أكد الدكتور حسام بدراوي، السياسي والمفكر، أن الشعب بوعيه أزاح الإخوان عن المشهد في مصر، لافتا إلى أن الثقة في الشعب المصري يحمل جينات الحضارة عبر مر العصور.

وأضاف "بدراوي"، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن هناك نحو 30 مليون شاب وطفل لم تُلوث عقولهم حتى الآن وعلينا الحفاظ عليهم، والشباب والأطفال المصريين لديهم الصبر الإيجابي الذي يغير للأفضل.

لحظة تاريخية عالميًا

وتابع "الوطن هو مجموعة من المواقف المصنوعة منذ النشأة في المنزل والشارع والنادي والجامعة"، مشيرًا إلى أن المشهد العالمي مضطرب وخطير ولكل فترة زعامات.

وأوضح أن اللحظة التاريخية الحالية في أوروبا وأمريكا لا يمكن أن تستمر، لافتًا إلى أنه لأول مرة في الولايات المتحدة نرى الشعبوية وأنصار ترامب يقتحمون الكونجرس وهذا يهدد النموذج العالمي بالتفكك.

وقال بدراوي إنه لو استمر الضغط الصهيوني على السياسة الأمريكية لصالح فئة ما سيكون أمرا خطيرا، لافتا إلى أن ديكناتورية الحزب الشيوعي في الصين غير مجمعة.

تقسيم السلطة الفلسطينية 

وأكد أنه المفترض أن تكون مصر دولة عظمى بملكه من موارد ضخمة وإمكانيات بشرية، مؤكدا أن مصر قوية داخليا ومؤثرة فيما حولها.

وشدد أن السلطة الفلسطينية مقسمة ومصر يمكن أن لها أن تؤثر في كل هذا لو كانت مكتفية ذاتية وحقوق المواطنين محققة وأن يكون النمو الاقتصادي 8 % فيما أكثر لمدة 10 سنوات وكل ذلك بغض النظر عن نظام الحكم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حسام بدراوي الشعب المصري السلط الكونجرس حسام بدراوي إلى أن

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب «فيديو»

أشاد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، بمبادرة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة لحماية المصريين من أمراض القلب، لافتا إلى أن الشخص لا يعلم ما يجري داخل جسده.

وأضاف حسام موافي، خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القلب عبارة 4 صمامات وشريان تاجي ومضخة للدم وشريان الأورطى وهو غلاف وعضلة أيضا.

وشدد موافي على أن القلب يدرس في الجامعات بكتب كبيرة وأبحاث تنشر، منوها أن غلاف القلب هو الحامي لأجهزة وعضلات القلب وهو بمثابة صندوق قوي يسمى «التامور».

وأوضح موافي أن التهاب التامور قد يكون بسبب الفشل الكلوي، وحماية التامور هو حماية الكليتين من أي أمراض تصيبها، خاصة من البراشيم والمضادات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • أحمد المرسي: فوز «خندقجي» بـ«البوكر» انتصار للإنسانية.. ولدينا عقول جبارة تستطيع المنافسة على نوبل (حوار)
  • تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد (فيديو)
  • محمود البزاوي يكشف مفاجأة عن مشهد في فيلم «ساعة ونص»
  • الفنان العالمي إنريكي أرسي يكشف تفاصيل مشاركته بفيلم «موسم حصاد الكاكا».. فيديو
  • الطفلان «فريدة وزين» يؤديان مشهدا تمثيليا في «كاستنج» بطريقة مختلفة «فيديو»
  • الفنان العالمي إنريكي أرسي يكشف تفاصيل مشاركته بفيلم «موسم حصاد الكاكا».. فيديو
  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب «فيديو»
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب
  • حسام حسن: اللاعب المصري ذكي.. وأتمنى تطبيق فكر الجوهري وشحاتة
  • الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير حسام زكي في حوار مفتوح