اللاذقية-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية خلال جولتها الرقابية على الأسواق والفعاليات التجارية اليوم 59 ضبطاً تموينياً، بلغت قيمة غراماتها الإجمالية أكثر من 253 مليون ليرة سورية.

وأوضح مدير التجارة الداخلية باللاذقية المهندس أحمد زاهر في تصريح لمراسلة سانا أن الضبوط تنوعت بين ضبطين بحق مخبزين بمخالفة التصرف بمخصصات الخبز من دقيق وخميرة ومازوت؛ بكمية 56 كيس دقيق تمويني في مخبز بمشقيتا، وكمية 78 كيس دقيق تمويني في مخبز بمنطقة اللاذقية، مشيراً إلى أنه تم تغريم المخبزين المخالفين بما يزيد على 160 مليون ليرة سورية، بالإضافة إلى متابعة جميع الإجراءات وفق المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 وأشار زاهر إلى أنه تم تنظيم ضبط تمويني بمخالفة نقص وزن ربطة الخبز المعدة للبيع بحق مخبز بمدينة جبلة، و5 ضبوط تموينية بمخالفة البيع خارج البطاقة الذكية لمادة الخبز التمويني والاتجار بالخبز لتحقيق المنفعة المادية، بحق معتمدي توزيع خبز تمويني، مبيناً أن القيمة الإجمالية للغرامات بلغت أكثر من 93 مليون ليرة سورية.

كما تضمنت الضبوط مخالفة عدم إعطاء فواتير، بحق محال تجارة خضار وفواكه، ومخالفة ذبح بقر خارج المسلخ البلدي، ووجود حشرات حية في مادة الجبنة، والحيازة والاتجار بمادة المياه المعدنية المخصصة للمنشآت السياحية ومصادرة كمية 15 جعبة مياه سعة 1.5 ليتر، ومخالفة عدم تقديم بيانات التكلفة للمادة المستوردة، ونقل الحليب البقري بسيارة مكشوفة غير مبردة، وعدم الإعلان عن الأسعار لمواد غذائية وألبسة وأحذية وأدوات بلاستيكية، وعدم حيازة فواتير شراء.

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أنه تم سحب عينات غذائية وغير غذائية لإجراء التحاليل اللازمة والتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

ديمة حشمة

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ملیون لیرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه

قالت الدكتورة جيهان فكري، رئيس جامعة سيناء، إنها منذ توليها المنصب وتعمل علي عدة محاور لتحسين موقع الجامعة في التصنيفات العالمية بمختلف معاييرها، مشيرة إلى أن أول قرارتها كانت  إنشاء مراكز التميز والبحث العلمي وأخلاقيات البحث العلمي واختيار القيادات بعد مسابقة لاختيار  أفضل المتقدمين، بالإضافة إلي إنشاء المجلة العلمية الدولية باسم الجامعة sisg ، وتقديم الدعم  لأعضاء هيئة التدريس لتحفيز النشر العلمي.

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 7 سبتمبر بالفيوم

وأكدت الدكتورة جيهان فكري، أن التصنيفات والنشر العلمي الدولي يحتاج إلي ميزانيات كبيرة ولكن مجلس أمناء الجامعة برئاسة محمود راتب وافق علي الفور علي تخصيص ميزانية لدعم البحث العلمي والنشر الدولي والمجلة العلمية  لرفغبتهم في وصول جامعة سيناء إلي مكانة دولية مرموقة في التصنفيات الدولية.

وأعلنت د.جيهان عن تحديث لوائح الجامعة واستحداث برامج جديدة بما تتناسب مع احتياجات سوق العمل والنظم التعليمية الدولية وابرزها استحداث برنامج جديد BIS لطلاب كلية إدارة الأعمال، وتحديث لائحة كلية العلاج الطبيعي بعد تخريج أول دفعة، بالإضافة إلى فتح كليات جديدة من بينها كلية الدراسات العليا والتي تضم 3 برامج هي، تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع الأسنان، والأموال والبورصة، التسويق، وكلية البايو تكنولوجي في فرع القنطرة وستضم 3 برامج جديدة.

إلي جانب  الخطوات التى اتخذتها الجامعة  لافتتاح كلية الطب البشري فى فرع العريش حيث تم  الانتهاء من اللائحة الدراسية وجارى تكوين فريق أعضاء هيئة التدريس وفي انتظار موافقة عليها لجنة القطاع الطبي خاصة بعد تخصيص مبني لاقامة المستشفي الجامعي الخاص بالكلية وجارى تجهيز رسومات غرفة العمليات ، بالاضافة إلي اننا بصدد اتفاقية تعاون رسمية مع وزارة الصحة  للاستفادة من مستشفى بئر العبد بشمال سيناء.

وأكدت علي أن جامعة سيناء تولي اهمية كبيرة في الانفتاح علي المجتمع الخارجي وتعزيز السمعة الجامعة الدولية وزيادة التصنيف لجذب الوافدين من الخارج سواء من الدول العربية او الأجنبية.

وشددت علي ان جامعة سيناء حريصة علي تنمية المجتمع المحيط وتعد من أكبر الجامعات المصرية في دعم وتقديم المنح سواء الكاملة او الجزئية والتي تستهدف عدد كبير من الفئات المستحقة، مشيرة الي ان جامعة سيناء قدمت أكثر من 60 الف منحة دراسية حتي الان باجمالي 858 مليون جنيه من بينها نحو 150 مليون جنيه العام الماضي فقط ومن المتوقع أن  تتجاوز المنح هذا الرقم العام الحالي،  لأن هدفها الأساسي أن تكون جزءاً من البناء والتعمير خاصة أنها في أرض الفيروز.

وأوضحت أن جامعة سيناء تخصص منح لأوائل الثانوية العامة والمتفوقين وأبناء الشهداء من الجيش والشرطة وأبناء رجال الجيش والشرطة وأعضاء هيئة التدريس من جميع الجامعات وأبناء شمال وجنوب ووسط سيناء ، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومنحها 20 منحة للأبطال الرياضين.

وأكدت على أن الجامعة جزءاً من التنمية وبالتالي هناك تعاون كبير مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة في تنفيذ عدد من القوافل الطبية في المناطق الأكثر احتياجا من خلال عدد من كليات الجامعة أبرزها كلية طب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والتي تقوم بالكشف وتقديم الادوية بالمجان علي المستحقين، بالإضافة إلى تفعيل دور الجامعة الثقافي الاجتماعي، من خلال تنظيم حملات توعوية على هامش القوافل منها لطلاب المدارس والمواطنين في القرى، واستهدفت القافلة محافظتي شمال سيناء والإسماعيلية.

وقالت الدكتورة جيهان فكري إن الجامعة تقوم بالتنسيق مع الأزهر الشريف  لتنظيم لقاءات دورية كل أسبوع للطلاب لمناقشة عدد من القضايا والتي من شأنها رفع الوعي لديهم وابرزها مواجهة العنف ضد المرأة ومكافحة التنمر، بالاضافة إلي دورات تدريبة ولقاءات عن وضع القومية العربية وتعزيز الانتماء للطلاب والتوعية بالتهديدات المحيطة بالدولة، بالإضافة الي الاعتزام لعقد برلمان شبابي للطلاب خلال السنة الجديدة من أجل احتواء أهداف الطلاب.

وشددت علي أن الجامعة حريصة أيضا علي دعم مشاركة الانشطة الطلابية داخليا وخارجيا والمشاركة في مهرجان إبداع والذي فازت الجامعة بالمركز الثالث وتم اختيار فريق الفنون الشعبية بالجامعة لتمثيل مصر في رومانيا ونجح  الطلاب في ترك انطباعات  رائعة ساهم في طلب عدد من الجامعات الرومانية عقد برتوكولات تعاون.

واشارت رئيس جامعة سيناء، إلى حرص الجامعة علي ربط خريجيها بسوق العمل من خلال تنظيم الملتقيات التوظيفية بمشاركة عدد من الشركات ورجال الصناعة والأعمال، بالإضافة إلى عدة اتفقيات مع المجتمع المدني لتدريب الطلاب علي احتياجات سوق العمل خلال دراستهم ليكونوا مؤهلين للعمل فور التخرج .

 

مقالات مشابهة

  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • العراق يعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة موحدة
  • الداخلية: أكثر من 40 مليون عراقيّ حصلوا على البطاقة الوطنية الموحدة
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين
  • تنظيم بطولة العالم الأولى للجوشتينجيري في طاجيكستان، حيث اجتمعت أكثر من 60 دولة في فعالية تاريخية
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • تحرير 35 محضرا تموينيا بمنشية البكري والجمهورية بالغربية