نظمت وزارة الداخلية متمثلة فى "الإدارة العامة للحماية المدنية" بقطاع المرور والحماية المدنية بالتنسيق مع المنظمة الدولية للحماية المدنية (ICDO)، دورة تدريبية لممثلى الدول الأعضاء فى المنظمة وذلك فى مجال "الغوص والإنقاذ النهري".

وتضمنت الدورة محاضرات نظرية للمشاركين فيها فى مجالات السباحة والغوص وكيفية تقديم الإسعافات الأولية فى حوادث الغرق، حيث بدأ الجانب العملي بإستعراض وتجهيز معدات الغوص بميدان تدريب الإنقاذ المائي بمقر الادارة العامة للحماية المدنية ومراجعة تدريبات الغوص والإنقاذ.

وشهد نهر النيل إجراء التدريبات الميدانية للدورة التدريبية فى المياه صعبة الرؤية ذات الكثافة العالية.. كما شملت التدريبات العملية الغوص والإنقاذ النهرى والبحث والإنتشال فى المياه صعبة الرؤية وعمليات الإنقاذ بإستخدام الدراجات المائية.

وفى ختام فعاليات الدورة التدريبية حصل المشاركون فيها على الشهادة المعتمدة من المنظمة الدولية للحماية المدنية (Icdo) فى مجال الغوص وإلانقاذ النهرى وسط إشادة منهم بكفاءة الكوادر الأمنية المصرية وبالإمكانيات التدريبية الموجودة بالمعاهد التدريبية المصرية والتى رفعت من قدرتهم وكفاءتهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كافة سبل الدعم لتأهيل الكوادر الأمنية من مختلف الدول، ما يسهم فى إرساء دعائم الأمن والإستقرار فى بلدانهم ويؤكد على الكفاءة الأمنية والتدريبية المصرية.

كما يأتي ذلك استمرارا لدور وزارة الداخلية الهادف إلى تدعيم التعاون الأمنى من خلال تقديم كافة أوجه الدعم الفنى والتدريبى فى شتى مجالات العمل الأمنى للكوادر الأمنية وذلك من خلال ما تمتلكه وزارة الداخلية من معاهد تدريبية ذات معايير دولية وكوادر أمنية ذات خبرات وكفاءة كبيرة.

اقرأ أيضاً«الداخلية» تكشف كواليس جنوح عوامة بنهر النيل بالغربية

بعد انتشاره على السوشيال ميديا.. الداخلية تكشف ملابسات فيديو ضرب «سيدة الشرقية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحماية المدنية وزارة الداخلية قطاع المرور المنظمة الدولية للحماية المدنية للحمایة المدنیة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تواصل فعاليات كلنا واحد بتوجيهات رئيس الجمهورية

اعلنت وزارة الداخلية أنه تحت رعاية رئيس الجمهورية، تواصل الوزارة فاعليات المرحلة السادسة والعشرين من مبادرة كلنا واحد والتي مدت فاعلياتها اعتبارا من الأول من شهر سبتمبر ولمدة شهر.

مع التوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة تزامناً مع قرب حلول العام الدراسي الجديد لتوفير المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • «الداخلية» تواصل فعاليات كلنا واحد بتوجيهات رئيس الجمهورية
  • ختام تدريب المجموعة الثانية من البرامج التدريبية لمسؤولي الماليات بأزهر سوهاج
  • عميد طب الأزهر يتابع الدورة التدريبية لطواقم التمريض بوزارة الداخلية