أطلقت الفرقة السودانية السارة والنوباتون أجدد أعمالها الغنائية “انتي كلك زينة” بشكل فيديو كليب مصور من نيويورك.

وتعيد السارة عبر الأغنية لتحضيرات إحياء رائعة الفلكلور السوداني “انتي كلك زينة” إحدى أشهر أغنيات الفنان القدير حامد الريح، نجم العصر الذهبي لموسيقى البوب السودانية في الخرطوم، والتي ظهرت للنور منذ أكثر من خمسين عاما وأصبحت من أشهر أغاني الأفراح في السودان.

تجسد كلمات أغنية “انتي كلك زينة” مفهوم الغزل في جمال ورشاقة وشخصية الفتاة السودانية، إضافة إلى سحر إطلالتها ورقصها وبشاشتها التي تواجه بها صعوبات الحياة. وتعد هذه الأغنية من ركائز أغاني الزفاف والأفراح في السودان، لما تتمتع به من بهجة في موسيقاها وإيقاعاتها الراقصة. وقد أضافت السارة بصوتها المميز جماليات بصرية في تصميم الفيديو المصور للعمل.

تمهد أغنية “انتي كلك زينة” لألبوم السارة والنوباتون الثالث، الذي يأتي بعد غياب ثماني سنوات منذ صدور ألبومها الأخير “المنارة” وعشر سنوات عن بداية رحلتها الموسيقية بألبومها الأول “سيلت”. من المتوقع أن تصدر أغاني الألبوم الجديد خلال العام الجاري.

السارة والنوباتون فرقة سودانية الأصل تستقر حاليا في بروكلين بولاية نيويورك الأمريكية، بدأت رحلتها منذ عشر سنوات بفكرة جمعت المطربة السارة والموسيقي رامي الأعصر وعازف العود الأمريكي هيج مانوكيان، لإعادة إحياء أغاني العودة النوبية والموسيقى التراثية السودانية والمصرية، وتضم الفرقة حاليا المطربة ناهد وعازف البيز جيتار الفرنسي ماوينا كودجوفي وعازف العود براندون تيرزيتش.

شاهد الفيديو:

بوابة الشروق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب

كوريا ش – أرسلت كوريا الشمالية دفعة جديدة ضمت مئات البالونات المحملة بالنفايات باتجاه الجنوب، وفق ما أعلنه الجيش الكوري الجنوبي اليوم السبت.

وأطلقت بيونغ يانغ نحو 190 بالونا مساء الجمعة حسب ما أفادت به هيئة الأركان المشتركة في سول. وحط نحو 100 من هذه البالونات حتى الآن في كوريا الجنوبية، لا سيما في شمال البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أن الأكياس المربوطة بالبالونات احتوت “خصوصا على الورق والنفايات البلاستيكية”.

وأتت هذه الدفعة الجديدة من البالونات على خلفية زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية، حيث أجرى مباحثات الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ حوالي 5 آلاف بالون كهذا باتجاه الجنوب منذ مايو/أيار الماضي، مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات تحوي رسائل دعائية يرسلها ناشطون كوريون جنوبيون باتجاه الشمال.

وتسجل العلاقات بين البلدين أدنى مستوى لها منذ سنوات، في حين أعلنت كوريا الشمالية قبل فترة قصيرة نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية عند حدودها الجنوبية.

وردا على هذه الأفعال، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت بالكامل اتفاقا عسكريا يهدف إلى خفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية وقرب المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين.

المصدر : الفرنسية

مقالات مشابهة

  • “توقدي مشاعل الفخار”.. أغنية وطنية لا تزال مؤثرة في اليمن
  • منال تطلق “كباري” وتتصدر التريند في ظرف ساعات
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من “بالونات النفايات” باتجاه الجنوب
  • “هيئة الطرق”: الانتهاء من أعمال الصيانة على طريق الرياض – خميس مشيط
  • القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (22) كجم “حشيش” – صورة
  • رسميا.. انطلاق خط “آغا – مطار هواري بومدين”
  • شاهد.. الإعلامية داليا الياس تهاجم ناشط نشر صور لها زعم أنها من احتفالها بعيد ميلادها ال 25 (إتقي الله وأرحمونا من قرفكم ده) والناشط يرد: (الإهانة وين هنا يا ولية انتي)
  • الصين تطلق 10 أقمار صناعية لكوكبة “جيلي-03”
  • “دندرة” .. أول فرقة موسيقية بالذكاء الاصطناعي في العالم
  • “المنفي” يُشارك بافتتاح القمة الصينية – الإفريقية في بكين