قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إن اقتصاد بلاده ثابت وراسخ، وإن المؤشرات النقدية والمالية ممتازة رغم التحديات والمصاعب الإقليمية والدولية.

الأردن تحل مجلس النواب بفرمان من العاهل الأردني الموعد المتوقع لولادة الأميرة رجوة زوجة ولي عهد الأردن

وأضاف الخصاونة  خلال جلسة مجلس الوزراء الأردني اليوم الأحد أن الحكومة تتطلع إلى تعزيز الاقتصاد والانتقال إلى آفاق أرحب من النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات.

وحول إدراج منطقة أم الجمال الأثرية على لائحة التراث العالمي، أوضح أن النجاح في ذلك يعد إنجازًا أردنيًا يُضاف إلى جملة الإنجازات التي تحققت، والتي يجب توظيفها لتعزيز الاقتصاد الوطني ودعم قطاع السياحة وتعزيز المستهدفات لرؤية التحديث الاقتصادي.

وحول الانتخابات النيابية المقبلة، أكد أن الحكومة ملتزمة بالتوجيه الملكي بإسناد ودعم جهود الهيئة المستقلة للانتخاب وتقديم كل الممكنات المطلوبة بإجراء لإجراء الانتخابات النيابيَة في 10 سبتمبر القادم، وفي سياق دور الهيئة الدستوري والحصري في إدارة الانتخابات.

 

وحث رئيس الوزراء الأردني المواطنين على الإقبال للمشاركة بالانتخابات النِّيابيَّة المقبلة، وأهمية البرامجية والمشاركة الفاعلة للشباب باعتبارهم من أبرز محركات التغيير.

رئيس الوزراء البريطاني يبحث مع أمير قطر دور الشركاء الدوليين في إنهاء حرب غزة

بحث رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الفرنسية (باريس) دور الشركاء الدوليين في إنهاء الحرب في غزة ، خاصة في ظل استمرار سقوط أعداد من الضحايا الأبرياء.

وذكرت الحكومة البريطانية ، في بيان نشرته اليوم /الأحد/ ، أن الجانبين أعربا عن استمتاعهما لحضور حفل افتتاح الألعاب الأوليمبية..مشيدين بفرنسا لتنظيمها حدثا ناجحا. 

واستعرض الزعيمان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها كما بحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وناقش الجانبان على نطاق واسع التحول إلى الطاقة النظيفة وفرص العمل التي تتيحها وخفض تكلفة الفواتير وضمان أمن الطاقة..متعهدين بالبناء على الشراكة القائمة وخاصة في مجالات الفرص المتبادلة بما في ذلك التعليم والأعمال والطاقة.

ومن جانبه ..رحب الأمير تميم بن حمد آل ثاني بتحرك رئيس الوزراء البريطاني لمعالجة الهجرة غير الشرعية .. قائلا إنها تحدٍ عالمي يجب التعامل معه بالتعاون.

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني والأمير القطري بمواصلة المباحثات خلال الأشهر المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخصاونة المؤشرات النقدية التحديات الإقليمية والدولية رئیس الوزراء البریطانی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب

قال ميشيل بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي المكلف اليوم الجمعة إن تشكيل الحكومة المقبلة لن يقتصر على شخصيات منتمية لتياره السياسي المحافظ وستشمل أعضاء من تيار الوسط الذي ينتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون.
في أول مقابلة بعد تكليفه بتشكيل الحكومة، عقب تعيينه الخميس، قال بارنييه لقناة "تي أف 1" التلفزيونية الفرنسية إن حكومته، التي تفتقر إلى أغلبية واضحة في البرلمان، سترحب أيضا بعضوية منتمين إلى تيار اليسار.
وأضاف بارنييه "نحتاج إلى أن نفتح الباب... أمام كل من يريدون المشاركة".
كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بارنييه بتشكيل "حكومة جامعة تكون في خدمة البلاد". ويدرك المفوض الأوروبي السابق، البالغ 73 عاما، أن عليه إيجاد التوازنات الضرورية لكي لا يسقط عند أول مذكرة حجب ثقة في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) المشرذمة.
وبعد حالة ترقب استمرت ستين يوما إثر الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في يوليو وأسفرت عن جمعية وطنية مشرذمة، أصبح بارنييه أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث.
وتنقسم الجمعية الوطنية بين ثلاث كتل: تحالف الجبهة الشعبية الجديدة الذي يجمع الأحزاب اليسارية ويشغل أكثر من 190 مقعدا، يليه معسكر الرئاسة الذي فاز بـ160 مقعدا، والتجمّع الوطني اليميني المتطرّف الذي حصل على 140 مقعدا.
ولم تحصل أيّ كتلة على الغالبية المطلقة التي تبلغ 289 مقعدا في المجلس الذي يتألّف من 577 مقعدا. من هنا، صعوبة تشكيل حكومة تحصل على موافقة البرلمان.

أخبار ذات صلة الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات» «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى استعادة لقب «مونديال القدرة» المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • لمناقشة حربي "غزة وأوكرانيا".. بايدن يستقبل رئيس الوزراء البريطاني
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب
  • موقف المنظمات الإقليمية والدولية من حرب السودان
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة المقبلة
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • Chat GPT يجيب على سؤال .. من هو رئيس الوزراء الأردني القادم ؟
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • ‏ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • "السياسة النقدية" تجتمع اليوم لحسم مصير الفائدة.. البنك المركزي في مواجهة التحديات بسياسات مدروسة وتوقعات إيجابية للمستقبل