الأسبوع:
2024-09-08@10:39:31 GMT

حياة ترامب= 90 مليون إيراني

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

حياة ترامب= 90 مليون إيراني

لم يكن أحد يتوقع أن يصل الغرور والطغيان الأمريكي هذه الدرجة من العنصرية التي تجعل الرئيس الأمريكي السابق والمحتمل دونالد ترامب يطالب بإبادة الشعب الإيراني كله إذا ما تعرضت حياته للخطر، وتم اغتياله، حيث قرر ترامب أن يبيد 90 مليون إيراني مقابل اغتيال فرد واحد بالولايات المتحدة الأمريكية هو السيد دونالد ترامب، كاشفًا عن مدى الاستهانة بأرواح الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والشباب الذين لم يشاركوا أو يعلموا باغتياله المفترض، فهو لم يكتف مثلاً بتعقب وقتل الجناة إذا ما حدثت عملية الاغتيال المفترضة أو حتى قلب نظام الحكم في إيران، أو قتل الرئيس الإيراني مقابل قتل مرشح أمريكي للرئاسة، ولكن إبادة الشعب الإيراني كله، وهو ما يعكس مستوى التفكير الإجرامي عند صناع القرار الأمريكي الذين يساندون الآن عمليات الإبادة الجماعية لشعب غزة بزعم البحث عن رجلين فقط في حماس، وهما يحيى السنوار، ومحمد الضيف، وهي الإدارة التي أبادت أكثر من مليون عراقي بزعم البحث عن صدام حسين.

صناع القرار الأمريكي إذًا يؤكدون يومًا بعد يوم وساعة بعد ساعة أنهم لا يرغبون في رؤيتنا كبشر على الخريطة العالمية، لأن قلوبهم تمتلئ حقدًا وكراهية ضد جنسنا البشري، وعقولهم تعمل ليل نهار للتخلص منا كمجموعات بشرية تكرهها.

الرئيس الأمريكي السابق وصل إلى أعلى درجات الغطرسة عندما طالب بذلك في العلن، ولم يقدم مثلاً تلك التوصية إلى قيادة الجيش الأمريكي، أو إلى وكالة الاستخبارات الأمريكية الـ(CIA) سرًا، ولكنه قال ما نصه في وصية مكتوبة قرأها الملايين على شبكة تروث سوشيال، التي أنشأتها شركاته ردًّا على منعه من التغريد عبر موقع (x) تويتر سابقًا.

وقال ترامب: "إذا اغتالوا الرئيس ترامب، وهو احتمال قائم دومًا، آمل أن تطمس الولايات المتحدة إيران، وأن تمحوها عن وجه الأرض. إذا لم يحصل ذلك سيُعتبر قادة الولايات المتحدة جبناء وبلا شجاعة!".

وزعمت الإدارة الأمريكية أنها اكتشفت خطة إيرانية لاغتيال ترامب، وأنها عززت الحراسات السرية لحمايته من مخطط اغتياله انتقامًا من قراره باغتيال اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس، الذي قتل بطائرة أمريكية مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، في يناير 2020.

وزعمت أدريان واتسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أنهم في الأجهزة الأمنية يتتبعون التهديدات الإيرانية ضد ترامب ومسؤولين سابقين في إدارته منذ سنوات.

وفي رد فوري على تلك الاتهامات نفى أمير سعيد إيرواني المندوب الإيراني في الأمم المتحدة، الاتهامات، وقال إنها مجرد ادعاءات لا أساس لها من الصحة، ومغرضة. وبدوره قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن إيران "ترفض بقوة أي ضلوع لها بالهجوم المسلح الأخير على ترامب".

ويبقى أن وصية ترامب ترجح احتمال وجود خطة أمريكية لتدمير إيران بعد تلفيق عملية اغتيال لأي مسئول أمريكي، وربما ناقش مجرم الحرب نتنياهو الخطة مع حلفائه في البيت الأبيض.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول

بغداد اليوم - متابعة 

أعلن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • مصادر لـبغداد اليوم: الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • الرئيس الإيراني: نقل العاصمة من طهران إلى قرب شواطئ الخليج
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً