أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إتاحة العمرة للقادمين عن طريق النقل البري لجميع القادمين من دول الجوار سواءً عبر السيارات الخاصة أو وسائل النقل المرخصة للوكلاء الخارجيين أو حافلات النقل الجماعي من داخل المملكة وذلك شريطة الحجز المسبق عبر تطبيق ”نسك“ وإصدار تصريح العمرة قبل الوصول إلى الحرم.
وشددت الوزارة بالتقيد بالتعليمات المرورية مع إيقاف المركبات في المواقف المخصصة في مداخل مكة المكرمة، كما يتيح تطبيق ”نسك“ للمواطنين والمقيمين وحاملي التأشيرات بأنواعها بالمملكة العربية السعودية طلب تصريح دخول الحرمين الشريفين لأداء العمرة والطواف والصلاة في الروضة الشريفة.


أخبار متعلقة وفاة الأمير عبدالله بن خالد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعودفي يومه العالمي.. طفرات مبشرة في علاجات التهاب الكبد الفيروسي بالمملكةكما يحدد نقاط التجمع حول المنطقة المركزية للانطلاق منها ضمن مجموعات، ويوفر خدمة النقل لمن يرغب من المعتمرين والزوار من مراكز التجمع الرئيسية حول مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى نقاط التجمع بالمنطقة المركزية.

عبر الطرق البرية المختلفة، يستطيع القادمون لأداء العمرة، استخدام وسائل النقل المختلفة، بما في ذلك السيارات الخاصة.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/oT72YzTIxz— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) July 28, 2024خدمات تطبيق نسكوتشمل خدمة النقل المتوفرة في التطبيق 4 خدمات رئيسية تتمثل في «الاستقبال والترحيب في مراكز التجمع الرئيسية، وتوفير قائد صحي يرافق المجموعات على مدار رحلتهم من وإلى الحرمين، وتوفير مواد التعقيم والكمامات، وتوفير مواقف للسيارات الخاصة داخل مراكز التجمع الرئيسية حول مكة المكرمة والمدينة المنورة».
يذكر أن التصريح العمرة والصلاة في الروضة الشريفة يعد ساري المفعول بحسب التاريخ والوقت المحدد وللغرض المحدد منه ويكون مدته 4 ساعات من بداية التصريح، ويمكن إلغاؤه قبل 4 ساعات من بدايته، كما أن التصريح يعطى للفئة العمرية من 5 سنوات فأكثر، ويمنح التطبيق الصلاة في الروضة الشريفة مرة واحدة سنوياً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة وزارة الحج والعمرة السعودية تطبيق نسك نسك

إقرأ أيضاً:

تصريح جديد لمدير مطار صنعاء


وقال الشايف في تدوينه له على منصة "أكس" رغم زيادة عدد الرحلات من صنعاء الى الاردن الى تسع رحلات في الأسبوع وتشغيل طائرة A330 التي تنقل 273 راكب الا أنه مازال هناك الكثير من المواطنين يجدون صعوبة في الحصول على الحجوزات

مقالات مشابهة

  • شاهد / استعدادات مرعبة وقوات غير مرئية لصنعاء للهجوم البري! (فيديو + صور)
  • فارس شايبي يؤدي مناسك العمرة
  • تصريح جديد لمدير مطار صنعاء
  • "الحج والعمرة" تدعو ضيوف الرحمن إلى تجنب الزحام خلال أداء المناسك
  • تطبيق إندرايف يواصل إثارة الجدل بين أصحاب الطاكسيات بالمغرب
  • صنعاء تكتسي حُلةً بهيّة ابتهاجاً بذكرى مولد خير البريّة
  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟
  • لليوم الثالث.. قوات الإنقاذ البري تبحث عن ضحايا جدد أسفل عقار «أرض الجولف»
  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير
  • الحكومة تبرر تأجيل تطبيق معايير بيئية على السيارات بالتوتر الجيوسياسي وتذبذب أسعار المحروقات