إعداد: عهود النقبي

كشف تقرير 50 فرصة عالمية الذي نشرته مؤسسة دبي للمستقبل حول مستقبل العالم عبر 50 فرصة واعدة وملهمة لتحقيق مستويات جديدة من النمو والازدهار وجودة الحياة، أنه قد بلغ معدل اتصال الشخص العادي بالإنترنت 6 ساعات و58 دقيقة يومياً، وذلك في آخر إحصائية لعام 2021.

ونتيجة لهذا الاتصال المستمر بشبكة الإنترنت، يسعى الكثيرون إلى قضاء بعض الوقت بعيداً عن الأجهزة والتقنية، إذ تُظهر مؤشرات منصة جوجل أن عمليات البحث عن كيفية التخلص من السموم الرقمية على محرك البحث تضاعفت حول العالم منذ عام 2015، حيث أظهر محرك «جوجل» للباحث أكثر من 39.

2 مليون نتيجة، وتمت إضافة 18.7 مليون نتيجة منها منذ بداية عام 2019.

وتستغل الشركات هذه الفرصة لتقدم للأفراد خدمات تساعدهم على قطع الاتصال بالعالم الرقمي، حيث يشجع تطبيق «هولد» مثلاً الأشخاص على الحد من استخدام هواتفهم عبر منحهم مكافآت كلما توقفوا عن استخدام هواتفهم، أما موقع «ديجيتال ديتوكس ريتريتس» فيقدم قائمة بمختلف الفنادق والوجهات السياحية التي لا يمكن فيها الاتصال بشبكة الإنترنت، أو لا تتضمن هواتف أو أجهزة تلفاز.

الأمر الذي قد يسهم في تعزيز الشعور بالسعادة والراحة على المستوى الفردي والشخصي، ويؤدي إلى تعزيز التفكير الإبداعي والتركيز والاسترخاء، وهي عوامل محفزة للازدهار والنمو الاقتصادي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهواتف الذكية مؤسسة دبي للمستقبل

إقرأ أيضاً:

شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة بوان السعودية، الأحد، أنها وقعت مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة بتروناش العالمية المحدودة للاستحواذ على كامل حصص ملكية شركة بتروناش القابضة المحدودة، مقابل 175 مليون دولار.

وقالت الشركة في بيان للبورصة السعودية إن الطرفين اتفقا على تقييم حصص ملكية الشركة بمبلغ 175 مليون دولار "مرتبطة بتحقيق نتائج محددة على مدى ثلاث سنوات".

وبموجب الاتفاق، ستدفع بوان للشركة البائعة مبلغا مبدئيا 80 مليون دولار، مقابل نقل ملكية 80 بالمئة من أسهم الشركة إليها واستيفاء الشروط المسبقة والموافقات اللازمة وفقا لاتفاقية البيع والشراء.

وستدفع بوان للبائع بحد أقصى 60 مليون دولار، مرتبطة بتحقيق الشركة لنتائج مالية محددة على مدى ثلاث سنوات، كما ستشتري العشرين بالمئة المتبقية بعد صدور القوائم المالية المدققة للشركة لعام 2027 أو 2028.

تعتبر بتروناش، التي تأسست في عام 2000 في الإمارات العربية المتحدة، إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال تصنيع حلول المنظومات الهندسية المتكاملة في قطاع النفط والغاز.

تعمل الشركة بشكل رئيسي في السوق السعودي، ولديها قرابة ألف موظف ومجموعة من المصانع التي تقع في الدمام ودبي وأبوظبي والدوحة ومدينة تشيناي بالهند بمساحات تصنيع إجمالية تصل إلى 120 ألف متر مربع.

تُورد الشركة منتجاتها بشكل رئيسي إلى شركات النفط والغاز الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تصدر العديد من منتجاتها إلى دول أخرى في أقصى الشرق وأفريقيا والقارتين الأميركيتين.

أما شركة بوان السعودية فهي تعمل في قطاعات صناعية تشمل الصناعات المعدنية والخشبية والكهربائية والبلاستيكية، ولديها مصانع في المملكة، والكويت والإمارات.

وقالت الشركة إن "هذا الاستحواذ يعكس التزام إدارة بوان باستراتيجيتها المتعلقلة بمواصلة البحث عن فرص الاستثمار الجديدة في جميع القطاعات الصناعية الواعدة ومواصلة عمليات الاستحواذ الانتقائية مما ينوع استثماراتها ويعظم عوائد مساهميها".

مقالات مشابهة

  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • طبيب : الهواتف تسبب النسيان وقلة التركيز.. فيديو
  • 50 جنيهًا مقابل الانتظار لأكثر من ساعتين.. لائحة غرامات مترو الأنفاق الجديدة
  • البنك المركزي ينشر قائمة بأسعار العملات اليوم السبت
  • “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة
  • 7.3 مليون متر.. تفاصيل أكبر منطقة صناعية صينية في مصر
  • ميتا تجيز استخدام عبارة من النهر إلى البحر.. كيف علّقت مواقع التواصل؟
  • كم يدفع فيسبوك لكل مليون مشاهدة؟
  • دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر سرطان المخ
  • هل توجد علاقة بين استخدام الهواتف المحمولة وزيادة خطر سرطان المخ؟