توجت الأسترالية جيسيكا فوكس بالميدالية الذهبية لسباق قوارب الكاياك المتعرج لفردي السيدات ضمن فعاليات أولمبياد باريس 2024 اليوم الأحد.

وفازت فوكس بثلاث ميداليات في هذا التخصص خلال ثلاث مشاركات أولمبية سابقة، لكن أبرز إنجازاتها تمثل في حصد الميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأنهت فوكس السباق في 08ر96 ثانية وفازت البولندية كلاوديا زفولينسكا بالميدالية الفضية بعد تسجيلها 53ر97 ثانية وذهبت الميدالية البرونزية إلى البريطانية كيمبرلي وودز التي سجلت 94ر98 ثنية.

وتطمح فوكس حاملة العالم الأسترالي في حفل افتتاح الأولمبياد لتحقيق إنجاز غير مسبوق في هذه الدورة الأولمبية، حيث تسعى لحصد ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الكاياك المتعرج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس الأولمبياد أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

عازف بيانو روسي يفوز بالميدالية الفضية في مهرجان الموسيقى الكلاسيكية في صربيا

صربيا – فاز عازف البيانو الروسي، من مدينة أومسك بغرب سيبيريا سيرغي بازينوف بميدالية فضية في مهرجان الموسيقى الكلاسيكية الدولي Kustendorf CLASSIC .

ويقام المهرجان للسنة الـ11 على التوالي في قرية درفينغراد الصربية من قبل المخرج الصربي الشهير أمير كوستوريكا وشركة “غازبروم نفط” الروسية.

وشغل عازف الكمان الصربي ماتي سباسوييفيتش من بلغراد المركز الأول في المهرجان، واحتل عازف الساكسفون البيلاروسي دميتري شوفالوف المركز الثالث، ونال الميدالية البرونزية.

منظم المهرجان أمير كوستوريتسا مع المشاركين

وصرح مؤسس المهرجان أمير كوستوريكا قائلا: “إن هذا المهرجان هو استمرار لفكرتي القديمة المتمثلة في أن درفينغراد يجب أن ترحب بجميع الفنانين الشباب الواعدين. فيمكنهم من خلال أدائهم بصحبة زملاء أكثر خبرة، أن يتخذوا هنا خطوات أولى في مسيرتهم الإبداعية التي ستقودهم إلى النجاح. يجب على الفنان أن يخلق الظروف الناجحة بنفسه، ولا ينتظرها”.

وفي هذا العام أقيم المهرجان في الفترة من 31 أغسطس الماضي إلى 3 سبتمبر الجاري. وقد جمع بين 37 موسيقيا شابا من 3 دول، وهي روسيا وبيلاروسيا وصربيا، وكان وزير الثقافة الصربي نيقولا سيلاكوفيتش ضيف الشرف للمهرجان.

وقدم المشاركون عروضهم في أربع فئات، وهي الغناء والبيانو وآلات النحاسية والآلات الوترية. وتم تحديد الفائزين من قبل لجنة الحكيم الدولية التي ضمت قائد الأوركسترا الروسي ميخائيل غوليكوف، وعازف البيانو الصربي فلاديمير ميلوسيفيتش، وعازفة الجيتار والملحنة السويسرية الصربية مايا لو رو أوبرادوفيتش. وحصل الفائزون على التماثيل الذهبية والفضية والبرونزية التي صنعها الحرفيون الروس خصيصا للمهرجان.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يضيع التأهل المباشر لنهائي منافسات “الكاياك”
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عازف بيانو روسي يفوز بالميدالية الفضية في مهرجان الموسيقى الكلاسيكية في صربيا
  • اللاعبة «رحاب رضوان» تحصد ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 لرفع الأثقال
  • منصف بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • عاجل.. رحاب أحمد تحصد ذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024