أكدت الدكتورة إيمان شويخ، الباحثة اللبنانية في الشأن السياسي، أن حزب الله في حالة استنفار شديد بعد ضربة مجدل شمس، والتي خلفت عددا من الضحايا والمصابين الإسرائيليين.

‏نتنياهو يصل إلى إسرائيل بعد زيارة لأمريكا تمهيدا لعقد مشاورات أمنية واجتماعًا لمجلس الوزراء بعد حادثة مجدل شمس ‏بلينكن: نحن على تواصل مع إسرائيل ولا نريد أن نرى تصعيدًا للصراع انقسام سياسي وعسكري

وقالت "إيمان شويخ" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إن إسرائيل تتخوف من الانقسام السياسي والعسكري داخليا؛ خاصة أن دخول إسرائيل في حرب مع حزب الله سيكون أمرا صعبا، بالتزامن مع استمرار الحرب في غزة.

وتابعت "نتنياهو كان يعول على ترامب بعد إعلان جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي، ولكن ترامب أكد خلال إحدى خطاباته أنه سينهي كل الصراعات حال توليه رئاسة الولايات المتحدة، وهذا من مصلحة كل الأطراف".

تحذير السفارات الأجنبية في لبنان 

واستكملت "إيران أعلنت أنها حاضرة حال توسع إسرائيل في عملياتها وتصعيدها ضد حزب الله اللبناني، والفترة المقبلة قد تشهد مناوشات فقط وليس انزلاقا في حرب موسعة بين الجانبين".

وأردفت "السفارات الأجنبية بلبنان حذرت رعاياها من السفر إلى لبنان، ومن الوارد أن تكون إسرائيل هي من صنعت عملية مجدل شمس".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل في حرب استمرار الحرب الاسرائيليين الانقسام السياسي السباق الرئاسي الأمريكي الولايات المتحدة حزب الله اللبناني رئاسة الولايات المتحدة مجدل شمس حزب الله

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف حقيقة تعدي رجل مرور على مواطن لفظيًا والتعسف في اتخاذ الإجراءات حياله

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من كشف حقيقة مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يزعم فيه أحد الأشخاص أن رجل مرور تعدى عليه لفظيًا وتعسف في اتخاذ الإجراءات ضده.

وقد رصدت المتابعة الأمنية انتشار هذا المقطع، حيث يدعي الشخص أنه أثناء قيادته سيارته على أحد الطرق، استوقفه رجل مرور وقام بالتعدي عليه لفظيًا وتعامل معه بشكل تعسفي.

وبعد الفحص، تبين عدم صحة هذه الادعاءات. واتضح أن الحادثة وقعت بتاريخ 2 من الشهر الجاري، حيث كان الشخص الظاهر في الفيديو يقود سيارة ملاكي في منطقة مركز شرطة كفر شكر بمحافظة القليوبية. وقد استوقفته أحد التمركزات الأمنية بسبب ارتكابه مخالفات منها استخدام السيارة الملاكي في غير الغرض المخصص لها وتحويلها إلى سيارة نقل، بالإضافة إلى تركيب ستائر تحجب الرؤية في السيارة.

وتم سحب تراخيصه واتخاذ جميع الإجراءات فى الإطار القانونى دون ثمة تجاوزات، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لادعاءاته الكاذبة.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • وفاء عامر تكشف حقيقة إهانتها لمحمد رمضان وأحمد العوضي
  • استهداف قنصلية إسرائيل بميونيخ والشرطة الألمانية تكشف عن هوية الفاعل (فيديو)
  • باحثة سياسية تكشف سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا (فيديو)
  • الداخلية تكشف حقيقة تعدي رجل مرور على مواطن لفظيًا والتعسف في اتخاذ الإجراءات حياله
  • إسرائيل تمنع دخول فرق التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جنوب غزة
  • حقيقة ظهور الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على غلاف مجلة "فوج" العالمية