أعلن مستشفى "حروق أهل مصر"، أول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، عن توقيع بروتوكول تعاون مع منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية الدولية، بهدف تدريب فريق التمريض والدعم النفسي بالمستشفى وبعض العاملين في مجال العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى تدريب جميع الموظفين على الإسعافات الأولية خلال مدة 12 شهرًا.

 

وقع البروتوكول الدكتورة هبة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى "حروق أهل مصر"، وهيلين أوتينز باترسون، منسقة مشاريع "أطباء بلا حدود" في القاهرة، وذلك في إطار حرص مستشفى "حروق أهل مصر" على تعزيز التعاون مع المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية، بهدف رفع الكفاءة الطبية للعاملين بالمستشفى، بما يتماشى مع رؤيته "إنسانية بلا حروق"، وإعادة الأمل لمصابي الحروق من خلال علاجهم وتأهيلهم للاندماج في المجتمع.

 

وتعليقًا على ذلك أكدت الدكتورة هبة السويدي، أن مستشفى "حروق أهل مصر" يضع على رأس أولوياته رفع كفاءة كوادره الطبية، لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى خلال رحلة علاجهم، وأشارت إلى أن المستشفى يولي اهتمامًا خاصًا بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الطبية ذات الخبرات في مجال تدريب مقدمي الرعاية الصحية من خلال برامج تدريب متقدمة لتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في تقديم الرعاية للمرضى وضحايا الحروق.

 

من جانبها، أعربت هيلين أوتينز باترسون، منسقة مشاريع "أطباء بلا حدود" في القاهرة، عن سعادتها بتوقيع البروتوكول، قائلة: "إن تبادل الخبرات بين أطباء بلا حدود ومستشفى حروق أهل مصر أمر بالغ الأهمية في رحلة علاج المرضى بالمستشفى. وفريق أطباء بلا حدود سيعمل على تدريب فريق المستشفى على مستويات مختلفة من العلاج والدعم النفسي والاجتماعي". 

 

وأكدت هيلين أوتينز باترسون على أهمية الرعاية الشاملة لمصابي الحروق لإعادة التأهيل بعد العلاج، مما يسهم في إدماجهم بالكامل في المجتمع. وأضافت: "فريقنا في القاهرة مستمر في التنسيق مع السلطات الصحية المحلية والمنظمات والشركاء الآخرين لتقديم الدعم للمرضى في أي مكان. سواء للمرضى المصريين أو المرضى من السودان أو غزة أو المهاجرين الآخرين في مصر، نحن ملتزمون بتقديم الدعم الطبي والإنساني للجميع."

يهدف البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين مستشفى "حروق أهل مصر" ومنظمة "أطباء بلا حدود" لفهم احتياجات المرضى، ودعمهم بأفضل شكل ممكن، والعمل معًا على وضع برامج ذات فائدة في رحلة علاج مصابي الحروق، وتطوير خدمات الرعاية الشاملة ومتعددة التخصصات لتحسين جودة الرعاية وزيادة نسبة الشفاء.

يشار إلى أن مستشفى "حروق أهل مصر" بالقاهرة الجديدة، يعد الأولى والأكبر من نوعه في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، تأسس على مساحة تتجاوز 45 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية 200 سرير، لتقديم خدمات الرعاية الشاملة وإعادة التأهيل لمرضى الحروق الحادة والمزمنة، وساهم المستشفى منذ افتتاحه في مارس الماضي في إنقاذ حياة أكثر من 2500 مريض حروق، خاصة خلال الساعات الأولى من انتقالهم للمستشفى حيث يمثل ذلك عنصرًا حاسمًا لإنقاذ حياة المصابين. كما قامت مؤسسة "أهل مصر للتنمية" الغير هادفة للربح بعلاج الآلاف من مرضى الحروق منذ إنشائها في عام 2013، وحرصت على تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات الطبية والعلمية، لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضى الحروق في مصر ودول المنطقة.

 

ومن الجدير بالذكر أن منظمة أطباء بلا حدود (MSF) هي منظمة إنسانية طبية دولية مستقلة تقدم مساعدات طارئة للأشخاص المتضررين من النزاعات المسلحة والأوبئة والكوارث الطبيعية، وفي المجتمعات الأكثر إحتياجًا للرعاية الطبية. تأسست المنظمة عام 1971، وتقدم المساعدة للجميع دون أي تفرقة أو تحيز بالتماشي مع قيمها التي تتسم بالنزاهة. ويعمل ما يقرب من 68،000 شخص لدى المنظمة في أكثر من 70 دولة. وبدأت المنظمة التواجد في مصر منذ عام 2011، حيث تقدم الرعاية الطبية والإنسانية. وعلى المستوى الإقليمي، تدعم المنظمة البلدان المجاورة خلال الأزمات، مثل السودان وغزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى حروق أهل مصر أطباء بلا حدود منظمة أطباء بلا حدود أطباء بلا حدود حروق أهل مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط

لت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط  تحت إشراف الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة تنفيذ العديد من الجولات المفاجئة على المستشفيات والوحدات الصحية بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان بتكثيف المتابعات الميدانية المستمرة للمستشفيات ومراكز تقديم الخدمة الطبية فى الفترات الصباحية والمسائية.

