بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الأحد، مع مكتب الأمم المتحدة فرص توسيع الدعم لتنفيذ مشاريع إنمائية وخدمية في مختلف المجالات وفي جميع المحافظات اليمنية المحررة من سيطرة مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن.

والتقى العليمي بالقصر الجمهوري بالمكلا، وفد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع برئاسة نائب مدير مشروع رأس المال البشري، عبدالوهاب صلاح.

وتطرق اللقاء الذي حضره محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، إلى تدخلات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وفرص توسيع دعمه الإنمائي والخدمي في مختلف المجالات.

وقدم الوفد الأممي، وفقاً لما نقلته "وكالة سبأ" الرسمية، شرحاً عاماً حول المشاريع التي ينفذها مكتب الامم المتحدة في محافظة حضرموت، وخطط المكتب لتوسيع تدخلاته الى مدن اخرى من المحافظة في مجالات هندسة وخدمات المدن، والبنى التحتية خصوصا في قطاعات الاشغال، والصرف الصحي، والتعليم، والطاقة المتجددة.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدور مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع، معرباً عن تطلعه الى مضاعفة جهود المكتب بالاستفادة من الصلاحيات الممنوحة للسلطات المحلية في تسهيل عمل المنظمات الدولية، وتحسين وصول المواطنين الى خدماتها المدعومة من مجتمع المانحين.

وأعرب العليمي وأعضاء المجلس والحكومة عن تضامنهم مع مجتمع العمل الانساني والحقوقي ضد انتهاكات المليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني التي طالت موظفي الامم المتحدة والمنظمات المحلية، والدولية.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة اليوم، النائبين السابقين سيزار معلوف وإميل رحمة، حيث تم عرض للأوضاع العامة في لبنان والمستجدات السياسية.    
كما استقبل مدير مكتب السيد علي السيستاني في لبنان حامد الخفاف.
 
 
على صعيد آخر، أبرق الرئيس بري الى رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ، مهنئا لمناسبة توليه رئاسة مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • الحديدة أكثر المناطق غزارة للأمطار
  • حوالي 12 مليون نازح سوداني حسب تقارير الامم المتحدة .. أين نزحوا؟
  • قتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودان
  • تصعيد خطير لـ“قبائل حضرموت” ضد السلطة المحلية والحكومة الشرعية وبدء نصب نقاط تفتيش مدينة المكلا
  • وسط توقعات بتوسعها.. احتجاجات شعبية غاضبة وقطع للطرقات في المكلا
  • ورد الآن : بعد وصول تعزيزات ضخمة من مقاتلين وأطقم عسكرية .. قبائل حضرموت تبدأ في تطويق مدينة المكلا وهذا ما يحدث الآن
  • "حلف القبائل" يدشن نقطة جديدة غرب المكلا لمنع خروج ثروات حضرموت وصون حقوقها
  • بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي
  • وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأسماء أوائل المحافظات المحررة
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024