شهدت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان اليوم إقبالًا من طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات، حيث تقدم 108 طالب وطالبة للاختبارات المقررة.

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، على تشكيل لجان داخل كل كلية لمتابعة سير اختبارات القدرات على مدار اليوم، والعمل على توفير سبل الراحة للطلاب. وأشار إلى أن كليات جامعة حلوان التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات تشمل كلية الفنون الجميلة تخصص (فنون -عمارة)، كلية التربية الموسيقية، كلية الفنون التطبيقية، كلية التربية الفنية، وكليتي التربية الرياضية للبنات والبنين.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد حاتم، عميد الكلية، أن اختبارات القدرات تهدف إلى التعرف على إمكانيات الطالب واستعداده لتعلم الفن، وتنقسم الاختبارات إلى قسمين رئيسيين:

1. الرسم التعبيري (60 درجة): يقيس قدرة الطالب على التعبير الفني عن موضوعات متنوعة.

2. التصميم الابتكاري (40 درجة): يقيس قدرة الطالب على تنظيم الأفكار والعناصر الفنية في مساحة محددة.

يستغرق الاختبار 150 دقيقة ويبدأ الساعة 10 صباحًا. ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 60% من إجمالي درجات الاختبارين، وأعلنت الكلية قائمة بالأدوات المطلوبة من الطلاب، كما حددت المجالات الهامة التي يجب على الطلاب الاطلاع عليها قبل الاختبار، مثل مبادئ أسس التصميم وأساسيات الرسم.

تأتي هذه الاختبارات كخطوة أساسية في عملية اختيار الطلاب المؤهلين للدراسة في كلية التربية الفنية، مما يضمن التحاق الطلاب ذوي المهارات والقدرات الفنية المناسبة بالكلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان اختبارات القدرات أخبار جامعة حلوان كلية التربية الفنية اختبارات القدرات کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر من خلال الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة مصر الرقمية، قواعد وشروط قبول الطلاب في كلياتها للعام الدراسي الجديد.

شروط القبول في كليات جامعة الأزهر 

وأوضحت جامعة الأزهر، أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024، يكون قبولهم وفقا لرغباتهم والمجموع الكلي لدرجاتهم في الشهادة الثانوية الأزهرية في حدود الشروط المقررة للقبول بالكليات وفي حدود الأماكن المتاحة في كل منها، وعلى أن يكون التوزيع الجغرافي بها طبقا لما يلي:

1-  كليات يتم القبول بها طبقا للتوزيع الجغرافي وفقا لما يلي:

 منطقة القاهرة:

يجرى قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات «القاهرة - القليوبية - السويس – الجيزة - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - شمال سيناء - جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب  المخصصة لهم، وتشمل منطقتا القاهرة والوجه القبلي ومحافظة البحر الأحمر ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته كما تشمل منطقتا القاهرة والوجه البحري محافظتي شمال وجنوب سيناء ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته مع مراعاة أن تكون الأولوية عند الترشيح تبعا للتوزيع الجغرافي.

منطقة الوجه البحري بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنوفية - الغربية – الشرقية – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – الإسماعيلية – الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفر الشيخ – شمال سيناء – جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب المخصصة.

منطقة الوجه القبلي بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر» وذلك بالكليات والشُعب الموضحة.

والطلاب الحاصلون على الثانوية الأزهرية شعبه العلوم الإسلامية يتم إلحاقهم بالكليات الآتيه والكائنة بالقاهرة وهي: أصول الدين – اللغه العربية – الشريعة والقانون- الدعوة الإسلامية - الدراسات الإسلامية والعربية.

وفي حالة رغبة الطالب في الالتحاق بكلية أخرى خلاف هذه الكليات يجرى الترشيح طبقا للتوزيع الجغرافي ويعامل معاملة الطالب الحاصل على الثانوية الأزهرية القسم الأدبي. 

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول بماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • وفد من جامعة حلوان يقوم بزيارة سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024