سبأ :
عقدت الشعبة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة، اليوم، جلسة للنظر في قضية المدان عيسى عبدالحميد عبدالعليم، و12 آخرين مدانين بالاشتراك في عصابة مسلحة للتقطع، ومهاجمة جماعة من الناس.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس الشعبة، القاضي عبدالله علي النجار، ومثول عدد من المدانين في قفص الاتهام، وحضور محامي أولياء الدم، تم الاستماع إلى رد محامي المستأنفين وطلبه منحه فرصة لتقديم عرائض استئناف للجلسة القادمة.

فيما تقدم محامي أولياء دم المجني عليه، علي عبدالله مقبل، بعريضتي استئناف وعريضة استئناف جزئي، وقررت الشعبة منح الدفاع فرصة لإحضار عرائض استئنافهم، والرد على استئناف أولياء الدم، والتأجيل إلى 14 صفر 1446هـ لاستكمال إجراءات المحاكمة وفقا للقانون.

وكانت المحكمة الابتدائية قضت بإدانة عيسى عبدالحميد وخمسة آخرين بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة، نتج عنها مقتل حي المجني عليه علي عبدالله مقبل، والشروع في قتل آخرين، إلى جانب مقاومة رجال الأمن، ومعاقبتهم بالإعدام، والحبس لبقية المدانين مددا تتراوح من ست إلى ثلاث سنوات.

وفي قضية أخرى لعصابة مسلحة؛ المدان الأول فيها إسماعيل محمد أبو الغيث وآخرون، ألغت الشعبة حكم البراءة بحق المتهم زياد علي صغير الهندي، وقضت بإدانته ومعاقبته على ذلك بالحبس لمدة عشر سنوات.

كما قضت الشعبة بتأييد ما قضى به الحكم الابتدائي في البند ثانيا بحق المستأنفين الأول والثاني والثالث من براءة في تهمة إعانة العدو، وتأييد ما قضى به الحكم من إدانة وعقوبة في حق المحكوم عليهم، مع إضافة عقوبة الإعدام قصاصا في حق المدان الأول إسماعيل محمد أبو الغيث.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

في اليوم الثامن من مهرجان ولي العهد للهجن.. “صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع

المناطق_الطائف

تُوِّجت المطية “صمت” لمالكها الإماراتي، حمدان محمد العميمي، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “الجذاع” الفئة الثالثة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وظفرت المطية “صمت” بالمركز الأول في الشوط الأول خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 7:40.062 دقيقة، فيما افتتحت المطية “جمرة” لمالكها السعودي، عواض مزيد الحارثي، أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية في فئة “اللقايا” بزمن قدره 7:48.011 دقيقة.

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 7 سبتمبر 2024 - 7:28 مساءً فلكية جدة: تقابل كوكب زحل مع الشمس .. غداً 7 سبتمبر 2024 - 7:12 مساءً

وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 22 شوطٌ، شهد مشاركة 970 مطية، بواقع 590 مطية في الفترة الصباحية، و380 مطية في الفترة المسائية، قطعت مسافة 110 كلم، بواقع (5 كلم) مسافة كل شوط.

من جهته، تختتم منافسات فئة “الجذاع” ضمن المرحلة النهائية غدًا، وذلك بإقامة 18 شوطًا، متضمنةً أربعة أشواط على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن.

وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

وعزز المهرجان من تواجده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، فيما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 7:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 7:07 مساءًحلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 6:36 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفية على منطقة تبوك أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالأخضر يكشف عن تشخيص إصابة متعب الحربي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًالإطاحة بشخص أطلق النار في الهواء بمكان عام7 سبتمبر 2024 - 7:07 مساءًحلوة الجوف .. علاقة وثيقة بين الإنسان والتمور تمتد عبر الأجيال7 سبتمبر 2024 - 6:36 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفية على منطقة تبوك7 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءًالأخضر يكشف عن تشخيص إصابة متعب الحربي7 سبتمبر 2024 - 6:07 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة7 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًالإطاحة بشخص أطلق النار في الهواء بمكان عام مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 64 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • “صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع في مهرجان ولي العهد للهجن
  • في اليوم الثامن من مهرجان ولي العهد للهجن.. “صمت” .. التوقيت الأفضل في يوم الجذاع
  • في مهرجان ولي العهد للهجن.. “صمت”.. التوقيت الأفضل في فئة” الجذاع”
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة
  • “اللافي” و”الكوني” يبحثان مع رئيس المخابرات التركية التطورات السياسية
  • “حماد” يفتتح المؤتمر الأول لإعمار الجنوب في سبها
  • توَّجهم الأمير ابن جلوي في ختام منافسات “اللقايا”| كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن “سعودية”
  • انطلاق برنامج “جو السعودية” في موسمه الأول على شاشة السعودية