استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن دبابات الاحتلال حاصرت الأبراج السكنية في تل الهوا، وقصفتها بعشرات القذائف والصواريخ، ومنعت سيارات الإسعاف من الاقتراب من المنطقة، لافتة النظر إلى أن هناك العديد من الشهداء والجرحى لم تتمكن فرق الإسعاف من انتشالهم من داخل الأبراج السكنية، ترافق هذا القصف مع مواصلة دبابات الاحتلال التوغل في عمق المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف.


أخبار متعلقة "الحرب ستدمر المنطقة".. وزير الخارجية اللبناني يطالب بضبط النفس296 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39324وأكدت مؤسسات حكومية وحقوقية فلسطينية أن القصف المكثف على مدينة غزة وشمالها، يأتي في ظل حالة جوع وعطش شديدة، بسبب مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قطع طرق إمداد الغذاء وحليب الأطفال والدواء والمياه عن شمال قطاع غزة.

296 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع #غزة إلى 39324#اليوم #فلسطين https://t.co/GZ6vZBiphM— صحيفة اليوم (@alyaum) July 28, 2024جامعة الدول العربيةمن ناحية أخرى، تعقد جامعة الدول العربية غدًا أعمال الدورة الـ"54" للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، برئاسة الكويت ومشاركة الجهات الحكومية المعنية في الدول الأعضاء والجهات المعنية في منظومة العمل العربي المشترك.
وقالت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، في تصريح اليوم: إن مجابهة ما تشهده الأرض الفلسطينية المحتلة من انتهاكات خطيرة وجسيمة وغير مسبوقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تظل في مقدمة أولويات اللجنة.
وأشارت إلى أن اللجنة ستعمل على متابعة مخرجات قمة البحرين فيما يتعلق بضمان الحق في الصحة والتعليم خلال النزاعات المسلحة وذلك بمقترح مقدم من مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس غزة غزة قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة من الغارات الجوية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وراح على إثرها 6 شهداء فلسطينيين وإصيب آخرين.

وأفادت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، بانتشال جثامين 6 شهداء على الأقل جراء استهداف قوات الاحتلال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نقلوا جميعًا إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

شهداء غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًشهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا في غزة

ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على غزة والضفة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب النصيرات
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة