اضطر المنظمون لحفل افتتاح أولمبياد باريس، بعد الجدل الواسع في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 بشأن تجسيد لوحة "العشاء الأخير"، إلى حذف الفيديو الرسمي لحفل افتتاح الأولمبياد من حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لقطة شاشة من الحساب الرسمي لـ أولمبياد باريس 2024، التي أظهرت شاشة فارغة مع تسمية توضيحية تقول "هذا الفيديو غير متاح".

أزمات سياسية وغضبا عالميا

وأحدثت فعاليات افتتاح أولمبياد باريس أزمات سياسية وغضبًا داخل الأوساط الدولية والعالمية، وذلك بسبب عدة مشاهد، كان على رأسها محاكاة وتجسيد لوحة العشاء الأخير للسيد المسيح، والتي تشير لوحة الرسام ليوناردو دافنشي الشهيرة، إذ تم تجسيد اللوحة بشكل يسيء لها، وأدانتها العديد من الكنائس العالمية والمنظمات الدولية، ولم تقدم اللجنة المنظمة للألعاب الأوليمبية أو باريس أي سبب لهذا الإجراء.

واتهم منظمو حفل أولمبياد باريس بخلق محاكاة ساخرة للعشاء الأخير وهي لوحة رسمها ليوناردو دافنشي تصور آخر وجبة للسيد المسيح مع تلاميذه، وذلك إضافة إلى العديد من الأخطاء الفادحة، بما في ذلك مشكلات في أسماء الدول ورفع العلم الأولمبي مقلوبًا.

عرض تلفزيوني مبالغ فيه

وفي وقت حظى فيه العرض بقبول من الصحافة البريطانية والأجنبية، وصفته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية بأنه "عرض تلفزيوني مبالغ فيه"، بينما صحيفة "نيويورك بوست"، قالت إنه "ممل وسيء التصميم ومتقطع"، وداخل فرنسا كان الاستقبال خافتًا، حيث قالت صحيفة "لوفيجارو" إن العرض رائعًا ولكن هناك بعض المشاهد كانت أكثر من اللازم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أولمبياد باريس حفل أولمبياد باريس حفل افتتاح الأولمبياد حفل افتتاح أولمبياد باريس أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار عاجلة الان العشاء الاخير لوحة العشاء الأخير أولمبياد باريس 2024 افتتاح أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

فازت فاطمة محروس بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في رفع الأثقال وتحطم الرقم القياسي البارالمبي بـ139 كجم. حسبما أفادت قناة اكسترا نيوز.

وتعد هذه هي المشاركة الأولمبياد الثانية لـ "فاطمة"، حيث حققت البطلة المصرية المركز الرابع بأولمبياد طوكيو 2021.

ويشارك رفع الاثقال بقائمة تضم 13 لاعبًا ولاعبة وهم كل من نادية فكرى، راندا محمود، رحاب أحمد، محمد صبحى، شريف عثمان، فاطمة محروس، محمود صبرى، هانى عبدالهادى، طه عادل، صفاء محمد، إيناس عبد العال، محمد المنياوى، بالإضافة إلى عمرو فاروق

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تشكيل هولندا الرسمي لمواجهة البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية
  • عاجل.. تشكيل منتخب ألمانيا الرسمي ضد المجر في دوري الأمم الأوروبية
  • كيف تحجز تذكرتك قبل افتتاح موسم الرياض 2024؟ «تفاصيل»
  • عاجل.. تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة كاب فيردي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • عاجل- تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة كاب فيردي بتصفيات كأس الأمم الأفريقية2025
  • عاجل.. تشكيل إيطاليا الرسمي لمواجهة فرنسا في دوري الأمم الأوروبية
  • عاجل.. تشكيل فرنسا الرسمي لمواجهة إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عاجل.. مودريتش يتصدر تشكيل كرواتيا الرسمي لمواجهة البرتغال في دوري الأمم الأوروبية
  • عاجل.. تشكيل منتخب السعودية الرسمي أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026