القنيطرة-سانا

وفاء لدماء شهداء الجولان العربي السوري وأرواحهم الطاهرة، أعلنت محافظة القنيطرة عن إقامة مجلس عزاء رسمي وشعبي للشهداء الذين ارتقوا أمس في قرية مجدل شمس إثر الاعتداء الصهيوني الغادر.

وبينت المحافظة أن مجلس العزاء سيكون يوم الثلاثاء القادم الموافق لـ 30 من شهر تموز الجاري، وذلك في مبنى محافظة القنيطرة من الساعة الـ 12 حتى الـ 2 ظهراً.

وكان الآلاف من أبناء الجولان السوري المحتل ووفود من الأراضي الفلسطينية المحتلة شيعوا اليوم الشهداء الأطفال الـ 12 الذين ارتقوا أمس جراء انفجار صاروخ اعتراضي إسرائيلي سقط في الملعب البلدي بمجدل شمس المحتلة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أخنوش يزور مصنع غوشن هاي تيك في الصين..تأكيد الالتزام بمشروع البطاريات الكهربائية القنيطرة

قام رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمس الجمعة، بزيارة لمصنع "غوشن هاي تيك" بمدينة خفي في الصين، حيث اطلع على تقدم الأشغال بالوحدة الصناعية الضخمة للقنيطرة، خلال اجتماع مع رئيس المجموعة زين لي.

وعلى هامش زيارته لبكين حيث مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، قام أخنوش أيضا بزيارة للمصنع الضخم "يونايتد سيل لاين" التابع لمجموعة "غوشن هاي تيك"، والذي يعتبر المصنع "المميز" لـغوشن هاي تيك ومجموعة فولكس فاعن بالصين.

وكان أخنوش مرفوقا بالوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجازولي، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي الصديقي.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجموعة "غوشن هاي تيك" أنه تم احترام الجدول الزمني للمشروع، موضحا أن أشغال بناء الوحدة الصناعية يفترض أن تستكمل في غضون 8 أشهر وفقا للالتزامات.

وتعد الوحدة الصناعية الضخمة للقنيطرة، مشروعا مندمجا لإنتاج البطاريات الكهربائية، سيتطلب شطره الأول استثمارا بقيمة 14 مليار درهم، وسيمكن من إحداث 17 ألف منصب شغل. ومن المرتقب انطلاق تشغيل الوحدة الصناعية في الربع الثاني من سنة 2026.

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على التزام الحكومة بالمواكبة الفعالة ودعم هذا المشروع الاستراتيجي، الذي سيمكن المغرب من التوفر على أول وحدة صناعية ضخمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويندرج مشروع الوحدة الصناعية الضخمة "غوشن هاي تيك" بالقنيطرة أيضا في اطار دينامية أوسع لتطوير منظومة البطاريات الكهربائية بالمغرب.

وبإمكان هذا المشروع الاندماج والتعاون مع المبادرات الاستراتيجية الأخرى الجارية، من قبيل "جي في سي إن جي آر"، (JV CNGR) و " المدى" (Al Mada) بالجرف الأصفر.

وبهذه المناسبة، قام الوفد المغربي بزيارة الوحدة الصناعية الضخمة "اينيافيد سيل لاين" وهي ثمرة للتعاون التكنولوجي بين مجموعة فولكس فاغن ومجموعة "غوش هاي تيك". وتمتد على مساحة قدرها 45.000 متر مربع بسعة إنتاجية تصل إلى 180.000 منظومة بطارية سنويا مخصصة لتجهيز سيارات فولكس فاغن الكهربائية المنتجة في الصين. وتعد هذه الوحدة م ؤتمتة بالكامل وهي مجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة، مما يجعلها المصنع "الم م يز" لمجموعة "غوشن هاي تيك" بالصين.

وقد مكنت هذه الزيارة الوفد من معاينة تشغيل مصنع للبطاريات مماثل للمصنع المرتقب تشغيله بالمغرب، معززة  بذلك الثقة في قدرات شركة "غوشن هاي تيك" على تحقيق مشروع بمثل هذا الحجم في المغرب.

 

مقالات مشابهة

  • أخنوش يزور مصنع غوشن هاي تيك في الصين..تأكيد الالتزام بمشروع البطاريات الكهربائية القنيطرة
  • موعد ومكان عزاء الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • قواعد الاشتباك تبدّلت؟
  • اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)
  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • المحكمة الإدارية تحدد موعد الحسم في مصير رئيس مجلس القنيطرة
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الأمم المتحدة تؤكد رفض النظام السوري تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • اجتماع خليجي روسي للحوار الإستراتيجي الأسبوع القادم