الأسبوع:
2024-09-08@10:41:47 GMT

"نتنياهو" بالكونجرس.. خطاب الدم يتواصل!

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

'نتنياهو' بالكونجرس.. خطاب الدم يتواصل!

"إن أعظم ظاهرة أساسية في تقدم حياة الإنسان هي نشوء المبادئ الحقيقية وظهور عنصر الأخلاق".. هكذا كتب "جيمس هنرى برستيد" في كتابه الماتع "فجر الضمير" (ترجمة: سليم حسن)، وهو ما يعني أن غياب الأخلاق سيؤدي حقًا إلى غياب الضمير، والذي بغيابه تتحول الحياة إلى غابة بلا إنسانية، فتسيل أنهار الدماء من جانب دعاة القتل، وهو ما نشهده طوال نحو ثمانية عقود من الصهاينة الإرهابيين ضد أهلنا في فلسطين، وآخر مشاهده الدموية ما يحدث من مجازر وإبادة جماعية منذ "طوفان الأقصى" في أكتوبر 2023م، والذي خلف أكثر من (130) ألف ضحية ما بين شهيد وجريح معظمهم من النساء والأطفال.

في يوم الأربعاء المنقضي (24) من يوليو الجاري.. وفي اليوم الـ (293) من العدوان الهمجي على غزة، وقف مجرم الحرب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" يلقي خطابه أمام الكونجرس الأميركي في مشهد يعكس "غياب الضمير" الإنساني في أسوأ تجلياته.

وفي كلمته المغموسة بدماء الأبرياء، مارس "نتنياهو" - كعادته - كمًّا هائلًا من الأكاذيب والافتراءات والتهديدات، حيث أكد - بكل صلف - أن الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته في غزة حتى القضاء على المقاومة، مدعيًا أن جيشه هو الأكثر أخلاقية في العالم.

كما شكر الولايات المتحدة على دعمها الكبير لإسرائيل في حربها ضد أهلينا في غزة، مطالبًا "بايدن" بسرعة إرسال الأسلحة المطلوبة لمواصلة حربه البربرية، مهاجمًا محكمتيْ: العدل الدولية والجنائية الدولية، وكذلك الآلاف الذين اصطفوا أمام مقر الكونجرس تنديدًا بكلمته، متهمًا الجميع بـ "معاداة السامية".

والخطاب الدموي في مجمله يعكس حقيقة لا تقبل الجدل هي أن "الحكومة الصهيونية"- بفرعيها: واشنطن وتل أبيب- لن تتوانى عن مواصلة تحريك آلة القتل ضد أهلنا في غزة. وكم كان هذا الخطاب أشبه بـ "مسرحية هزلية لتبرير المجازر ضد المدنيين"، زاد من هزليتها عواصف التصفيق التي كانت تنتاب أعضاء الكونجرس الحاضرين على كل جملة يتلفظ بها المجرم "نتنياهو" بشكل مبتذل.

ورغم انسحاب نحو (50) عضوًا من أعضاء الكونجرس تابعين للحزب الجمهوري بدعوى الاعتراض على إلقاء "نتنياهو" لكلمته، فإن ذلك لن يخدعنا، فهذا الحزب - الذي يقوده الرئيس الحالي المغيب عن الحياة "بايدن"- يمارس أعلى درجات التدليس حين يهاجم "نتنياهو" أحيانًا لذر الرماد في العيون، في الوقت الذي يرسل له أكوامًا من الأسلحة لذبح الأبرياء في غزة.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت

لاهاي – كشف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، عن تعرضه لضغوط من قادة دول لمنعه من إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وأكد خان في مقابلة مع “بي بي سي” امس الجمعة، أنه اطلع على الأدلة التي تدعم قرار إصدار المذكرة، مشددا على ضرورة معاملة جميع الدول بالتساوي، سواء كانت مدعومة من الناتو أو الدول الأوروبية أو الدول القوية، أو غير مدعومة.

وأشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية يجب أن تصدر أوامر اعتقال لكل من قادة إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية لضمان تطبيق القانون بشكل عادل على الجميع. وأوضح أنه تعرض لضغوط من بعض قادة العالم لمنعه من إصدار مذكرة اعتقال، قائلا: “أخبرني كثير من القادة وغيرهم، ونصحوني وحذروني”.

ورحب خان بسحب اعتراض الحكومة البريطانية الجديدة على تقديم طلب لإصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو. وكان خان قد أعلن في مايو الماضي عن طلبه إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، على خلفية اتهامات بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 135 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خبير: ادعاءات “نتنياهو” حول محور فيلادلفيا لتبرير فشل السيطرة على تهريب الأسلحة
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • خبير عسكري: “نتنياهو” لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وحماس
  • اللواء محمد عبد المنعم: نتنياهو لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وغزة
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا
  • المدعي العام للجنائية الدولية: أتعرض لضغوط وتحذيرات لعدم إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدعي الجنائية الدولية: أتعرض لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • مستشار بكلية القادة والأركان: نتنياهو سياسي خائب التفكير وسيء التقدير