استقبلت اليوم كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان  لاختبارات القدرات لـ 27 طالبًا وطالبة من المتقدمين للالتحاق بالكلية، وتحرص الجامعة على تذليل كافة العقبات أمام الطلاب لأداء اختباراتهم، مع توفير وسائل الراحة اللازمة لهم.

وقد لعب طلاب اتحاد الكلية دورًا فعالًا في تنظيم عملية دخول الطلاب وإرشادهم إلى أماكن الاختبارات.

وأوضحت الدكتورة شيرين عبد اللطيف، عميد الكلية، أن اختبارات القدرات لكلية التربية الموسيقية تتضمن قياس المهارات الموسيقية للطلاب من خلال اختبار مهاري (مقابلة شخصية) مدته 15 دقيقة، ويشمل الاختبار عدة جوانب:
1. الغناء الحر
2. النطق الصحيح
3. الجانب اللحني (أداء 4 نماذج لحنية)
4. الجانب الإيقاعي (أداء 4 نماذج إيقاعية)

وأضافت العميدة أنه يشترط لنجاح الطالب واعتباره لائقًا حصوله على نسبة 60٪ من إجمالي درجات جميع الاختبارات وفقا لما أعلنته اللجنة العليا لاختبارات القدرات.

وتعد هذه الاختبارات ضرورية لقياس استعداد الطلاب لدراسة الموسيقى، حيث يتعين على الراغبين في الالتحاق بالكلية اجتيازها بنجاح. وتهدف هذه إلى ضمان اختيار الطلاب الذين يمتلكون المهارات والقدرات اللازمة للنجاح في مجال التربية الموسيقية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختبارات القدرات التربية الموسيقية اللجنة العليا لاختبارات القدرات جامعة حلوان كلية التربية الموسيقية التربیة الموسیقیة

إقرأ أيضاً:

تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل


في خطوة غير مسبوقة، أعلنت شركة ميتا عن خطط لفتح منصتيها الشهيرتين واتساب وماسنجر أمام تطبيقات المراسلة المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

هذا القرار يأتي استجابة لمتطلبات قانون الأسواق الرقمية الأوروبي.وفقًا للخطة الجديدة، سيتمكن مستخدمو واتساب وماسنجر في أوروبا من استقبال رسائل من تطبيقات أخرى مثل iMessage وتيليجرام وسيجنال مباشرة في واتساب.

وستتيح ميتا للمستخدمين خيار دمج هذه الرسائل مع محادثاتهم الحالية أو إبقائها منفصلة.


ولن يقتصر الأمر على تبادل الرسائل النصية فحسب، حيث تعد ميتا بدعم مزايا متقدمة مثل التفاعلات والردود المباشرة ومؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة.

بل إن الشركة تخطط لإتاحة إنشاء مجموعات مع مستخدمي التطبيقات الأخرى بحلول العام المقبل، وتعد بدعم المكالمات الصوتية والمرئية عبر المنصات بحلول عام 2027.لكن هذا الانفتاح يأتي مع تحديات تقنية. فشركة ميتا تشترط على التطبيقات الراغبة في الاندماج استخدام بروتوكول سيجنال لضمان أمان وخصوصية الرسائل، وهو ما قد يشكل عقبة أمام بعض المنافسين.

ذو صلة > واتساب يختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة


هذه الخطوة تمثل تحولًا جذريًا في استراتيجية ميتا، التي طالما حافظت على الطبيعة المغلقة لمنصاتها.

فهل ستنجح في خلق بيئة تواصل أكثر انفتاحًا دون المساس بتجربة المستخدم أو الأمان؟ وكيف سترد الشركات المنافسة على هذه الدعوة للتكامل؟

ذو صلة > واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل
هذا ما سنكتشفه خلال الفترة القادمة إلى جانب السؤال الأهم: هل سيمتد هذا التغيير إلى خارج حدود الاتحاد الأوروبي، ليشكل بداية عصر جديد من التواصل المفتوح عبر منصات المراسلة المختلفة حول العالم؟

المصدر

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • صنعاء تفتح أبوابها لتدفق إيراني غير مسبوق تحت غطاء السياحة الدينية: تحذيرات من تغيير ديموغرافي في اليمن
  • التربية تعلن اجراء الاختبارات التنافسية للمتقدمين الى مدارس الموهوبين
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك
  • مراكز التصويت في الجزائر تفتح أبوابها مع انطلاق الانتخابات الرئاسية في أنحاء البلاد
  • وسط توقعات بفوز تبون.. مراكز الاقتراع في الجزائر تفتح أبوابها أمام الناخبين
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024