مسقط - الرؤية

استقبلت وزارة الصحة، صباح أمس الأحد، بديوان عام الوزارة وفدًا من خبراء مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط والمكتب الرئيس في جنيف الذي يزور سلطنة عمان لعدة أيام، بهدف الاطلاع على النظام الصحي؛ وذلك بحضور سعادة الدكتور أحمد بن سالم  المنظري وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط والتنظيم الصحي، وسعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل الوزارة للشؤون الصحية، وسعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية رئيسة المجلس العماني للاختصاصات الطبية، والدكتور ناصر بن حماد العزري المدير العام  للموارد البشرية، إضافة إلى عدد من مسؤولي الوزارة.

وتأتي الزيارة ضمن إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية -ممثلة بمكتبها في سلطنة عمان- لإجراء تقييم شامل لأداء النظام الصحي الذي يعد من الأنظمة المتطورة إقليميًا في سلطنة عمان، وللتركيز على نقاط قوته وتحليل نقاط ضعفه للحد منها ومعالجتها، ولتقييم السياسات والإجراءات الصحية المعمول بها، واقتراح التوصيات والإجراءات التي تهدف إلى تعزيزه بجميع مكوناته والتي تصب جميعها في تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية، وملبية لاحتياجات السكان. وتعزز الوزارة مع الجهات المختلفة ذات العلاقة جودة الخدمات الصحية المقدمة من أجل ضمان استجابة النظام الصحي للاحتياجات الوطنية والإقليمية، وتوجه السياسات والإستراتيجيات المستقبلية لتحسين القطاع الصحي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مناقشة مشروع اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار بين سلطنة عمان وجمهورية الهند

استكمالا لجولة المفاوضات الأولى التي عُقدت بين الجانبين العماني والهندي خلال يومي (25- 26) يونيو 2024م عبر الاتصال المرئي لمناقشة مشروع اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، عقد الجانبان العماني والهندي جولة مفاوضات ثانية لاستكمال مناقشة مشروع الاتفاقية وذلك خلال يومي (3 - 4) سبتمبر 2024م عبر الاتصال المرئي.

ترأس الجانب العماني في الجولة وزارة الاقتصاد، وعضوية ممثلين عن كل من وزارة الخارجية، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ووزارة العدل والشؤون القانونية، إضافة إلى مشاركة المختصين من دائرة التعاون الثنائي بالمديرية العامة للعلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة الاقتصاد.

ويأتي التفاوض على مثل هذه الاتفاقيات في إطار سعي سلطنة عمان إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة للاستثمارات الأجنبية وذلك من خلال توفير أطر قانونية دولية تهدف إلى توفير الضمانات اللازمة لحماية المستثمرين واستثماراتهم من المخاطر غير التجارية.

مقالات مشابهة

  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • برفقة حنان بلخي .. مدير عام منظمة الصحة العالمية د.تادروس أدهانوم يصل الى بورتسودان
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • «الصحة العالمية»: الوضع الصحي في السودان منهار .. تيدروس يزور بورتسودان للوقوف على الأوضاع ميدانياً
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • نزوح كثيف جراء القصف بالخرطوم ومدير منظمة الصحة العالمية في بورتسودان  
  • مدير منظمة الصحة العالمية يصل السودان وزيارته تتضمن المنشآت الصحية ومراكز الإيواء
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة
  • منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها
  • مناقشة مشروع اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار بين سلطنة عمان وجمهورية الهند