وحيث أجرى الدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجية بأسيوط  جولة ميدانية مفاجئة بعدد من مستشفيات محافظة أسيوط في إطار حرصه على متابعة سير العمل ميدانيًا والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وبدأت الجوله المفاجئة بتفقد مستشفى الصدر بحي شرق اسيوط حيث تفقد  وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية ويرافقه المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة بالمديرية وسلوي سيد ومحمد عبد النبي مشرفا التمريض بالمديرية أقسام الطوارىء بالمستشفى، والاستقبال، والعناية المركزة والمتوسطة والأقسام الداخلية واطلع علي سجلات الحضور والانصراف الخاصه بفترة السهر كما تابعت اللجنة أعمالها للتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات بالمستشفى.

وكما استكمل وكيل مديرية الصحة بأسيوط جولته المفاجئة بتفقد مستشفى الرمد  واطلع علي السجلات وتوافر المستلزمات والتأكد من تواجد طاقم مقدمي الخدمة بالمستشفى.

وعقب ذلك استكملت اللجنة جولتها بتفقد مستشفى اسيوط العام حيث تفقد الإستقبال العام والعمليات الصغري والعنايات والمبتسرين والأقسام الداخلية وتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات بالمستشفى.

وثم انتقل الوفد لمتابعة سير العمل بمستشفي الحميات والجهاز الهضمي والكبد وتفقد الاستقبال والعنايات والصيدلة والأقسام الداخلية والتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات وتواجد طاقم العمل المكلف بتقديم الخدمة الصحية.

وكما تفقدت اللجنة العمل بمستشفي الايمان العام بحي الاربعين ومتابعة أعمال قسم الاستقبال والطوارىء والعنايات والمبتسرين والحروق والأقسام الداخلية حيث استمع وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية إلى المرضى وذويهم، للوقوف على الخدمات المقدمة لهم، واحتياجاتهم مصطحبا أحد المواطنين من مرافقي المرضي اشتكي من وجود تقصير في الخدمة الطبية المقدمة لمريضة وقام وكيل الصحة للشئون العلاجية بمتابعة حالة المريضة والاطلاع علي تذكرة الاستقبال وأثناء الفحص ثبت وجود تقصير من أحد الأطباء في تقديمه للخدمة وتم إحالته للتحقيق وتكليف طاقم الخدمة بمتابعة وعمل اللازم للمريضه قائلًا لن اغادر المستشفى قبل التأكد من عمل كل اللازم لها وحصولها علي الخدمة الطبية اللازمةمما رسم البهجة والسرور على المريضه واهلها من المرافقين موجهين الشكر لما وجدوه من اهتمام لشكواهم. 

وأكد الدكتور محمد جمال على أن الجولة جاءت في المقام الأول للاستماع إلى شكاوى المرضى وحلها علي أرض الواقع والتأكد من تقديم خدمة طبية متميزة لجموع المترددين علي المستشفيات وتوافر كافة أدوية الطوارئ والمستلزمات بالمستشفيات وتواجد الاطقم الطبية والتمريضية بأماكنها... مؤكدًا أنه لا تهاون ولا استهتار في حياة المواطنين أو التقصير في أداء الخدمة الطبية اللازمةمشيرًا إلي قيام اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات على أرض الواقع والتقت بعض المواطنين من مرافقين ومرضي مترددين علي استقبال تلك المستشفيات لمعرفة مدي رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة وبعض المرضي المحتجزين بالاقسام الداخلية بالمستشفيات مؤكدًا أن الجولات علي مستشفيات الصدر والرمد وأسيوط العام والحميات والإيمان العام أسفرت عن إحالة  2 أطباء والمدير المناوب ومعاون المستشفى بمستشفي اسيوط العام الشاملة وإحالة طبيب من مستشفى الإيمان العام وطبيب من مستشفى الحميات و2 تمريض ومشرفة التمريض بمستشفى الصدر للتحقيق بديوان المديريةوكما تم توجيه الشكر لطاقم مقدمي الخدمة بمستشفي الرمد. 

وبدأت الجولات الساعه الثانيه عشر منتصف الليل وانتهت تمام الساعة الثالثة فجرًا.

وكما أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط على استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقري المحافظة لرصد وتقييم اداء الخدمات المقدمة للمترددين علي المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.

مقالات مشابهة

  • الخدمات الأرضية لمصر للطيران توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • أطباء بلا حدود أطلقت خطوط مساعدة للصحة النفسية مع تزايد النزاع في جنوب لبنان
  • أطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية
  • مصر للطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • مصرللطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 والمنتخب الوطني لمملكة الصقليتين.. صور