للمغادرة من مطار صنعاء الساعة السادسة صباحا، وتم إقلاعها في موعدها من المطار”.

وأوضح جحاف أن الطائرة على متنها 274 راكبا معظم هؤلاء المسافرين ترانزيت من عمان إلى مطارات أخرى، لافتا إلى أن تأخرهم عن موعد وصولهم سوف يسبب لهم مشاكل في الوصول إلى محطاتهم النهائية”.

وأشار إلى أن “الشركة ستقوم بكافة الترتيبات مع محطه عمان في مساعدة المسافرين في إعادة ترتيب حجوزاتهم ومنحهم التسهيلات والخدمات المناسبة”، مؤكداً جدولة الرحلات خلال الموسم الصيفي كامل حتى نهاية أكتوبر 2024 ومصرح لها.

من جانبه، أكد مدير مطار صنعاء خالد الشايف، أن رحلة الخطوط الجوية اليمنية أقلعت مرة أخرى مطار صنعاء الدولي بعد أن منعتها السلطات السعودية من عبور اجوائها وأجبرتها على العودة إلى صنعاء رغم استكمال كافة الإجراءات اللازمة.

الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها

مقالات مشابهة

  • عبث واستهتار حوثي بطيران اليمنية ورحلاتها من مطار صنعاء
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • بعد منع طائرة اليمنية.. صنعاء تنتظر توضيح واعتذار الرياض
  • بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان
  • وردنا قبل قليل.. تصريح هام من العاصمة صنعاء بشأن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • قحيم: الرياض تتلاعب بالملف الإنساني وتعرقل فتح وجهتي القاهرة والهند