الأسبوع:
2024-09-08@10:33:39 GMT

دار الأوبرا المصرية (3)

تاريخ النشر: 28th, July 2024 GMT

دار الأوبرا المصرية (3)

إن مصر تمتلك تراثا ثقافيا تراكم عبر حقب التاريخ، وتعد وزارة الثقافة هي الجهة الأولى المسئولة عن تعريف المواطن المصري بتاريخه وحضارته وإرثه الثقافي، وصون تراث الوطن، وحماية المكتسبات الإبداعية الناتجة عن عطاء أفراده، لذا أعود مرة أخرى إلى عرض مقترحات رسالة الماجستير المعنونة بـ "تأثير شبكات التواصل الاجتماعي في اتجاهات الجمهور نحو المنتج الثقافي.

. دراسة تطبيقية على دار الأوبرا المصرية" ومنها:

مراجعة القوانين والتشريعات المعرقلة للإبداع، والمكبلة لحرية دار الأوبرا المصرية وغيرها من المؤسسات الثقافية في نشر المحتوي الإبداعي، وتفنيدها، واستحداث قوانين جديدة إذا لزم الأمر، مع الموازنة بين الحقوق الثقافية للمواطن المصري، وحقوق البث والنشر، وحقوق الملكية الفكرية، بما يخدم المنتج الثقافي، وهذا يستلزم تقديم المقترحات بشأن سن القوانين أو تعديلها من خلال وزارة الثقافة إلى مجلس الوزراء، ومنه للعرض على مجلس النواب للقيام بدوره التشريعي.

دعم وزارة الثقافة لفكرة بث عروض دار الأوبرا المصرية أونلاين بتذاكر مدفوعة، وتوفير الإمكانيات المالية، والتقنية، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعاقد مع شركات متخصصة لضمان جودة البث، مع تذليل العقبات القانونية كما سبق التوضيح.

إيجاد سبل للتعاون بين وزارة الثقافة والجامعات، وحث الباحثين على إجراء دراسات متخصصة في المجال الثقافي، والاستعانة بنتائج الرسائل العلمية المعنية بهذا المجال.

آمل أن تتوحد جهود كل الجهات المعنية بالثقافة في سبيل مواجهة محاولات طمس الهوية المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصریة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: أحد حراس الهوية المصرية

نعى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، الفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني، الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز 90 عامًا.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، في بيان إن الراحل كان أحد حراس الهوية المصرية، وشكل وجدان جيل بأكمله بأعماله الخالدة، ليرحل تاركًا بصمات لن تمحى على الساحة الفنية من خلال أعماله المتميزة، والتي أسهمت في إثراء الثقافة البصرية على مدار عقود.

وتقدم الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة، بخالص التعازي لأسرته وتلامذته ومحبيه ، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

من هو حلمي التوني 

يذكر أن الراحل حلمي التوني من مواليد محافظة بني سويف في إبريل 1934، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 1958 تخصص ديكور مسرحي، كما درس فنون الزخرفة والديكور. أقام الراحل العشرات من المعارض الفردية في مصر والوطن العربي، كان آخرها بعنوان (يحيا الحب) بجاليري (بيكاسو) في الزمالك – مارس 2024. كما شارك في العديد من المعارض الجماعية المحلية والدولية، والتي كان آخرها في أغسطس 2024 بعنوان (مختارات عربية 2024) بجاليري (ضي) في الزمالك، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • أحد حراس الهوية المصرية.. وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • وزير الثقافة ينعى الفنان حلمي التوني: رحل أحد حراس الهوية المصرية
  • وزير الثقافة ينعي الفنان حلمي التوني: أحد حراس الهوية المصرية
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • إعلان توصيات مؤتمر "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد"
  • "الأوبرا المصرية" تحيي ذكرى فايزة أحمد