حذرت مصر، من مخاطر فتح جبهة حرب جديدة في لبنان، وذلك على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها قرية «مجدل شمس» في الجولان، بما قد يؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على أهمية دعم لبنان وشعبه ومؤسساته وتجنيبه ويلات الحرب.

وناشدت مصر القوى المؤثرة في المجتمع الدولي التدخُل الفوري لتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التبعات الكارثية لاتساع رقعة الصراع، التي قد تُشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

وجددت القاهرة التحذير من مخاطر استمرار إسرائيل في حربها على قطاع غزة، مطالبة بضرورة التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار يُنهي المعاناة الإنسانية في قطاع غزة في أسرع وقت، وتمكين المجتمع الدولي من احتواء تداعيات الأزمة السلبية على الشعب الفلسطيني وعلى الأمن والاستقرار في المنطقة.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب، حذر من أن شن إسرائيل أي هجوم سيؤدي إلى حرب إقليمية، وذلك في أعقاب مقتل 12 شخصا، إثر سقوط صاروخ في مجدل شمس، اتهمت إسرائيل حزب الله بإطلاقه. جاء ذلك وفقا لما نقتله العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مصر لبنان أخبار السعودية الخارجية اللبنانية قوات الاحتلال أخر أخبار السعودية حادث مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة

صورة تعبيرية (مواقع)

أشارت دراسة بحثية جديدة إلى أن نخر الأنف قد يكون له آثار صحية خطيرة، حيث دعا العلماء إلى إجراء مزيد من التحقيقات في ارتباطه المحتمل بمرض ألزهايمر.

تفصيلا، وفي ورقة بحثية نشرتها مجلة American Journal of the Medical Sciences، قال الباحثون إن نخر الأنف (استخراج مخاط الأنف بالإصبع) قد يكون عامل خطر للإصابة بهذه الحالة.

اقرأ أيضاً علامات قد لا تتوقعها لأمراض القلب: اعرفها الآن 6 سبتمبر، 2024 المنتخب السعودي يطلق رصاصة الرحمة على منتخب اليمن.. النتيجة الآن 6 سبتمبر، 2024

هذا وتشير الأبحاث الحالية، على الرغم من محدوديتها، إلى أن الجراثيم التي تنتقل من الأصابع إلى الأنف قد تنتقل إلى المخ وتسبب الالتهاب.

كما يمكن أن يؤدي هذا الالتهاب إلى إتلاف خلايا المخ بمرور الوقت، ما قد يساهم في الإصابة بمرض ألزهايمر.

ولفت التقرير أيضا إلى أن نخر الأنف قد يؤدي أيضا إلى إتلاف بطانة الأنف، ما يسهل على الكائنات الحية الدقيقة الضارة دخول مجرى الدم والتسبب في المزيد من الالتهاب، ما يزيد من خطر الإصابة بالخرف.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • ضربة جديدة ومدمرة ضد المليشيات الحوثية في عمق سيطرتها.. والإعلان عن تفاصيلها
  • دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل
  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت
  • «قضاء أبوظبي» تحذر من خطورة التجارة غير المرخصة للأسلحة النارية والذخائر
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • عاجل - البيت الأبيض: لا توافق حتى الآن على مسألة تبادل الرهائن والسجناء بين إسرائيل وحماس
  • أبو الغيط يُحذر من اندلاع حرب إقليمية