أعلن خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إطلاق تطبيق إلكتروني باسم "نقابتى"، يهدف للتيسير على أصحاب المعاشات، وتعريفهم بمواعيد صرف الدفعات، ويعرض الخدمات النقابية وطريقة الحصول عليها.

"التجاريين" في مأزق المعاشات.. والأعضاء: "حسبي الله ونعم الوكيل" "من علمني حرفًا" تنهي أزمة 33 إداريًا من ذوي الإعاقة بـ"تعليم ملوي"

جاء ذلك خلال اجتماع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، مع هيئات مكاتب النقابات الفرعية واللجان النقابية بمحافظتى الجيزة والقليوبية، بهدف تنسيق جهود النقابة العامة مع الفرعيات فى جميع المحافظات لتيسير الخدمات المقدمة للمعلمين، والتأكيد على مسئولي الفرعيات ضرورة الوصول إلى قواعد المعلمين في جميع أنحاء الجمهورية، وتعريفهم بالخدمات المستحدثة بما يحقق أقصى استفادة لهم.

وأوضح "الزناتى" أن التطبيق الجديد "نقابتي" يسمح لمسئولي الفرعيات بمتابعة مسار إنهاء أوراق أى طلب للمعلمين من النقابات الفرعية أو اللجان النقابية خاصة أصحاب المعاشات حرصاً على سرعة تقديم الخدمات. 

 نقيب المعلمين: نبذل جهودًا كبيرة للالتزام بمسئولياتنا تجاه الأعضاء

وأكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن النقابة تبذل جهودًا كبيرة للالتزام بمسئولياتها تجاه أعضائها من المعلمين، خاصة صرف المعاشات وامتيازات صندوق الزمالة، فى ظل تراجع كبير للموارد، نتيجة خروج عدد كبير من المعلمين للمعاشات يتراوح بين ٤ إلى ٦ ألاف معلم شهرياً، وبالتالى توقف دفع الاشتراكات الشهرية لهم، وقيمتها ٤ جنيهات ونصف فقط، وهو مبلغ قليل جداً يتطلب تعديل لقانون النقابة لزيادة الموارد ، وهو ماطالبنا به مجلس النواب وسجلنا مطلبنا خلال المشاركة فى اجتماعات الحوار الوطني المنعقد جلساته خلال الفترة الحالية.

وعرض نقيب المعلمين خلال الاجتماع مع هيئات مكاتب النقابات الفرعية واللجان النقابية للمعلمين بالجيزة والقليوبية، جهود النقابة العامة لإقرار زيادة مكافأة الخروج للمعاش من صندوق زمالة المعلمين إلى ٣٧ ألف جنيه بداية العام الحالي، وحرص النقابة على زيادة المبلغ كل عام ، بجانب الخدمات المستحدثة والقرض الحسن.

وطالب الزناتى خلال الاجتماع ، جميع مسئولى الفرعيات واللجان النقابية، متابعة الخدمات النقابية التى تقدم للمعلمين ، وخاصة تعريف المعلمين بأهمية المشاركة فى الدورات التدريبية التي تعقدها نقابة المهن التعليمية بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للتدريب، حول استراتيجيات الأمن القومي وصناعة القرار وفن إدارة الأزمات والتفاوض والتطور التكنولوجي وتأثيره على الأمن القومي، والمشاركة بفاعلية في بناء الوطن ورفعته مما يسهم في نجاح المنظومة التعليمية في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الاهتمام ببناء الإنسان المصرى وزيادة وعيه بالقضايا الوطنية.

وأضاف نقيب المعلمين أن الدورات التدريبية التى تعقدها النقابة بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للتدريب، وصلت حالياً للدورة ٨٢ والتى تنطلق غداً تحت عنوان "أساليب التفكير"، وتقدم للمشاركين محاضرات عن طرق التفكير السليم، وكيفية التفريق بين المعلومات الصحيحة والأكاذيب، خاصةً على السوشيال ميديا، التى تمتلئ بحملات تشويه ممنهجة ضد الدولة وضد إنجازاتها، ويجب أن نواجه هذا الفكر الشرير، بالتوعية المستمرة والتثقيب للحفاظ على وحدتنا فى مواجهه أهل الشر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقيب المعلمين تطبيق نقابتي نقابة المعلمين نقیب المعلمین جهود ا

إقرأ أيضاً:

إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية

أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن الوزارة ستعمل قريبا على إطلاق بوابة موحدة تمكن المواطنات والمواطنين من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية.

وأبرزت مزور، خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، أن هذه البوابة الموحدة، التي توجد في مرحلة تجريبية، تهدف إلى تحقيق الالتقائية بين مختلف الخدمات الرقمية، حيث ستعمل على تجميع وتصنيف وتسهيل وصول المرتفقين إلى مختلف الخدمات العمومية المتاحة عبر الأنترنيت.

من جانب آخر، أفادت المسؤولة الحكومية خلال هذا الاجتماع الذي خصص لمناقشة عرض حول “مخرجات التقرير السنوي لمؤسسة وسيط المملكة برسم سنة 2021″، أن الوزارة تعمل على مواكبة مختلف القطاعات في مجال تحسين فضاءات الاستقبال بالإدارات العمومية وفي مجال الرقمنة، ومن ذلك إشرافها على التكوين المستمر لتحسين وتجويد الأجوبة والردود الموجهة من مختلف الإدارات إلى المرتفقين المشتكين.

وسجلت الوزيرة أن المغرب “يعرف ثورة حقيقية في مجال الرقمنة من خلال تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع، ومنها تبسيط المساطر الإدارية، بما في ذلك تقليص عدد الوثائق المطلوبة للمستثمرين بنسبة تفوق 45 في المائة”.

مقالات مشابهة

  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية
  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • وزير التعليم العالي يعلن أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود الوحدات المحلية في تطبيق المواعيد الجديدة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية