أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، عن تخفيض تنسيق الشهادة الإعدادية ليصبح الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2025/2024 هو ٢٢٨ درجة للقبول بالثانوي العام وفصول الخدمات المسائية للثانوي العام ١٩٠ درجه و  ١٥٠ درجة للقبول بالثانوي الخاص و الخاص الفندقي ١٤٠ درجه و جميع مدارس التعليم المزدوج بالتعليم الفني ومدارس فنية داخل مصنع ١٥٥ درجة وكذلك النزول بعدد من المدارس الفنية صناعي وزراعي وتجاري لاستكمال الطاقة الاستيعابية حسب الجدول المرفق وذلك للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

 

وأكد الجندي أن قرار تخفيض التنسيق جاء استجابةً لمطالب الكثير من أولياء الأمور وحرصًا على مستقبل أولادنا الطلاب وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص أمام الطلاب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالتعليم الثانوي العام والفني  وذلك في ضوء الكثافة المحددة والمقترحة وللطلاب حرية التقديم بأي من مدارس التعليم الثانوي والفني المناظرة وفقاً لتنسيق وشروط ودرجات القبول بكل مدرسة.

 

ومن جانبه أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم أن هذا القرار جاء بناء على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسته وقيادات المديرية، وفقاً لمجموعة من الآليات التي ارتكز عليها المقترح ومنها عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوي والمجهزة بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل وهو أقصى كثافة يمكن للفصل استيعابه.

كما تقرر ان يكون الحد الادني للقبول بفصول الخدمات كالاتي :-


خدمات الثانوي الصناعي (١٦٠) درجة 
خدمات الثانوي الزراعي (١٥٠) درجة 
خدمات الثانوي التجاري (١٤٠) درجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية تعليم الغربية الحد الادني النزول بالحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» بمحافظة الإسكندرية.. تخفيض يصل 30%

افتتحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، 3 معارض أهلا مدارس بمقرات الجمعية التعاونية الاستهلاكية للهيئة العامة لنقل الركاب، لتوفير مستلزمات المدارس بجميع أنواعها في عدد من مناطق الإسكندرية «سيدي جابر، سيدي بشر، العجمي» بتخفيضات تبدأ من 20% وتصل إلى 30% على الكشاكيل والكراسات والأدوات المدرسية والشنط والأحذية والزي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد العام للتعاون الاستهلاكي.

 معرض سيدي بشر 

وقال المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، لـ «الوطن»، إن المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، تفقد معرض أهلآ مدارس بمنطقة سيدي بشر، أمام حي المنتزة أول بحضور رضا حسن مدير إدارة تموين المنتزة.

ويضم المعرض العديد من الأجنحة التي تميزت بعرض الأدوات الدراسية والمدرسية، واحتياجات الطلاب بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وشهد المعرض إقبالا من المواطنين.

أهلا مدارس في سيدي جابر 

وأضاف المهندس القلش، أنه تم أيضاً افتتاح معرض أهلا مدارس بمنطقة سيدى جابر، بحضور جمال عمار وكيل المديرية وناصر رفاعي مدير إدارة التعاون الاستهلاكي، ومن الاتحاد العام للتعاون الإستهلاكي، مصطفى مبروك، رئيس مجلس ادارة الاتحاد بالإسكندرية، وعدد من القيادات، فيما يجري بيع المعروضات بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح من 20% إلى 30%.

معرض أهلا مدارس بالعجمي 

وأشار «القلش»، إلى أنه جرى افتتاح المعرض الثالث غرب الإسكندرية بجوار حي  العجمي، وتضم أجنحة المعرض جميع مستلزمات الدراسة للطلاب والمدرسين، من كشاكيل و كراسات وأدوات مدرسية وشنط وأحذية و زي رياضي، بحضور ريهام عبد القادر مديرة إدارة تموين العجمى، ويستمر المعرض حتى نهاية شهر سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يقرر النزول بمجموع فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني
  • النزول بدرجات القبول في فصول الخدمات ببعض مدارس التعليم الفني بالقليوبية
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» بمحافظة الإسكندرية.. تخفيض يصل 30%
  • اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لفصول الخدمات بالثانوية العامة في مطروح
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس شرق طنطا للاطمئنان إلى جاهزيتها
  • أول سؤال برلماني لتطبيق الحد الأدنى للأجور بشركة وبريات سمنود بطنطا