التقى محمد جبران وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر "الوزارة"بالعاصمة الإدارية الجديدة مع سعد شعبان، ومحمد مسلم، ممثلين عن منظمات نقابية عمالية "تحت التأسيس".
و تناول اللقاء جهود الوزارة في ترسيخ ثقافة الحقوق والحريات النقابية، وتنفيذ القوانين والقرارات ذات الصلة والامتثال لكافة معايير العمل الدولية.
وأكد جبران، أن ممثلي العمال الوطنيين شركاء في عملية التنمية وصناعة بيئة عمل لائقة تحقق مصالح طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال 
و أوضح وزير العمل، أن بابه مفتوح أمام كافة الآراء ووجهات النظر التي تخدم ملف العمل المصري في إطار حوار إجتماعي في مجال العمل.


ومن جانبهما، أشاد شعبان ومسلم، بالدور الذي تقوم به وزارة العمل خلال الفترة الماضية في التواصل الميداني مع المواطنين خاصة تسجيل وحصر العمالة غير المنظمة ومنهم عمال التراحيل لتقديم الرعاية والدعم والحماية للمستحقين.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره إيهاب عبدالعاطي المستشار القانوني لوزير العمل، مناقشة مجموعة  من القضايا والملفات النقابية وأهمية مشاركة الجميع في بناء "الجمهورية الجديدة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل المنظمات النقابية العمالية محمد جبران وزير العمل العاصمة الإدارية الجديدة مجال العمل الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»

دعا محمد جبران وزير العمل، المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى المُشاركة في الحوار الاجتماعي، بشأن مناقشة مشروع قانون العمل، باعتباره شريك أساسي في صياغة التشريعات التي تتماشى مع حقوق الإنسان، ومعايير العمل الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير جبران اليوم، الخميس، بمكتبه بديوان عام "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور محمد ممدوح، أمين اللجنة الاقتصادية بالمجلس.

وأكد الوزير أنه من الخطأ اختزال حقوق الإنسان في الجوانب السياسية فقط، موضحًا أن صياغة بيئة عمل لائقة تتوفر فيها وسائل السلامة والصحة المهنية، والأجر العادل، المُرتبط بالإنتاج، والعِمالة الماهرة والمُدربة، وتشريعات العمل المتوازنة لصالح طرفي العملية الإنتاجية من صاحب عمل، وعامل، من أبرز حقوق الإنسان أيضًا.

وناقش الجانبان سُبل تفعيل التعاون في كافة المجالات المُشتركة، وبحث مُقترح تعاون لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى العاملين، في سياق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في سبتمبر 2021، وتتضمن 4 محاور رئيسية، هيّ:الحقوق المدنية والسياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن، والتثقيف وبناء القدرات في حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • غدًا.. وزير العمل يشارك بالاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل بـ"مجموعة البريكس"
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"