ضرب الاسباني رافايل نادال موعداً مع غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً في الدور الثاني من مسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش الـ83 عالمياً 6-1 و4-6 و6-4 الأحد على ملاعب رولان غاروس.

وحسم الماتادور الذي حام الشك حول مشاركته في منافسات الفردي بسبب اصابة عضلية في فخذه الايمن قبل أن يتلقى الضوء الاخضر صباح اليوم، المجموعة الاولى بسهولة 6-1.

لكن الإسباني البالغ من العمر 38 عاماً والفائز بـ14 لقبا في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، وجد نفسه متأخرا 0-3 في الثانية بعدما خسر ارساله في الشوط الثاني، ثم 1-4 و2-5.

وانتظر نادال، المتوج بالمعدن الاصفر عام 2008 في الفردي وعام 2016 في الزوجي، الشوط التاسع لرد التحية الى المجري وقلص الفارق الى 4-5، لكنه خسر إرساله في الشوط العاشر وبالتالي المجموعة 4-6.

ونجح نادال الذي يشارك في منافسات الزوجي الى جانب مواطنه كارلوس الكاراس وبلغا الدور الثاني، في كسر ارسال المجري في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة الحاسمة وتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-2 قبل ان يحسمها في صالحه 6-4.

وكان المخضرم ديوكوفيتش (37 عاماً)، الساعي الى الذهب الاولمبي الذي ينقص خزائنه المرصعة بـ24 لقباً كبيراً قياسياً (فاز ببرونزية 2008 عقب خسارته أمام نادال في نصف النهائي) حجز بطاقته الى الدور الثاني السبت بفوزه السهل على الاسترالي ماتيو إيبدن 6-0 و6-1 في 53 دقيقة فقط.

فوز تاريخي للبنان

ومنح بنجامان حسن لبنان أوّل فوز بتاريخه في المسابقة بعد تغلبه على الأميركي كريستوفر يوبانكس الذي بلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي 6-4، 6-2.

وحسن، المصنف 170 عالمياً، هو اللبناني الثاني يشارك في مسابقة الفردي، بعد خسارة هادي حبيب السبت أمام النجم الإسباني كارلوس ألكاراس بمجموعتين.

ويلتقي حسن (29 عاماً) في الدور المقبل، الفائز بين الأرجنتيني سيباستيان بايس المصنف الثاني عشر والبرازيلي تياغو مونتيرو. وبحال اكماله المشوار، سيكون على جهة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في الدور الثالث.

وحسم حسن، المولود في مرتسيغ الألمانية، المباراة في 57 دقيقة.

يشارك أيضاً في مسابقة الزوجي مع حبيب، حيث سيلتقيان في وقت لاحق الأستراليين ماتيو إبدن وجون بيرز. بلغ حسن أعلى تصنيف له في حزيران/يونيو عندما حلّ في المركز 143 عالمياً.

المصدر أ ف ب الوسومأولمبياد باريس رافاييل نادال نوفاك ديوكوفيتش

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أولمبياد باريس رافاييل نادال نوفاك ديوكوفيتش

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحة الحيوانية يشارك بالمؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية

شارك معهد بحوث الصحة الحيوانية في المؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية  WVPA تحت شعار "أمراض الدواجن الناشئة في أفريقيا والشرق الأوسط: الكشف والمتابعة "
أكدت   الدكتورة سماح عيد عبد السلام – مدير المعهد بحوث الصحة الحيوانية  أن مشاركة المعهد في فعاليات المؤتمر فرصة هامة لتعزيز التعاون العلمي والبحثي في هذا المحفل العلمي الهام  والذي يعد أحد أهم المحافل العلمية الدولية المعنية بالبحوث العلمية لتطوير صناعة الدواجن كواحدة من أهم ركائز الامن الغذائي في مصر وأحد أهم الصناعات ذات الكثافة التشغيلية والتي تتخطى ال٣ مليون من الايدي العاملة.

"وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالًا بعيد الفلاح


وقد شارك مايزيد عن ٥٠ باحث من باحثي المعهد والمعمل المرجعي للرقابة على الانتاج الداجني بعرض ١٨ ورقة بحثية  بما يعادل ٤٠ ٪؜ من اجمالي البحوث التي تم عرضها بالمؤتمر.
وتأتي أهمية المؤتمر حيث يمثل ملتقى هام لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون مع كبرى المعاهد الدولية المتخصصة مثل معهدFriedrich-Loeffler-Institute FLI وهو المعمل المرجعي بألمانيا وكذلك  مع الجامعات المصرية والشركات العاملة باللقاحات والادوية البيطرية الدولية والوطنية من القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • الشارقة يضرب موعداً مع الوحدة
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • بحوث الصحة الحيوانية يشارك بالمؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية
  • منتخب مصر يضرب كاب فيردي بثنائية في الشوط الأول
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • الأخضر السعودي يضرب بقوة ويبدأ الشوط الأول متقدما على الأحمر اليماني في بطولة غرب آسيا للناشئين
  • أيمن حسين يمنح العراق فوزا ثمينا في بداية مشواره بتصفيات مونديال 2026
  • القاضية عون: عينت نهار الاربعاء موعدا لاستجواب سلامة في ملف اوبتيموم
  • انطلاق الشوط الثاني لمباراة العراق وعُمان